صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@11:11:41 GMT

فيراتي يعرض نفسه على برشلونة

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة مفاجأة.. «حافلة» سان جيرمان تغادر بدون مبابي! دورتموند «نصف المشوار» إلى نهائي «الأبطال»


كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو النقاب، عن أن الإيطالي ماركو فيراتي «31عاماً» لاعب وسط العربي القطري حالياً، وباريس سان جيرمان سابقاً، عرض نفسه من خلال وكيل أعماله على برشلونة، على أمل الانضمام إلى الفريق الكتالوني في «الميركاتو الصيفي».

وقالت الصحيفة إن مسؤولي برشلونة لم يغلقوا الباب تماماً، ولكنهم اشترطوا أن يوافق فيراتي على تخفيض راتبه.
وكان اختيار فيراتي اللعب للعربي مفاجئاً للكثيرين من خبراء الكرة الأوروبية ومحلليها، إذ إنهم كانوا يرون أنه بمقدوره بعد الرحيل عن سان جيرمان، الانتقال إلى نادٍ أوروبي آخر طموح.
ويبدو أن فيراتي عاوده الحنين للعب في «القارة العجوز» بعد ابتعاد موسم كامل مع العربي.
وتردد اسم فيراتي كثيراً خلال السنوات الماضية في كتالونيا، وخاصة 2017، العام الذي انتقل فيه البرازيلي نيمار من برشلونة إلي سان جيرمان، كما كان خياراً جديداً لـ «البارسا» الموسم الماضي، ولكن الصحافة الكتالونية قالت وقتها إن سان جيرمان رفض تماماً انتقاله لبرشلونة.
وقالت الصحيفة إن فيراتي إذا كان يريد حقاً اللعب لبرشلونة، عليه أن يبذل تضحيات كبيرة فيما يتعلق براتبه، وإنه إذا كان الجهاز الفني بقيادة تشافي هيرنانديز مقتنعاً بإمكانيات هذا الإيطالي، فإن هناك شكوكاً حول مستواه خلال السنة التي أمضاها في قطر، وإنه ربما يكون فقد أيضاً الروح التنافسية والقتالية التي كان يتميز بها، عندما كان يلعب مع فريقه السابق ومنتخب بلاده، وهي نقطة مهمة ينظر إليها مسؤولو كتالونيا بعين الاعتبار.
ومن جانبها، قالت صحيفة سبورت الكتالونية، إن برشلونة أمامه 3 أسماء للاختيار من بينها لمركز وسط الملعب، وهم الإسباني مارتن زوبيمندي «ريال سوسيداد»، والألماني جوشوا كيميتش «بايرن ميونيخ»، والبرازيلي دوجلاس لويز«أستون فيلا»، في إشارة إلى أن الحديث عن فيراتي ليس مؤكداً.
غير أن الصحيفة أشارت إلى أن الأسماء الثلاثة مكلفة مادياً، لأن أنديتهم تطلب ما يتراوح بين 60 و70مليون يورو، وربما لا يستطيع برشلونة، في ظل أزمته المالية الطاحنة، أن يحصل على خدمات أي منهم، ولهذا فإن خيارات أخرى مثل الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش لاعب النصر السعودي، والإيطالي فيراتي، وهما «الأرخص» بكل المقاييس، قد يكونا أكثر إغراءً لإدارة «البلاوجرانا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة باريس سان جيرمان ماركو فيراتي

إقرأ أيضاً:

برشلونة يضع خطة إعادة «فاتي أفضل نسخة»!

أنور إبراهيم (القاهرة)
يضع برشلونة «خطة مقننة» من أجل إعادة النجم الشاب أنسو فاتي «21 عاماً»إلى المستوى الرائع الذي بدأ به مسيرته الاحترافية مع الفريق الأول للبارسا موسم 2019-2020، بعد أن حاصرته الإصابات خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
وشارك فاتي لدقائق قليلة خلال خسارة برشلونة من موناكو في الجولة الأولى لدوري الأبطال الأوروبي (1-2)، بهدف تجربته وتم وضع برنامج خاص له من أجل سرعة استعادة مستواه.
ولم يرتد فاتي قميص برشلونة لمدة 13 شهراً، حيث كان معاراً لبرايتون الموسم الماضي، ولكنه لم ينجح في تقديم أوراق اعتماد جيدة في الدوري الإنجليزي (4 أهداف فقط في 27 مباراة)، وعاد من الإعارة إلى كتالونيا هذا الصيف، وتم عرضه للبيع لبعض الوقت، ولكن الألماني هانسي فليك المدير الفني الجديد تمسك به وأبقى عليه ورأى أنه من الممكن أن يفيد الفريق عندما تكتمل لياقته البدنية والفنية والذهنية، ومنحه الثقة اللازمة، ولكنه يسير معه بسياسة «الخطوة خطوة» بالدفع به في المباريات تدريجياً مثلما فعل أمام موناكو، ومن المحتمل أن يشركه أمام فياريال في الجولة السادسة لـ«الليجا».
وقال فليك في تصريحاته للصحفيين: نأمل أن نرى أفضل «نسخة» من فاتي، ومن الطبيعي أنه يحتاج إلى بعض الوقت بعد التعرض للإصابة ونحن نتواصل معه من خلال الجهازالطبي والمعد البدني، ونرغب في منحه وقتاً أطول في الملعب لأنه يحتاج إلى ذلك قبل أن يصبح أساسياً.
وذكرت صحيفة «سبورت» أنه إذا كان فاتي قد احتاج لوقت طويل قبل أن يبدأ خطواته الأولى داخل «المستطيل الأخضر» هذا الموسم، فإن السبب يرجع إلى أنه كان أغلب الوقت في «عيادة» النادي، بعد أن أصيب في قدمه خلال أحد تدريبات الفريق في يوليو الماضي.
وقالت الصحيفة إن فليك أعد «إستراتيجية» خاصة للوصول إلى هدفه، وذلك بالتركيزعلى الجانب البدني للاعب، ولكن بحساب وطريقة «مقننة» إلى جانب الحرص على تقديم النصائح له، حتى لا يتعجل العودة الكاملة، ويتابع فليك بنفسه البرنامج التأهيلي لفاتي ويرى أنه يسيرعلى أفضل وجه، ما قد يدفعه بالفعل إلى منحه دقائق أكثر خلال مواجهة فياريال، حتى يحصل على المزيد من الثقة.

أخبار ذات صلة برشلونة وفياريال.. مواجهة الأهداف الـ 92! كامافينجا..«النبأ السعيد»!

مقالات مشابهة

  • برشلونة يضع خطة إعادة «فاتي أفضل نسخة»!
  • خاص| طارق النهري: محمد سامي هينافس نفسه في رمضان بـ "إش إش" و"سيد الناس"
  • ألو الشرطة أنا قتلت مرات أبويا.. الحكاية الكاملة لسيدة الإسماعيلية
  • تفجيرات لبنان .. تحذير أممي من خطر حرب إقليمية قد تشمل سوريا
  • اللوفر أبوظبي يعرض 5 قطع أثرية نادرة من المكسيك
  • دفن شاب شنق نفسه ببولاق الدكرور
  • كامل الوزير يتراس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت)
  • أحمد فتحي: أعتبر أحمد مكي واحدًا من أهم المشخصاتية في الوطن العربي
  • ملاحقات قضائية لشيخ صوفي شهير مُتهم بـ«التحرش»
  • الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية يطلق مبادرة وطنية لدعم الابتكار والإبداع