جوز الهند من الفواكه الاستوائية المشهورة الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، وفيما يلي نقدم لك أهم فوائده لصحة جسمك.


 

جوز الهندفوائد تناول جوز الهند

مصدرًا للفيتامينات والمعادن

إذ يحتوي جوز الهند على الألياف الغذائية وكل من فيتامين ب6 والحديد والمغنيسيوم والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم.

هذه المغذيات تعود بالنفع على صحة الإنسان بشكل عام.

 

التقليل من خطر الإصابة بالحصى في الجهاز البولي

 جوز الهند تأثيراً قد يساهم في التقليل من حصوات الكلى والإحليل؛ وهي القناة التي تربط المثانة بخارج الجسم.

 

حماية القلب

إن جوز الهند يحتوي على حمض اللاريك (Lauric acid)، والذي يعمل على تعزيز مستويات الكوليسترول الجيد.

لذا فإن تناول جوز الهند يحسن مستويات الكوليسترول ويساعد في تقليل دهون البطن، وهذا بدوره ينعكس بشكل إيجابي على صحة القلب وكفائته.

وبشكل عام، خلص إلى أن زيت جوز الهند له تأثير محايد على مستويات الكوليسترول ، ولكن ما زال هناك حاجة إلى البحث.
 

تحسين عملية الهضم

نظرًا لاحتواء جوز الهند على الألياف الغذائية، فهذا يعني أن له دورًا في تعزيز عملية الهضم وتحسينها والتقليل من المشاكل الهضمية التي من الممكن أن تعاني منها.
 

تقوية الجهاز المناعي

بما أن ثمرة جوز الهند تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة، مثل: المنغنيز ومضادات الأكسدة، فهذا يعني أن تناوله يساعد في تقوية الجهاز المناعي.

هذا الأمر يساهم في مساعدة جسمك بمحاربة العدوى المختلفة بكفاءة أكبر، وتخفيف الالتهاب.

كما أن جوز الهند يعد مضاد للفيروسات والفطريات والبكتيريا والطفيليات، مما يساعد في علاج بعض الأمراض، مثل: التهابات الحلق والتهاب الشعب الهوائية والتهاب المسالك البولية والديدان الشريطية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوز الهند جوز الهند

إقرأ أيضاً:

نظام غذائي شهير يساعد على خسارة الوزن بسهولة ويمنع السمنة

آخر تطورات النظام الغذائي النباتي تكشف عن انتشار ملحوظ له كبديل مفيد للاعتماد على اللحوم في الغذاء، وتتضمن هذه الاتجاهات مجموعة متنوعة من الأطعمة المصنوعة من المنتجات النباتية، بدءًا من الحليب النباتي وصولًا إلى اللحوم النباتية. 

افتتاح مهرجان كان 2024.. نجوم ومشاهير العالم يلتقون في حب "السعفة الذهبية"|(شاهد) 40 لقطة لا تُنسى فوائد النظام الغذائي النباتي لخسارة الوزن

ووفقًا لما ذكره موقع "تايمز ناو"، تشير الأبحاث إلى إمكانية فاعلية الأنظمة الغذائية النباتية في تقليل الوزن، حيث تتميز الأنظمة الغذائية النباتية بغناها بالألياف، والتي تسهم بشكل كبير في عملية إنقاص الوزن. 

 

تعزز الألياف الشعور بالشبع لفترات طويلة، مما يقلل من الرغبة في الأكل المفرط. بالإضافة إلى ذلك، تساهم الأطعمة الغنية بالألياف في تحافظ على مستويات السكر في الدم، وتساهم في إطلاق الطاقة بشكل متوازن.

 

تتميز الأطعمة النباتية بكونها منخفضة السعرات الحرارية مقارنة بالأطعمة الحيوانية، مما يسمح بتناول كميات أكبر بشكل معقول دون زيادة السعرات الحرارية. وتحتوي الأطعمة النباتية على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والمضادات الأكسدة، مما يسهم في تحسين الصحة العامة.

تعتمد الأنظمة الغذائية النباتية على الأطعمة الكاملة والمعالجة بحد أدنى، مما يحد من تناول الأطعمة المصنعة والمكررة. ويمكن أن يؤدي تجنب هذه الأطعمة إلى تقليل تناول السعرات الحرارية وبالتالي إنقاص الوزن.

تساهم الأطعمة النباتية في تحفيز عملية حرق السعرات الحرارية خلال عملية الهضم، وتساعد في أكسدة الدهون، مما يساعد في إنقاص الوزن. وتعزز الأنظمة الغذائية النباتية صحة الأمعاء من خلال تغذية البكتيريا النافعة وتحفيز إطلاق الهرمونات التي تساعد في تنظيم الشهية والشعور بالامتلاء.

يعد الانتقال إلى النظام الغذائي النباتي خطوة إيجابية لتحسين صحة القلب والوقاية من السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية، نظرًا لانخفاض مستويات الدهون المشبعة والكوليسترول في هذا النظام.

مقالات مشابهة

  • فوائد الباذنجان.. أبرزها يعزز صحة القلب ويحميك من السرطان
  • قشور الأناناس.. أسباب تجعلك لن تتخلص منها أبدا
  • ما حقيقة فوائد الصمغ العربي العلاجية؟
  • دراسة: الحليب يساعد في علاج أمراض القلب المزمنة
  • لن تصدق ما يفعله شرب كوب من عصير القصب على الريق في القلب والدماغ؟
  • دراسة مفاجئة تربط بين هرمون الذكورة والوفاة المبكرة
  • نظام غذائي شهير يساعد على خسارة الوزن بسهولة ويمنع السمنة
  • ابتكار يمني.. جهاز لقياس الكوليسترول والجلوكوز والهيموجلوبين بدون وخز
  • دراسة: عقار "ويغوفي" لعلاج السمنة يساعد على الوقاية من أمراض القلب
  • وزارة الصحة: تقليل استهلاك الملح يحمي الجسم من 3 أضرار