كتب- محمد عمارة:
أثار الكاتب والمؤرخ السوري فراس السواح، في الساعات الماضية جدلًا واسعا، عقب إدلائه بتصريحات في أحد المؤتمرات الثقافية، ذكر فيها أنه والدكتور يوسف زيدان، أهم من الدكتور طه حسين عميد الأدب العربي الكاتب، الأمر الذي أثار انتقاد العديد من الأدباء والمثقفين، كما تصدر محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه قال السواح في تصريحات خاصة لمصراوي: ما حدث كان مجرد دعابة، وهو أول مؤتمر لمؤسسة تكوين لتكريم الدكتور طه حسين.
وأضاف: جئت من سوريا خصيصا لحضور هذا المؤتمر وتكريمه، وفي بداية الجلسة حاول الدكتور يوسف زيدان أن يقدمني للحاضرين وبدأ بسؤال وهو رجل ذو دعابة وقال لي "أنت أفضل ولا طه حسين"؟ وهو سؤال ليس له إجابة، وما أذيع تم اقتطاعه من سياقه.

وتابع السواح: جلست مع زيدان بعد الندوة وجاءت وسائل الإعلام وقلت إذا كنت كاتبا عاقلا فلا أضع نفسي مع طه حسين وقلت إن هذا بسبب يوسف زيدان، وقد عاتبته في ذلك.

وكان الدكتور يوسف زيدان قد أثار الجدل بسؤال وجهه إلى المفكر السوري فراس سواح، في المؤتمر السنوي الأول لمؤسسة تكوين الفكر العربي تحت عنوان "خمسون عامًا على رحيل طه حسين: أين نحن من التجديد اليوم؟" وبمشاركة نخبة من المفكرين والأكاديميين العرب، حيث وجه يوسف زيدان سؤالًا إلى فراس سواح: أنت أهم أم طه حسين؟ ورد فراس سواح "أنا أهم وأنت أهم".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان يوسف زيدان طه حسين یوسف زیدان طه حسین

إقرأ أيضاً:

عبد الناصر زيدان يشيد بالجماهير المصرية

أثنى الاعلامي" عبد الناصر زيدان" عبر برنامجه التليفزيوني" ملعب الشمس"  بالجماهير المصرية التي حضرت لدعم منتخبنا الوطني، في لقائه ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026.

عبد الناصر زيدان يشيد بالجماهير المصرية

هنأ زيدان العميد حسام حسن" المدير الفني للفراعنة" عقب تحقيقه للانتصار الرسمي  الأول له مع منتخب مصر، و انفراده بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط

وتابع عبد الناصر ان المدير الفني لمنتخبنا الوطني يحتاج للدعم و المساندة لتحقيق احلام الجماهير المصرية بالوصول لمونديال" كندا، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية" و المقرر إقامتها في 2026.

موعد مباراة منتخب مصر المقبلة في تصفيات كأس العالم


وأتم عبد الناصر زيدان تصريحاته:" انتصار اليوم على منافس مباشر هو فوز بستة نقاط ، النهاردة كسبنا لعيبة كثيرة بعودة الثقة لها مثل تريزيجيه و حمدي فتحي، وكفاية الروح اللي شوفناها عند لاعبينا، و ربنا يكرمنا في القادم".

مقالات مشابهة

  • بعد أن أثار منشوره اللبس.. فنان مغربي عالمي يوضح حقيقة “أغنية ريال مدريد”
  • عرض استثمائي لـ "علم" في مهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • البطي: ظهور ⁧‫متعب الحربي‬⁩ وعودة ⁧الغنام‬⁩ من إيجابيات مباراة ⁧‫باكستان‬⁩ .. فيديو
  • عبد الناصر زيدان يشيد بالجماهير المصرية
  • السعودية تعمق جراح باكستان في التصفيات المزدوجة.. فيديو
  • ترفيع ضباط في الامن العام / أسماء
  • محللون: نتنياهو أثار بلبلة بشأن مقترح وقف الحرب حتى لا يلتزم بشيء
  • العثور على فتاة عارية الجسد ومقتولة داخل شقة بالخليفة.. والأمن يضبط مرتكب الجريمة
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير أعمال امتحانات كلية الطب
  • القضايا القانونية الخاصة بالمعلمين على طاولة القاضي زيدان ووزير التربية