شبكة اخبار العراق:
2024-06-03@04:17:32 GMT

الأعرجي: نحن جنود إيران في العراق

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

الأعرجي: نحن جنود إيران في العراق

آخر تحديث: 2 ماي 2024 - 1:36 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد القيادي في منظمة  بدر والمرافق الشخصي للمقبور قاسم سليماني ما يسمى مستشار الامن القومي قاسم الأعرجي خلال استقباله وكيل وزارة الداخلية الإيرانية، مساء أمس الأربعاء، أن الحكومة ملتزم بتطبيق الاتفاق الأمني مع إيران الحبيبة وضبط الحدود.وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي، في بيان ، أن “الأعرجي، استقبل وكيل وزارة الداخلية الإيراني مجيد أمير احمدى، والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق”.

وأضاف إن “اللقاء، بحث  تنفيذ الاتفاق الأمني الموقع بين البلدين، فضلا عن بحث ضبط الحدود المشتركة وتطوير العلاقات الثنائية بين الحكومتين”.وأشار الأعرجي، إلى أن “الحكومة العراقية  ملتزمة بتنفيذ الاتفاق الأمني ضمن إطاره الزمني”، مؤكدا “على تنفيذ كل رغبات إيران في العراق بما يخدم المشروع”.من جانبه قدم أحمدي، شكره وتقديره لـ “الحكومة الإطارية واللجنة العليا لتنفيذ الاتفاق الأمني، للجهود المبذولة والانجازات المتحققة من خلال   الاتفاق”. 

 

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الاتفاق الأمنی

إقرأ أيضاً:

تحدى خامنئي علانية.. أحمدي نجاد يترشح لرئاسة إيران

المناطق_متابعات

مصحوباً بأنصاره الذين لوحوا بالأعلام الإيرانية وهتفوا تأييداً له، وصل الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد إلى مقر وزارة الداخلية في طهران، من أجل تسجيل ترشحة للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في 28 من الشهر الحالي (يونيو 2024).

 

أخبار قد تهمك السفير الإيراني يشكر السعودية لتسهيل شؤون حجاج بلاده 2 يونيو 2024 - 2:15 مساءً القيادة تهنئ رئيس الجمهورية الإيطالية بذكرى يوم الجمهورية لبلاده 2 يونيو 2024 - 2:07 مساءً

وحين سألته إحدى الصحافيات عما إذا كان مجلس صيانة الدستور سيؤيد أهليته للترشح، اكتفى الرئيس الأسبق بالابتسام من دون التفوه بكلمة، وفق “العربية”.

 

 

ضغط على خامنئي
لا سيما أن ترشح الزعيم الشعبوي الأسبق يشكل ضغطا على المرشد علي خامنئي. فخلال توليه منصبه، تحدى أحمدي نجاد علانية رجل الدين البالغ من العمر 85 عاما، وقد منعت السلطات محاولته الترشح عام 2021.

 

 

كما منعه مجلس صيانة الدستور من الترشح لانتخابات 2017 بعد عام من تحذير خامنئي له من أن دخول المنافسة “ليس في مصلحته ومصلحة البلاد”. وكان قد نشأ خلاف بين الاثنين بعدما دعا أحمدي نجاد صراحة إلى فرض ضوابط على سلطة خامنئي المطلقة.

 

 

ففي 2018، وفي انتقاد نادرا ما يوجه لخامنئي، كتب أحمدي نجاد إليه يدعوه إلى إجراء انتخابات “حرة”.

 

 

علما أن المرشد الإيراني كان دعم أحمدي نجاد بعد أن أثارت إعادة انتخابه في 2009 احتجاجات قُتل فيها العشرات واعتقل المئات، مما هز صورة النخب الحاكمة، قبل أن تتمكن قوات الأمن بقيادة الحرس الثوري من قمع الاضطرابات.

حرة وسعيدة

وبعيد تقديم ترشحه اليوم الأحد شدد أحمدي نجاد على أن كل مشاكل البلاد يمكن حلها وفق التفاعل البناء مع العالم.

كما أكد المرشح الذي كان عضوا سابقا في الحرس الثوري، وفاز برئاسة الببلاد لأول مرة في 2005 واستمر حتى 2013، استعداده لتولي مسؤولية بناء “إيران مزدهرة وحرة وسعيدة”.

أتت عودة السياسي المثير للجدل في وقت يتصاعد فيه التوتر بين إيران والغرب بشأن برنامجها النووي وتسليحها لروسيا في حربها على أوكرانيا، فضلا عن حملاتها واسعة النطاق ضد المعارضة.

كما جاءت بعد مقتل الرئيس السابق إبراهيم رئيسي في التاسع عشر من مايو إثر تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله خلال عودته من خودافرين إلى تبريز بمحافظة أذربيجان الشرقية وسط ظروف جوية سيئة. فيما عُيّن محمد مخبر، النائب الأول للرئيس، لإدارة السلطة التنفيذية في البلاد مؤقتا حتى إجراء الانتخابات.

 

 

يذكر أنه من المقرر أن ينشر مجلس صيانة الدستور في 11 يونيو المقبل قائمة المرشحين المؤهلين لخوض المنافسة بعد إجراء تدقيق بشأنهم.

 

 

 

وكانت لجنة الانتخابات الإيرانية أعلنت أمس السبت أنها سجلت 17 مرشحا لخوض الانتخابات الرئاسية. وقال المتحدث باسمها محمد إسلامي إن 80 شخصا تقدموا للجنة على مدى الأيام الماضية، حيث تم تسجيل 17 شخصا من إجمالي هذا العدد.

2 يونيو 2024 - 2:30 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يونيو 2024 - 1:59 مساءً“المياه الوطنية” تعلن جاهزيتها لموسم حج 1445هـ بخطة تشغيلية وفرت كميات خزن مائي تجاوز 3 ملايين متر مكعب أبرز المواد2 يونيو 2024 - 1:57 مساءًالكويت.. ولي العهد يؤدي اليمين الدستورية أمام أمير البلاد أبرز المواد2 يونيو 2024 - 1:54 مساءًتغطية طرح “أرامكو” الثانوي بالكامل بحجم 12 مليار دولار أبرز المواد2 يونيو 2024 - 1:38 مساءًأمير منطقة تبوك يعتمد أسماء الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية في عامها الـ33 أبرز المواد2 يونيو 2024 - 1:31 مساءًالنيابة العامة: إدانة مواطن بجريمة تزوير شيكات تقدر بـ أكثر من 34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية2 يونيو 2024 - 1:59 مساءً“المياه الوطنية” تعلن جاهزيتها لموسم حج 1445هـ بخطة تشغيلية وفرت كميات خزن مائي تجاوز 3 ملايين متر مكعب2 يونيو 2024 - 1:57 مساءًالكويت.. ولي العهد يؤدي اليمين الدستورية أمام أمير البلاد2 يونيو 2024 - 1:54 مساءًتغطية طرح “أرامكو” الثانوي بالكامل بحجم 12 مليار دولار2 يونيو 2024 - 1:38 مساءًأمير منطقة تبوك يعتمد أسماء الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية في عامها الـ332 يونيو 2024 - 1:31 مساءًالنيابة العامة: إدانة مواطن بجريمة تزوير شيكات تقدر بـ أكثر من 34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية السفير الإيراني يشكر السعودية لتسهيل شؤون حجاج بلاده السفير الإيراني يشكر السعودية لتسهيل شؤون حجاج بلاده تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • هل كان على حماس أن ترفض دعم إيران؟
  • تحدى خامنئي علانية.. أحمدي نجاد يترشح لرئاسة إيران
  • بعد قرار ترشحها للرئاسة الإيرانية.. من هي النائبة السابقة زهرة اللهيان؟
  • بعد إعلانه ترشحه للرئاسة.. من هو الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد؟
  • إيران وقطر تبحثان الوضع في غزة
  • بغداد ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • تأبين رئيسي في الأمم المتحدة يُظهر العزلة الدولية لإيران
  • لاريجاني الممنوع يرشح لانتخابات الرئاسة في إيران
  • هل أثرت الجسور الجديدة على ازمة الزحامات في بغداد؟
  • من مواليد النجف.. لاريجاني يترشح رسمياً للانتخابات الرئاسية في إيران