أجاب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن سؤال: “ما هي العلاقة  بين فيروس c وسرطان الكبد؟”، قائلا: إن البلهارسيا وفيروس c تؤدي الإصابة بهما إلى حدوث تليف وبؤر في الكبد فيما يسبب أورام الكبد.
 

عو ض تاج الدين: مصر في طريق القضاء على مسببات سرطان الكبد|فيديو أمطار تضرب هذه المناطق خلال الساعات القادمة.

. تحذير عاجل من الأرصاد مصر في الطريق للقضاء على مسببات سرطان الكبد

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”ن المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم السبت، أن مصر في الطريق للقضاء على مسببات سرطان الكبد، موضحًا أن السبب الرئيسي فيه كان التليف الناتج عن البلهارسيا.

 

 وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن البرنامج القومي للبلهارسيا  نجح في القضاء  في التعامل معها وما تبقى من الحالات عدد قليل للغاية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيروس C أورام الكبد محمد عوض تاج الدين سرطان الكبد تاج الدین

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يشكر القاهرة على دورها: العلاقة مع مصر مهمة جدا بالنسبة لإسرائيل

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن العلاقة مع مصر مهمة جدا بالنسبة لإسرائيل ونشكرها على دورها في الوساطة في مفاوضات تبادل الأسرى والمحتجزين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

تعليق مهم لـ وزير الدفاع بشأن القضية الفلسطينية المصري للفكر والدراسات: الأكاذيب الأخيرة حول دور مصر هدفه تنصل إسرائيل من مسؤوليتها الحرب على غزة

عقب محمد عبد الرازق، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، على الرد المصري حاسم على ادعاءات ومزاعم CNN على مصر، مشيرا إلى أن الرد المصري حاسما، حيث تم ترويج العديد من الأكاذيب المتعلقة بالدور المصري خلال الشهرين الماضيين، ومحاولة الحد من قيمة ودور مصر في مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف "عبد الرازق"، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن ترويج هذه الأكاذيب ما هو إلا محاولة للتنصل من مسؤولية إسرائيل عن عرقلة جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ولا تريد تل أبيب إنهاء الحرب في غزة، كما أنها تريد تحميل مسؤولية استمرار هذا العدوان ليس عليها ولكن على أطراف أخرى.

ولفت أن إسرائيل تحاول القفز إلى الأمام على مشاكلها الداخلية والانقسامات الحادة التي تضرب الحكومة الإسرائيلية لترويج مثل هذه الأكاذيب، لشغل الرأي العام الإسرائيلي والعالمي عن هذه الانقسامات.

وأوضح أن هذه الأكاذيب يمكن أن تكون ردا على الموقف المصري الثابت والراسخ لدعم القضية الفلسطينية وعدم تصفيتها خاصة مع الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها مصر وآلمت إسرائيل مثل رفض التنسيق معها بعد سيطرتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، والانضمام للدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يشكر القاهرة على دورها: العلاقة مع مصر مهمة جدا بالنسبة لإسرائيل
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: العلاقة مع مصر مهمة جدا بالنسبة لإسرائيل
  • وزيرة التخطيط تبحث مع الدكتور محمود محي الدين تطورات الدورة الثالثة من المبادرة الخضراء الذكية
  • الاف الإصابات بـ فيروس صامت ينشط في أي لحظة.. هذه علاماته
  • صحة المنيا: حملات مكثفة لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض خلال إبريل الماضي
  • وسام"ديمخوف" الروسي لرئيس فريق زراعة الكبد بالمنصورة
  • رئيس فريق زراعة الكبد بالمنصورة يحصل على وسام ديمخوف الروسى
  • بعد إصابة أسماء الأسد.. ماذا تعرف عن مرض "اللوكيميا"؟
  • المركز الطبي الجامعي في مستشفى جبل لبنان - MLHUMC يختتم بنجاح النسخة الثامنة من المنتدى اللبناني لأمراض الأورام
  • سوناك يعلن "يوم العار" في بريطانيا بسبب فضيحة فيروس نقص المناعة