يمن مونيتور/ وكالات

أفادت فصائل المقاومة الفلسطينية المسلحة، في قطاع غزة، أنها تخوض اشتباكات ضارية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح، في حين أصيب 3 جنود إسرائيليين خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة شرق مدينة رفح.

كما أعلنت القسام قصف تجمعات قوات العدو في موقع كرم أبو سالم العسكري بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لـحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع جنود وآليات العدو المتوغلة شرق مدينة رفح.

كما أعلنت قصف جنود العدو وآلياته المتوغلة في محيط المطار شرق مدينة رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وقذائف الهاون النظامي عيار 60، وبثت سرايا القدس مقاطع مصورة لعمليات القصف.

وذكرت وسائل إعلام عربية، ان اشتباكات دارت في حي السلام شرقي رفح بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف، فضلا عن قيام زوارق حربية إسرائيلية بإطلاق النار بشكل مكثف تجاه سواحل المدينة.

في الأثناء، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن سلطات الاحتلال أصدرت تعليمات لسكان المستوطنات المحاذية للسياج مع قطاع غزة بعدم الخروج للعمل الزراعي في المنطقة بعمق 4 كيلومترات.

وأصيب 3 جنود إسرائيليين في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، وبحسب موقع جيش الاحتلال، فقد ارتفع عدد الجنود المصابين إلى 3 آلاف و361 منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وذكر الموقع أن 520 كانت إصاباتهم خطيرة و890 متوسطة و1951 طفيفة، ومن بين الجرحى ألف و610 أصيبوا منذ بداية المعارك البرية بغزة.

كما بلغ عدد الضباط والجنود القتلى 614، بينهم 267 منذ اندلاع المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر بكثير لقتلاه وجرحاه.

وللشهر السابع، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة، خلفت أكثر من 113 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ويواصل الاحتلال الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبت الاحتلال بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اشتباكات المقاومة الفلسطينية جيش الاحتلال رفح غزة فلسطين اشتباکات ضاریة شرق مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

خسائر فادحة للاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة.. «تدمير دبابات ومقتل جنود»

تعرض جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية للعديد من الكوارث والخسائر الفادحة بسبب هجمات الفصائل الفلسطينية، منها مقتل الجنود وتدمير دبابات الاحتلال في غزة.

الفصائل الفلسطينية تدمر جنود الاحتلال

أعلنت الفصائل الفلسطينية أنها استهدفت بمسيرة انقضاضية تمركزًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع البغدادي، كما استهدفوا التجهيزات التجسسية الإسرائيلية المستحدثة في موقع حدب يارين وحققوا إصابات مباشرة.

تمكنت الفصائل أيضًا من استهداف قوة خاصة متحصنة في مبنى بقذيفة، وبعد ذلك استدرجوا أفرادها نحو فتحة في الأنفاق كانت قد وُضعت فيها قنبلة مُفخخة وتم تفجيرها، كما استهدفوا دبابتي ميركافا وناقلة جند شرق مدينة جباليا.

وتمكنت الفصائل من استدراج قوة صهيونية وتفجير عبوة بها وقتل 5 جنود من أفرادها وإصابة آخرين في شرق مدينة رفح.

الفصائل تدك حصون قوات الاحتلال

واستهدفت الفصائل الفلسطينية ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 في محيط المقبرة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أعلنت الفصائل الفلسطينية قصف حصون قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون، كما أفادت بأنها وضعت عبوة رعدية مضادة للأفراد لاستهداف 15 جنديًا من الاحتلال الإسرائيلي في منزلهم المحصن في حي التنور برفح، من خلال إسقاط العبوة الرعدية عليهم.

وأفادت الفصائل الفلسطينية بأنهم دخلوا المنزل وتبادلوا إطلاق النار ورمي القنابل اليدوية مع الجنود المتبقين من مسافة صفر.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود العدو الصهيوني شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة .
  • المقاومة تصطاد 15 جندياً إسرائيلياً من مسافة صفر في رفح.. وإعلام الاحتلال يصف معارك جباليا بالأعنف
  • خسائر فادحة للاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة.. «تدمير دبابات ومقتل جنود»
  • المقاومة تواصل الانتصار.. «القسام» تستدرج جنود الاحتلال لنفق مفخخ وتستهدف دبابتي «ميركافا»
  • «القسام»: مقتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين شرق مدينة رفح
  • المقاومة الفلسطينية تقضي على 5 جنود للعدو الإسرائيلي بعبوة مضادة للأفراد شرق مدينة رفح في قطاع غزة
  • شاهد.. اشتباكات ضارية بين مقاتلي سرايا القدس وقوات الاحتلال بجباليا
  • اندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في جباليا شمال قطاع غزة
  • القسّام: استشهاد القائد شرحبيل «أبو عمرو» بعد استهدافه من طائرات الاحتلال في لبنان
  • اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في جحر الديك