نشب حريق هائل وسط أرض زراعية بمدينة الصف ووصلت أعمدة الدخان إلى السماء بسبب انتشار النيران، وتحاول قوات الحماية بالجيزة السيطرة عليها. 

تلقت مديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بتصاعد أعمدة الدخان من وسط أراضٍ زراعية قبل مدخل مدينة الصف بقرية اسكر، فور إخطار اللواء هشام ابو النصر وجه بسرعة انتقال سيارات الاطفاء للسيطرة على الحريق.

 

تبين من الفحص نشوب النيران بقطعة أرض زراعية بجوار أبراج حمام، وتحاول قوات الحماية المدنية إخماده. 

IMG-20240508-WA0051 IMG-20240508-WA0050

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

فيديو.. تشييع جثمان جندي مصري قُتل في تبادل لإطلاق النار مع قوات إسرائيلية

شارك مئات المواطنين في محافظة الفيوم المصرية (92 كم جنوب غرب القاهرة)، في تشييع جنازة الجندي الذي قتل خلال تبادل إطلاق نار وقع، الإثنين، مع قوة إسرائيلية عند الشريط الحدودي بمنطقة رفح.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي، المواطنين في جنازة الجندي الذي لم يكشف بيان القوات المسلحة المصرية عن هويته، إلا أن وسائل إعلام محلية ذكرت أن اسمه عبد لله رمضان.

وحمل مواطنون النعش الملفوف بالعلم المصري، وبداخله جثمان الجندي.

وقال بيان الجيش المصري الصادر، الإثنين، عن ملابسات الواقعة: "القوات المسلحة المصرية تجرى تحقيقاً بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح، مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين".

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن مصدر أمني رفيع المستوى، الإثنين، قوله إنه "جرى تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل الحادث، لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلا".

وأكد المصدر الأمني أن التحقيقات الأولية للحادث تشير إلى أن إطلاق نار بين عناصر من القوات الإسرائيلية وعناصر من "المقاومة الفلسطينية"، أدى إلى إطلاق النيران في اتجاهات عدة، واتخاذ "عنصر التأمين المصري إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران".

مقتل جندي مصري "بتبادل إطلاق نار" مع قوات إسرائيلية في رفح أكد مسؤول أمني إسرائيلي حدوث تبادل لإطلاق نار بين جنود إسرائيليين وقوات مصرية عند معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، الاثنين

وأضاف المصدر: "على المجتمع الدولى تحمل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة ومحور فيلادلفيا، على المستوى الأمني، وفي مسار تدفق المساعدات الإنسانية".

وتضاربت المعلومات بشأن من بدأ عملية إطلاق النار.

واتهمت مصادر عسكرية إسرائيلية تحدثت لموقع صحيفة "يدعوت أحرونوت" الإسرائيلية، الجنود المصريين بأنهم من أطلقوا النار أولا باتجاه الجنود الإسرائيليين عند معبر رفح، الذين ردوا بإطلاق النار من جانبهم.

ويأتي الحادث وسط توتر في العلاقات بين مصر وإسرائيل، على خلفية الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق شاحنة نقل مواد بترولية بالسويس
  • السيطرة على حريق بسيارة نقل «مواد بترولية» في السويس
  • إعلام فلسطيني: اندلاع النيران في منشآت للمساعدات شرق رفح
  • اندلاع حريق بمرآب في اربيل يتسبب بخسائر مادية كبيرة (فيديو)
  • اندلاع حريق بشقة سكنية في فيصل
  • إشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع في عدة محاور وتصاعد أعمدة الدخان واتهام بقصف مستشفى وسوق ومصنعين
  • قوات الحماية المدنية بأسيوط تتمكن من السيطرة على حريق نشب في منزل بمركز أبنوب
  • أمن الجيزة يعاين مخبزا اشتعل به حريق فى مدينة 6 أكتوبر
  • فيديو.. تشييع جثمان جندي مصري قُتل في تبادل لإطلاق النار مع قوات إسرائيلية
  • فيديو.. تشييع جنازة جندي مصري قُتل في تبادل إطلاق النار مع قوات إسرائيلية