قال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، في رسالة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "صفقة الاستسلام التي تنهي الحرب دون نصر كامل هي كارثة".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن "وزير المالية بتسلئيل سموتريش وجه رسالة حازمة هذا المساء إلى الحكومة وإلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قبل اتخاذ القرار بشأن صفقة الرهائن واستمرار الحرب".

إقرأ المزيد مسؤول إسرائيلي: التقارير عن صفقة سيتم الكشف عنها يوم السبت سابقة لأوانها

وقال سموتريتش: "الحكومة الإسرائيلية لديها تفويض واحد فقط، للأبد!"، مشيرا إلى أن "صفقة الاستسلام التي تنهي الحرب دون تحقيق نصر كامل هي كارثة".

هذا وقالت مصادر مطلعة لقناة "الشرق" إن حماس تتجه للموافقة على المقترح المصري لوقف الحرب في غزة، وذلك بالتزامن مع وجود وفد الحركة في القاهرة.

وفي وقت سابق، قال الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس، يوم السبت، إن تل أبيب لم تتلق حتى اللحظة أي ردود من حماس على المقترح الأخير بشأن صفقة تبادل الأسرى.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس صفقة تبادل الأسرى طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية غوغل Google

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يرفض مقترح بايدن بشأن إطلاق سراح الرهائن في غزة وصفه.. بـ "غير مكتمل"

أكد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعتبر مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة "غير مكتمل".

وقد عرض الرئيس بايدن يوم الجمعة خطة إسرائيلية من ثلاث مراحل لإنهاء القتال في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين لدى حماس، وإعادة إعمار ما دمرته الحرب.

ونقل المتحدث باسم الحكومة ديفيد مينسر عن نتانياهو قوله إن "الخطوط العريضة التي قدمها الرئيس بايدن غير مكتملة"، مشيرا إلى أن "الحرب ستتوقف بهدف إعادة الرهائن" ومن ثم تجري مناقشات حول كيفية تحقيق هدف الحرب المتمثل بالقضاء على حماس.


وفي بيان منفصل صادر عن مكتب نتانياهو جاء أن "الادعاءات بأننا وافقنا على وقف إطلاق النار دون تلبية شروطنا غير صحيحة".

بينما انتقد، اليوم الاثنين، وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش الخطة التي قدمها الرئيس الأمريكي.

ووصف بن غفير الخطة بأنها "غير مسؤولة". وأضاف في خطاب له أن مقترح بايدن يعني "إنهاء الحرب دون تحقيق الهدف الذي حددته الحكومة بوضوح: تدمير حماس".

ورأى بن غفير أنه وفي حال "وقع نتانياهو على اتفاق غير مسؤول" فإن حزبه "سيقوم بحل الحكومة".

من جانبه، قال سموتريتش "إذا قررت الحكومة (...) تبني مقترح الاستسلام هذا فلن نكون جزءا منه، وسنعمل على استبدال القيادة الفاشلة بقيادة جديدة".

أما زعيم المعارضة يائير لبيد فقال إن الحكومة "لا يمكنها تجاهل خطاب بايدن المهم" متعهدا بدعم نتانياهو إذا استقال وشركاؤه اليمينيون المتطرفون في الائتلاف.

مقالات مشابهة

  • خريطة المؤيدين والمعارضين| انقسام داخل إسرائيل بشأن مقترح بايدن لوقف الحرب بغزة
  • أمام مفترق طرق.. ماذا يريد نتانياهو للموافقة على صفقة غزة؟
  • بعد تهديدات بن غفير وسموتريتش بإسقاط الحكومة .. نتنياهو يحاول إقناع حزبه “الليكود” بدعم الاتفاق مع “حماس”
  • بن غفير: هذا شرطي للدخول في مفاوضات مع حماس
  • سموتريتش يهدد نتنياهو بالانسحام من الحكومة حال الموافقة على صفقة بايدن
  • سموتريتش يصف طرح بايدن بـ”الخطير”.. وبن غفير: سنفكك الحكومة في حال قبوله
  • انقسام بإسرائيل بشأن خطة بايدن ونتنياهو يتمسك بمواصلة الحرب
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو إلى إبرام صفقة فورية مع حماس بعد الإعلان عن مقتل 4 أسرى
  • ما حقيقة اقتراب نتنياهو من الموافقة على صفقة قد تنهي حربه في غزة؟
  • نتنياهو يرفض مقترح بايدن بشأن إطلاق سراح الرهائن في غزة وصفه.. بـ "غير مكتمل"