RT Arabic:
2024-05-31@15:24:13 GMT

ترامب يتهم بايدن بالانحياز إلى "حماس"

تاريخ النشر: 9th, May 2024 GMT

ترامب يتهم بايدن بالانحياز إلى 'حماس'

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس جو بايدن بعد تهديده بحجب الأسلحة عن إسرائيل في حال توغلها الكامل في رفح، واتهمه بالانحياز إلى حركة "حماس".

بعد تعليق تسليم الذخائر الثقيلة لإسرائيل.. الخارجية الأمريكية تعلن عن بحث خطوة أخرى ضد تل أبيب

وفي منشور على منصته "تروث سوشال"، كتب ترامب: "جو بايدن، سواء كان يعلم ذلك أم لا، قال للتو إنه سيحجب الأسلحة عن إسرائيل بينما تقاتل للقضاء على إرهابيي حماس في غزة".

ثم اتهم الرئيس السابق بايدن بـ"الانحياز إلى جانب هؤلاء الإرهابيين، تماما مثلما وقف إلى جانب الغوغاء المتطرفين الذين استولوا على حرم جامعاتنا"، مدعيا أن الحرب في غزة وأوكرانيا لم تكن لتبدأ لو كان لا يزال في البيت الأبيض".

وقال: "سنعود، ونطالب مرة أخرى بالسلام من خلال القوة!".

وفي منشور آخر، تطرق ترامب إلى الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات وألقى باللوم على بايدن في "الكليات الضعيفة، مثل جامعة كولومبيا، التي ألغت حفلات التخرج لآلاف الطلاب"، واصفا الطلاب المتظاهرين على بأنهم "غوغائيين مؤيدون للإرهاب".

واتهم ترامب في منشوراته بايدن بالضعف في كلتا القضيتين، قائلا: "بايدن ضعيف وفاسد ويقود العالم مباشرة إلى الحرب العالمية الثالثة … جو الملتوي يستسلم للغوغاء اليساريين المتطرفين المؤيدين للإرهاب لأن مانحيه يمولهم، وهو أضعف من أن يطالب بالقانون والنظام".

يشار إلى أن تهديد بايدن بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل أثار غضب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريش.

فالأول اتهم بايدن و"حماس" بأنهما يحبان بعضهما البعض، والثاني شدد على أنه رغم التهديد الأمريكي "علينا أن نستمر حتى النصر".

ويتعرض بايدن لضغوط من أعضاء داخل حزبه لوضع شروط على المساعدات لإسرائيل بعد أن رفضت الأخيرة السماح بدخول المساعدات إلى غزة.

هذا وتوغلت القوات الإسرائيلية في مدينة رفح فجر الثلاثاء بعد أن أعلنت تل أبيب أن عرض الهدنة الذي قدمته حماس لا يلبي مطالبها، فيما حذرت الأمم المتحدة من أن اجتياحا إسرائيليا لمدينة رفح سيكون أمرا "لا يحتمل".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا إيتمار بن غفير الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جو بايدن حركة حماس دونالد ترامب رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد قضية "الممثلة الإباحية".. بايدن يكشف عن "طريقة وحيدة" لهزيمة ترامب!

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الطريقة الوحيدة لهزيمة دونالد ترامب هي "عبر صناديق الاقتراع"، وذلك بعد لحظات من إدانة ترامب بـ 34 تهمة جنائية في قضية تزوير سجلات محاسبية.

إقرأ المزيد ترامب يستأنف حكم الإدانة "بأقرب وقت" وطريقه إلى البيت الأبيض "سالك"

وأدانت الخميس هيئة محلفين في محكمة بنيويورك الرئيس الأمريكي السابق في جميع التهم الـ34 المتعلقة بتزوير سجلات متعلقة بشراء سكوت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز عن إقامة علاقة جنسية معها قبل انتخابات الرئاسية 2016.

وقال بايدن، عبر منصة "X" إن "هناك طريقة واحدة فقط لإبقاء دونالد ترامب خارج المكتب البيضاوي: صندوق الاقتراع".

There’s only one way to keep Donald Trump out of the Oval Office: At the ballot box.

Donate to our campaign today: https://t.co/aJXS9oti0a

— Joe Biden (@JoeBiden) May 30, 2024

بدوره، وصف ترامب الإدانة بأنها "وصمة عار في محاكمة مزورة ومع قاض فاسد"، زاعما أن إدارة بايدن "دبرت القضية من أجل إيذاء خصم سياسي"، وتعهد "بالنضال حتى النهاية والانتصار".

وشدد ترامب، بعد انتهاء الجلسة على أن "الحكم الحقيقي سيكون نتيجة الانتخابات من قبل الشعب"، وقال: "لم أرتكب أي خطأ أنا رجل بريء للغاية، أنا أقاتل من أجل بلادنا ودستورنا".

إلى ذلك قال المحامي تود بلانش وكيل الدفاع عن ترامب "سنستأنف الحكم في أقرب وقت ممكن"، موضحا أنه "في نيويورك، تقضي الإجراءات بأن يتم النطق بالعقوبة أولا، ومن ثم نستأنف".

وحدد القاضي 11 يوليو موعدا للنطق بالعقوبة بحق الرئيس السابق الطامح للعودة إلى البيت الأبيض، وفي انتظار النطق بالحكم، أطلق القاضي سراح ترامب من دون كفالة. 

وعلى الرغم من أن ترامب أصبح أمس الخميس أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا، إلا أن الملياردير الجمهوري سيتمكن مع ذلك من مواصلة حملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض، ذلك أن دستور الولايات المتحدة لا يمنع أصحاب السوابق من تولي الرئاسة.

المصدر: RT+ وكالات

مقالات مشابهة

  • «هيئة محلفين» تدين «دونالد ترامب» في 34 تهمة يواجهها
  • بعد قضية "الممثلة الإباحية".. بايدن يكشف عن "طريقة وحيدة" لهزيمة ترامب!
  • نائبة أمريكية تنتقد بايدن: سيقودنا لحرب مع روسيا
  • البنتاغون يؤكد أن واشنطن سمحت لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد الأراضي الروسية
  • بايدن يعلق على إدانة ترامب في قضية أموال الصمت
  • حملة بايدن: إدانة ترمب دليل على أن "لا أحد فوق القانون"
  • نجم هوليود روبرت دي نيرو: ترامب مهرّج قد يتحول إلى طاغية
  • بسبب إسرائيل وحصار غزة.. استقالة جديدة في إدارة بايدن
  • ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه عبر القضاء
  • من داخل المحكمة.. ترامب يتهم بايدن باستغلال القضاء للنيل من خصومه