#سواليف

رصدت وكالة “أسوشيتد برس” عدد #المتظاهرين الذين اعتقلتهم #الشرطة في أنحاء الولايات المتحدة خلال #التظاهرات الطلابية الرافضة للعدوان الإسرائيلي على قطاع #غزة.

وبحسب معلومات حصلت عليها الوكالة من مصادرها الخاصة، فقد ألقت الشرطة القبض على ما يقرب من 2200 متظاهر، بينهم #طلاب وأساتذة جامعيون، خلال #الاحتجاجات في حرم #الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة خلال الأسبوعين الماضيين.

وكشفت الوكالة عن استخدام الشرطة لمعدات مكافحة الشغب والمركبات التكتيكية وأجهزة الانفجار السريع لإخلاء الخيام والمباني التي اعتصم بها الطلبة، مشيرة إلى أن أحد الضباط أطلق النار “بطريق الخطأ” من بندقيته داخل مبنى بجامعة كاليفورنيا، لكن دون أن يصاب أحد.

مقالات ذات صلة “ساعات حاسمة”.. الجهاد الإسلامي: تقدم حقيقي في الورقة الأخيرة لاتفاق وقف إطلاق النار / فيديو 2024/05/04

مشاهد صادمة لاقتحام الشرطة الأمريكية #جامعة_كاليفورنيا واعتقال محتجين متضامنين مع #فلسطين #الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/hBbCs0rlxg

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) May 2, 2024

ومنذ 18 إبريل/نيسان الماضي، تشهد عشرات الجامعات ومنها مؤسسات التعليم العالي المرموقة بالولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجات ضد الحرب الإسرائيلية على المدنيين في قطاع غزة.

وأصبحت الجامعات بولاية كاليفورنيا من مناطق الاحتجاج الأكثر نشاطا خلال اليوم الأخير، إذ فُرّقت مخيمات التضامن مع غزة التي أقيمت في حرم الجامعات في جميع أنحاء البلاد بضغط إدارات الجامعات والتدخل العنيف من الشرطة.

الشرطة الأمريكية تعتدي بالضـ.ـرب على طالب أثناء مظاهرات طلاب جامعة تكساس للتضامن مع غزة#الجزيرة_مباشر | #الولايات_المتحدة pic.twitter.com/0GJQRGh2pY

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) May 1, 2024

وفي جامعة كاليفورنيا حصلت “مشاهد فوضوية” عندما تدخلت وحدات الشرطة الخاصة ضد الطلاب، فيما أعلنت شرطة الولاية اعتقال ما لا يقل عن 200 شخص في مداهمة الشرطة للجامعة في لوس أنجلوس، واحتجازهم في سجن المقاطعة.

وتصاعد التوتر في جامعة كاليفورنيا الليلة الماضية عندما هاجمت مجموعة ملثمة مؤيدة لإسرائيل منطقة الخيام في الحرم الجامعي، واستغرق الأمر ساعات حتى تدخلت الشرطة في الحادث.

رفعت العلم وارتدت الكوفية الفلسطينية.. الشرطة الأمريكية تسحب طالبة جامعية من حفل تخرجها بولاية جورجيا الأمريكية#الجزيرة_مباشر | #أمريكا pic.twitter.com/BjjlL4qBE8

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) May 2, 2024

كما تم فض مخيمات الاعتصام الاحتجاج واحتجاز الطلاب في جامعات نيو هامبشاير، وشمال أريزونا، وتولين.

وفي نيويورك رائدة مخيمات التضامن مع غزة، تم تفريق الناشطين بسبب تدخل الشرطة العنيف ضد الاحتجاجات التي شهدتها جامعات سيتي كوليدج، وستوني بروك، وبافلو، وفوردهام، بعد حراك جامعة كولومبيا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المتظاهرين الشرطة التظاهرات غزة طلاب الاحتجاجات الجامعات جامعة كاليفورنيا فلسطين الجزيرة مباشر الجزيرة مباشر الولايات المتحدة الجزيرة مباشر أمريكا جامعة کالیفورنیا الجزیرة مباشر

إقرأ أيضاً:

«بيوت التطوع» بالجامعات تصحح المفاهيم المغلوطة عن تعاطي المخدرات

أكد الدكتور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنّ مقرات الصندوق داخل العديد من الجامعات المصرية تستقبل الطلاب طوال العام الدراسي، لتوعيتهم بأضرار تعاطي المواد المخدرة والرد على استفساراتهم فيما يتعلق بمشكلة الإدمان، وكذلك شرح آليات عمل الخط الساخن 16023 وكيفية التواصل من أجل الحصول على الخدمات العلاجية مجانا وفي سرية تامة.

طبيعة مرض الإدمان

وأشار إلى أن «بيوت التطوع» التابعة للصندوق داخل الجامعات المصرية تستهدف العمل على جذب الشباب من طلاب الجامعات وشرح لهم كيفية الوقاية، وكذلك الرد على كل الاستفسارات المتعلقة بأضرار تعاطي المخدرات وتصحيح المفاهيم المغلوطة عنها، مثل أنّ المخدرات تساعد على التركيز وتنشيط الذاكرة، واختيار الأصدقاء، إضافة إلى تنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية والبرامج التدريبية لوقاية الطلاب وتوعيتهم بمخاطر الإدمان بالعديد مع الجامعات.

ومن ضمن أنشطة «بيوت التطوع» التي ينفذها المتطوعون من الشباب والفتيات، رسم الطبيعة وربطها بأضرار المواد المخدرة من حيث إن التدخين وتعاطي المخدرات يعملان على تلوث الطبيعة وبالتالي يضر بصحة الإنسان، والتعلم باللعب من خلال «عجلة المعلومات»، وهي عبارة عن دائرة تتضمن مجموعة معلومات عن الأفكار والمعتقدات المغلوطة حول المواد المخدرة من خلال طرح عدد من الأسئلة مثل: 

- ما علاقة التدخين بتشويه جمال المرأة؟

- خطورة تعاطي مخدر الحشيش والبانجو والأضرار الناتجة عنه

- المفاهيم غير الصحيحة بأن المخدرات تزيد من التركيز أو تزيد من القوة البدنية

- المعتقدات الخاطئة من كوّن المخدرات تزيد الثقة بالنفس.

التوعية بأضرار المخدرات

ووجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، باستمرار بتكثيف الأنشطة والبرامج التوعوية لطلاب الجامعات خلال فترة الدراسة، واستثمار طاقات الطلاب في التوعية بأضرار المخدرات وذلك في إطار حرص الوزارة على رفع الوعي المجتمعي لدى الفئات المختلفة لا سيما الشباب بأضرار الإدمان، لافتة إلى أن «بيوت التطوع» مقرات دائمة للصندوق ببعض الجامعات، لتكون منارة للوقاية وتوعية الشباب بجانب العمل على جذب مزيد من المتطوعين.

مقالات مشابهة

  • اعتقال 19 طالبا بجامعة بنسلفانيا وبايدن يعد بسماع الطلاب
  • قمع تظاهرة مساندة لفلسطين في نيويورك واعتقال عدد من المشاركين
  • مسام ينزع أكثر من ألفي مادة متفجرة خلال الأسبوع الماضي من اليمن
  • اليمن.. انتزاع أكثر من ألفي لغم ومادة متفجرة خلال الأسبوع الماضي
  • جامعة “جورج تاون” تمنح محمد القرقاوي الدكتوراه الفخرية في الإدارة الحكومية
  • وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء المصريين بالجامعات البريطانية
  • «بيوت التطوع» بالجامعات تصحح المفاهيم المغلوطة عن تعاطي المخدرات
  • 4 آلاف طالب يتقدمون للانضمام لرابطة متطوعي صندوق مكافحة الإدمان بالجامعات
  • كيف أنهت الجامعات الأمريكية احتجاجات الطلاب ضد الحرب في غزة؟
  • حجب الثقة عن نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية.. التفاصيل الكاملة