علقت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، على حادثة مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مدينة الإسكندرية، يدعى زيف كيير.

وذكرت الداخلية المصرية أن "القتيل في الإسكندرية رجل أعمال كندي، وقُتل في حادث جنائي"، مضيفة أنه "بتاريخ 7 أيار/ مايو (الثلاثاء) تعرض رجل أعمال كندي الجنسية يقيم بمصر بصفة دائمة، لحادث إطلاق نار جنائي بالإسكندرية".



جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة عبر صفحها على "فيسبوك"، بعد وقت قصير من إعلان إسرائيلي رسمي عن مقتل رجل أعمال يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والكندية في الإسكندرية.

وأشارت الداخلية المصرية إلى أنها اتخذت الإجراءات القانونية، وقامت بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث، دون التطرق إلى تفاصيل أخرى بالخصوص.



وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت هيئة البث العبرية الرسمية إن "سفارة تل أبيب بالقاهرة تتابع مع السلطات هناك حادثة مقتل رجل أعمال إسرائيلي بمدينة الإسكندرية".

وأضافت هيئة البث، عبر موقعها الإلكتروني، أن رجل الأعمال القتيل يدعي زيف كيبر، دون أن توضح ملابسات مقتله.

ولفتت إلى أن كيبر دخل مصر بجواز سفر كندي، لكنه يحمل الجنسية الإسرائيلية كذلك، منوهة إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تحقق حاليا في دوافع الحادث.

وأثارت حادثة مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي في الإسكندرية ردودا واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وترصد "عربي21" أبرز هذه الردود.

تم تأكيد خبر مقتل الصهيوني.

مجموعة مصرية تحت اسم " طلائع محمد علي" تتبنى عملية فدائية بقتل رجل اعمال إسرائيلي في الإسكندرية اليوم.

صورة القتيل pic.twitter.com/XcNyUZEt9y

— Hanzala (@Hanzpal2) May 7, 2024

حماس قضت على جهود التطبيع على مر السنين واصبح كل إسرائيلي في العالم هدفاً للقتل ????

تعليق الصهاينة على مقتل رجل أعمال إسرائيلي في الاسكندريه على يد شاب مصري
اللي حصل في غزة اسرائيل هتدفع تمنه
بناء على كلام الصهاينة واليهود في العالم
علشان كده يهود أمريكا قلبوا على اسرائيل pic.twitter.com/Pkq7HPgmZH

— منير الخطير (@farag_nassar_) May 7, 2024

مجموعة مصرية تحت اسم
" طلائع مجموعة الشهيد محمد صلاح "

تتبنى العملية الفدائية بقتل رجل اعمال إسرائيلي في الإسكندرية اليوم.

القتيل جنرال سابق بجيش الاحتلال pic.twitter.com/NYqPSL6Ozp

— الحـكـيم (@Hakeam_ps) May 7, 2024

الصفحات العبرية تتداول.

معلومات عن مقتل رجل اعمال إسرائيلي على يد شاب مصري في الاسكندرية اليوم.

و خلفية الحادث تبدو فدائية. pic.twitter.com/rn9aCkVdGu

— Hanzala (@Hanzpal2) May 7, 2024

عاجل⛔️كما ذكرت من ساعات فى خبر عاجل ولم يصدقني كالعادة الكثيرين فى مصر، تأكيدا لمقتل رجل أعمال إسرائيلي في الإسكندرية على يد شاب مصري، ووزارة الخارجية الإسرائيلية تحقق في الأمر، بحسب وسائل إعلام عبرية pic.twitter.com/ZSbWBDls76

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) May 7, 2024

مقتل رجل اعمال اسرائيلي في الاسكندرية.

عمار يا اسكندرية، تذكروا ببداية الحرب قتل سياح اسرائيليين ومن فترة الشرطي السكندري الذي هتف بخيانة السيسي pic.twitter.com/lAmbjFGOtQ

— Malak Khaled (@Malakhaled) May 7, 2024

قتل رجل أعمال إسرائيلي كبيـر في مصر على يد شاب مصري بالإسكندرية بمنطقة سموحة ويجري فحص الحادث.!!
القناة 14 العبرية
لا مكان آمن للصهاينة فى الأسكندرية آن شاء الله
وتسلم يد هذا الفدائى وحفظه من المتصهينين فى مصر pic.twitter.com/bYoTh1v0vz

— dr.Mohamed (@dr_peace5588) May 7, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصرية القتيل الاحتلال الاسكندرية اسرائيلي مصر الاحتلال اسكندرية قتيل اسرائيلي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مقتل رجل أعمال إسرائیلی إسرائیلی فی الإسکندریة حادثة مقتل رجل اعمال pic twitter com

إقرأ أيضاً:

لجذب الاستثمارات.. محافظ الإسكندرية يعقد الاجتماع الثاني للمجلس الاقتصادي الاجتماعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، الاجتماع الثاني للمجلس الاقتصادي الاجتماعي لمحافظة الإسكندرية المشكل بقرار المحافظ رقم (348) لسنة 2022، والذي يهدف إلى المشاركة في وضع الرؤية التنموية والخطة الإستراتيجية المستقبلية للمحافظة.

ناقش محافظ الإسكندرية خلال الاجتماع المسح الاقتصادي لمحافظة الإسكندرية لإعداد الاستراتيجية العامة للتنمية الاقتصادية وتقديم برامج ومشروعات تنموية للمحافظة، بالإضافة إلى تحديد إمكانات القطاع الصناعي والسياحي بالمحافظة، ومناقشة جميع التحديات والمشاكل التي تواجه القطاع الصناعي والسياحي.

وقال اللواء محمد الشريف إن المجلس الاقتصادي الاجتماعي يمثل بادرة أمل لمحافظة الإسكندرية التي تمتلك طبيعة اقتصادية خاصة بما تمتلكه من مقومات جاذبة للاستثمار.

وأكد الشريف أن المحافظة حريصة على تشجيع المناخ الاستثماري بالإسكندرية، وتقديم كامل الدعم إلى جميع المستثمرين وذلك لتعظيم موارد المحافظة المالية، بالإضافة إلى زيادة فرص عمل جيدة لأبنائنا في كافة المجالات لتحقيق التنمية المطلوبة وذلك في إطار رؤية الدولة لدفع عجلة الاستثمار التي تعمل على انتعاش الاقتصاد.

كما توجه مسئولي مشروع قوى عاملة مصر بالشكر لمحافظة الإسكندرية وحرص واهتمام السيد المحافظ بإجراء المسح الاقتصادي لمحافظة الإسكندرية والذي رصد نقاط قوة المحافظة وتحدياتها تمهيدا لوضع استراتيجية تساعد على تحديد البرامج والمشروعات ذات الأولوية التنموية بالمحافظة.

كما تم التأكيد على أن المسح الاقتصادي هو واحد من أهم أدوات التنمية الاقتصادية المبنية على معلومات وتخطيط سليم ومن ثم اختار المشروع لمحافظة الإسكندرية ضمن عدد محدود من المحافظات ليقدم لها الدعم اللازم من أجل تحديد القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية وهو ما تمت مناقشة نتائجه في اجتماع مثمر اليوم.

حضر الاجتماع، الدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية، واللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة والمهندس سيد البدري مستشار وزير التنمية المحلية، والدكتور جوزيف غانم المدير التنفيذي لمشروع قوى عامله مصر والدكتور السيد تركي مدير برامج التطوير ومحمد صلاح مدير مكتب السيد المحافظ ومدير عام الإدارة العامة للشئون الاقتصادية بالمحافظة، والدكتور زياد الصياد الأستاذ بكلية الهندسة، والدكتور حسام يونس استشاري التنمية وأحمد مجدي مدير برامج التنمية الاقتصادية، وأيمن عبد العزيز ورئيس المنطقة الحرة العامة بالإسكندرية، وكيل الوزارة رئيس مجمع خدمات الاستثمار بالإسكندرية والسيدة ريم عوف مديرة مكتب الاسكندريه بجهاز تنمية المشروعات، وجميع الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • الشريف يناقش المسح الاقتصادى تنفيذا لدفع عجلة التنمية الاقتصادية بالاسكندرية
  • لجذب الاستثمارات.. محافظ الإسكندرية يعقد الاجتماع الثاني للمجلس الاقتصادي الاجتماعي
  • الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة تفتتح معرض حصاد 2024
  • خارجية السعودية تعلق على حادثة مروحية الرئيس الإيراني
  • حماس تعلق على حادثة مروحية رئيسي: قلوبنا معكم
  • صحة الإسكندرية: نوادي للمرأة داخل الوحدات الصحية
  • من 35 لـ 40 ألف جنيه.. ارتفاع أسعار الأضاحي بالإسكندرية 2024
  • كورال ذوي الهمم يٌبدعون في اليوم العالمي للمتاحف بالإسكندرية 
  • وزير داخلية ماليزيا: منفذ هجوم مركز شرطة جوهور تصرف بشكل فردي
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنجر 4 غرب الإسكندرية