حصلت دائرة جمارك دبي على شهادة استمرارية الأعمال بموجب (معايير الآيزو 22301:2019 ISO)، وذلك وفقاً لما وفرته الدائرة من آلية للتحسين المستمر للمرونة المؤسسية، لضمان استمرار تقديم الأعمال والخدمات بكفاءة عالية وتحقيق الاستجابة السريعة لمواجهة حالات التعطل للأعمال في وقت الأزمات والطوارئ، والحد من الأثر السلبي للأزمات لأدنى مستوى، وذلك بفهم المخاطر التي تواجه العمل مع تحديد الأولويات، من خلال فريق عمل متكامل داخل الدائرة للطوارئ والأزمات.

تسلم الشهادة راشد عبيد الشارد مدير تنفيذي قطاع الشؤون المالية والإدارية في جمارك دبي من المهندس نزار بشايرة الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال بزنس بيرو، وذلك في مقر الدائرة الرئيسي في ميناء راشد.

وخلال اللقاء أكد السيد/ راشد عبيد الشارد – مدير تنفيذي قطاع الشؤون المالية والإدارية، على إدراك جمارك دبي لالتزاماتها في الحفاظ على استمرارية وكفاءة العمل مع تلبية الخدمات لجميع الأطراف المتعاملة مع جمارك دبي، وجاهزيتها المستدامة عبر كفاءة استمرار الأعمال الجمركية، والمتعلقة بتخليص المعاملات وإنجاز البيانات الجمركية وعمليات التفتيش الجمركي في المراكز الجمركية في إمارة دبي، ووضح ذلك جلياً خلال المنخفض الجوي الذي شهدته دولة الإمارات مؤخراً، ودفع بذلك إلى توجيه العمل عن بُعد باستثناء الموظفين الذين يعملون على مدار الساعة والوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل، وأيضا خلال فترة كورونا فكان عملاء الدائرة قادرين على تنفيذ معاملاتهم من أي مكان على مدار الساعة دون توقف. من خلال آليات وبرامج عمل متطورة، تتم عبر منظومة تقنية وأمنية فعالة لحماية الاقتصاد والمجتمع، وهذا يؤكد رؤية جمارك دبي في أن تكون دائرة جمركية عالمية رائدة مستدامة.

وفي سياق متصل أكدت سميرة عبد الرزاق مدير أول قسم ضمان الجودة والحوكمة المؤسسية في جمارك دبي على قدرة الدائرة على الاستمرارية في تقديم خدماتها ضمن إطار زمني في حالة وقوع حوادث طارئة تؤدي لانقطاع الخدمات، مشيرة إلى تطبيق جمارك دبي أهداف المواصفة المبنية على تحقيق استمرارية تقديم الخدمات الجمركية بفعالية وكفاءة، وإدارة المخاطر المحتملة التي قد تؤدي إلى انقطاع الخدمات، مع وضع خطط العمل الفعّالة للاستجابة واستعادة الخدمات بالسرعة الممكنة في حالات الانقطاع التي لا يمكن تجنبها.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جمارک دبی

إقرأ أيضاً:

دائرة الموارد البشرية لحكومة ⁧‫دبي‬⁩ تستعرض مراحل إنجاز مشروع “الملامح المستقبلية للمورد البشري في إمارة دبي” (Talent 2033)

 

استعرضت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي مراحل إنجاز مشروع “الملامح المستقبلية للمورد البشري في إمارة دبي” (Talent 2033) الذي أطلقته الدائرة مؤخراً. وجاء ذلك خلال لقاء نظمته اللجنة القائمة على المشروع في غرف دبي، بحضور سعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، ومجموعة من المدراء التنفيذيين وكوادر مُختلف الأقسام والوحدات التنظيمية في الدائرة.

وخلال اللقاء، سلطت اللجنة الضوء على وتيرة التقدم في تنفيذ المُستهدفات المرحلية، والاستعدادات لتحديث المحركات التحليلية وإطلاق البرامج، والمبادرات التي يتضمنها المشروع. وتطرقت اللجنة إلى سُبُل استكمال دراسات آليات التطبيق بما يتماشى مع الطبيعة الاستراتيجية للمشروع واتساع نطاقه، ويفضي إلى تحقيق أهدافه على صعيد بناء القدرات والكفاءات وفق أفضل الممارسات العالمية، وتحقيق نقلةٍ نوعية في منهجيات تمكين الكوادر الإماراتية وتعزيز تنافسيتها.

وأكد سعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أن مشروع “الملامح المستقبلية للمورد البشري في إمارة دبي – Talent 2033” يجسّد نهج الدائرة في تمكين الموارد البشرية ورفدها بالأدوات التي تمكّنها من مواكبة متطلبات المستقبل، والاضطلاع بدورها في تحقيق المستهدفات الطموحة للرؤى والاستراتيجيات التنموية لإمارة دبي. وأوضح الفلاسي أن المشروع يتبنى خارطة طريق ترتكز على تعزيز جاهزية الكوادر الوطنية لوظائف المستقبل ضمن القطاعين العام والخاص، وترسيخ مكانة دبي كوجهةٍ عالمية للمواهب والعقول المبدعة، والمواءمة بين مُخرجات التعليم والمتطلبات المهنية المستقبلية، وتعزيز البنية التحتية التحليلية لمنظومة العمل الحكومي في دبي.

يُذكر أن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي استبقت إطلاق المشروع بإجراء سلسلةٍ من اللقاءات مع الجهات الحكومية والخاصة، لتوطيد أواصر التعاون في إطار المشروع، وبلورة رؤى مشتركة حيال مستقبل الكادر البشري في إمارة دبي.


مقالات مشابهة

  • دائرة الموارد البشرية لحكومة ⁧‫دبي‬⁩ تستعرض مراحل إنجاز مشروع “الملامح المستقبلية للمورد البشري في إمارة دبي” (Talent 2033)
  • ابن طوق يستعرض النموذج الاقتصادي الجديد للدولة خلال لقائه رئيس “مورغان ستانلي”
  • “الموارد البشرية لحكومة دبي” تستعرض مراحل إنجاز Talent 2033
  • مصر.. إحباط محاولة تهريب "لواصق الأفيون المخدرة" بمطار الغردقة الدولي
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تُحبط محاولة تهريب أقراص ترامادول ولواصق الأفيون
  • جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط محاولة تهريب ترامادول ولواصق أفيون مخدرة
  • عبدالله التويجري: رحلتنا مع “العمل بإتقان” في بوبيان إحدى قصص النجاح المميزه في المنطقة
  • مركز محمد بن راشد لإعداد القادة يعلن فتح باب التسجيل للدفعة السابعة من برنامج “محمد بن راشد لإعداد القادة”
  • جمارك مطار الغردقة تحبط محاولة تهريب كمية من الحشيش
  • «اقتصادية الشارقة» تنجح باختبارات تجديد «آيزو 9001:2015»