بغداد

كشفت مديرية شرطة بابل بالعراق عن إصابة مدير مكافحة المخدرات و5 منتسبين بهجوم، بواسطة قنبلة يدوية، وذلك أثناء المداهمة للقبض على واحد من أكبر تجار المخدرات بمحافظة بابل.

وأوضح العميد عادل الحسيني مدير إعلام شرطة بابل، لصحيفة “إرم نيوز”، أن قوة أمنية من مديرية مكافحة المخدرات في بابل تمكنت من القبض على أخطر تاجر مخدرات تحت الطلب وفق المادة 28 من قانون المخدرات في بابل.

وأضاف مدير إعلام بابل في حديثه قائلا “القوة المداهمة اشتبكت مع المتهم بالأسلحة النارية بعد أن قام بإلقاء قنبلة يديوية أدت إلى إصابة مدير مكافحة المخدرات الذي كان ينفّذ الواجب بنفسه لخطورة المتهم، و 5 من منتسبي القوة، مما دفع القوة إلى فتح النار باتجاه المتهم، واعتقلته بعد إصابته، ليتم نقله إلى المستشفى ليتلقَّى العلاج، ومن ثم يتم التحقيق معه”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: تاجر مخدرات شرطة بابل قنبلة يدوية مکافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

القبض على 292 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين  على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

 

ضبط قضايا المخدرات


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (285) قضية مواد مخدرة .. بإجمالى (292) متهم ضُبط خلالها الآتى :كمية من مخدر الحشيش وزنت (149,937كيلو جرام).كمية من مخدر البانجو وزنت ( 26,200 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيروين وزنت (15,988 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيدرو وزنت (117,300 كيلو جرام).كمية من مخدر الآيس وزنت (3,517 كيلو جرام).كمية من مخدر الشابو وزنت (3,235 كيلو جرام).كمية من مخدر الإستروكس وزنت (2,366 كيلو جرام).كمية من مخدر البودر وزنت (505 جرام).كمية من مخدر الهيدرو وزنت (13 طن).كمية من بذور مخدر القنب وزنت (100 كيلو جرام).كمية من بذور مخدر الخشخاش وزنت ( 50 كيلو جرام).(17 فدان و 10 قيراط و 14سهم) منزرعة بنبات الهيدرو المخدر.كمية من مخدر الأفيون وزنت (250 جرام).كمية من مادة MDMAالمخدرة وزنت (6 كيلو جرام).عدد (3) أمبول مخدر .عدد (4501) قرص مخدر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.


وفي سياق منفصل كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة الفشن بمديرية أمن بنى سويف من (شخصين- مقيمان بدائرة المركز).. بتضررهما من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة المركز) لقيامه بالتحصل منهما على مبالغ مالية بدعوى الشراكة فـى تجارة المواد الغذائية مقابل أرباح متفق عليها.. إلا أنه لم يلتزم بسداد الأرباح أو رد أصول المبالغ المالية.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام تم ضبطه.. واعترف بارتكابه الواقعة.

وفى سياق اخر فقد نجحت أجهزة الأمن في ضبط طرفى مشاجرة بالقاهرة نتج عنها وفاة طفلة وإصابة آخر، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة بمشاجرة ومتوفاة ومصاب بدائرة القسم.


بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين طرف أول: عامل وزوجته ونجلهما، طرف ثان: مالك محل زيوت وعامل بالمحل بسبب طلب مالك محل الزيوت من الطرف الأول إبعاد الكلب الخاص بهم من أمام المحل خشية عقره للمارة ، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها أحد أفراد الطرف الأول بإطلاق عيار نارى من بندقية  خرطوش كان بحوزته ، مما نتج عن ذلك إصابة طفلة وتوفت متأثرة بإصابتها وإصابة طالب برش الخرطوش، تصادف مرورهما بمحل الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفى المشاجرة، وبحوزتهم (بندقية خرطوش - عدد من الطلقات- 3 سلاح أبيض- ماسورة حديدية).

مقالات مشابهة

  • تسبب في استئصال الطحال.. إصابة عامل إثر مشاجرة على يد جاره بالقليوبية
  • العمل : ندوة عن مكافحة الإدمان .. ولقاء لبحث التعاون مع فرع البنك الأهلى بالإسماعيلية
  • وزارة العمل تنظم ندوة عن مكافحة الإدمان
  • تفاصيل القبض على 295 تاجر مخدرات و34 بلطجيا
  • اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف
  • القبض على 292 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • ضبط طن مخدرات و16 مليون قرص في تركيا
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات
  • القبض على مهاجم مركز شرطة في «مصراتة» بقنبلة يدوية!
  • شرطة سيدي خليفة تضبط مطلوبا على ذمة وقائع تعاطي المخدرات