أفرجت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، عن شخصيات يمنية رتبت ونسقت لإقامة عزاء في وفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني في العاصمة السعودية الرياض.

 

وقالت مصادر خاصة لـ "الموقع بوست" إن سلطات المملكة أفرجت عن تلك الشخصيات من بينهم الدكتور صالح الضبياني وثلاثة آخرين بعد اعتقالهم لأكثر من أسبوع على خلفية تنظيمهم للعزاء.

 

وتوفي الزنداني في الـ22 من أبريل الجاري عن 82 عاما، بعد حياة حافلة بالحضور بمختلف محطات وتحولات الوضع في اليمن، ظل فيها حاضرا ومؤثرا بشكل كبير.

 

وشنت وسائل إعلام سعودية حملة إعلامية شرسة استهدفت الشيخ عبدالمجيد الزنداني، الذي وافته المنية في مدينة إسطنبول التركية هذا الأسبوع.

 

ونشطت الحملة بشكل مكثف عقب إعلان وفاة الرجل، الذي يعد أحد القيادات السياسية في حزب التجمع اليمني للإصلاح، المؤيد للدور السعودي في اليمن، وتقيم قياداته في الرياض منذ العام 2015م، عقب اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء.

 

وصدرت الحملة من عدة وسائل سعودية، بما في ذلك قنوات الـ mbc والعربية والحدث، بالإضافة لوسائل إعلام إماراتية.

 


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.406 ألغام عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر مايو 2024م، من انتزاع 1.406 ألغام في مختلف مناطق اليمن، منها 10 ألغام مضادة للأفراد، و68 لغمًا مضادًا للدبابات، و1.326 ذخيرة غير منفجرة، وعبوتين ناسفتين اثنتين.

 وتمكن فريق "مسام" من نزع 157 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع لغماً واحداً مضاداً للأفراد في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، ولغمين مضادين للدبابات و 33 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وفي محافظة لحج استطاع الفريق نزع لغماً واحداً مضاداً للدبابات و 11 ذخيرة غير منفجرة بمديرية المضاربة، و72 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الوهط.

 وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع 849 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الوادي، و 49 لغماً مضاداً للدبابات بمديرية حريب، ونزع 192 ذخيرة غير منفجرة بمديرية رغوان.

 وفي محافظة تعز نزع الفريق لغماً واحداً مضاداً للدبابات بمديرية المندب، ونزع لغماً واحداً مضاداً للدبابات و 6 ذخائر غير منفجرة بمديرية المخاء، ونزع لغماً واحداً مضاداً للدبابات بمديرية حيس، إلى جانب نزع لغمين اثنين مضادين للدبابات و 4 ذخائر غير منفجرة بمديرية موزع، و 10 ألغام مضادة للدبابات وذخيرتين غير منفجرتين وعبوتين ناسفتين بمديرية صبر، ونزع الفريق 9 ألغام مضادة للأفراد ولغماً واحداً مضاد للدبابات بمديرية ذباب.

 وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر مايو إلى 5.726 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 444 ألفًا و858 لغمًا زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود: 63 ألف حالة إصابة بالكوليرا والاسهالات المائية في اليمن حتى نهاية مايو الماضي
  • قافلة طبية مجانية بقرية المثلث في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • آل الشيخ للهلاليين: ملعبكم عالمي بتقنية غير مسبوقة
  • السعودية تتجه نحو مواجهة جديدة مع صنعاء.. ولكن ضمن حلف تقوده أمريكا
  • حوادث أليمة حصدت أرواح شباب خلال أسبوع في الأردن 
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.406 ألغام عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • إطلاق اسم "عبادي الجوهر" على واحد من أكبر مسارح موسم الرياض.. صور
  • تحركات يمنية سعودية عالية المستوى وحدث هام ونوعي في مجلس التعاون الخليجي وقطر بشأن اليمن
  • تركي آل الشيخ يجهز مفاجأة للهلال السعودي
  • تركي آل الشيخ يعلن عن نزال أسطوري جديد بين أوسيك وفيوري