قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، حجز محاكمة 4 متهمين بقتل عامل بعد استدراجه لقضاء ليلة حمراء لجلسة 10 يونيو للحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار عمر الشريف، وعضوية المستشارين هشام الدرندلي  و رياض أبو زيادة وعبدالكريم فخري، أمين السر عمر عاشور وخالد اللبان.

وأسندت النيابة للمتهمين بتهمة القتل عمدًا بغير سبق إصرار والترصد، في منطقة دار السلام.

واوضحت التحقيقات، قيام المتهمين بقتل المجني عليه أشرف حسن عبد الله - عمدا مع سبق الإصرار المصمم علي ذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه وأعدوا لذلك الغرض أدوات، آت وصفها، وانتهزوا وصوله الى محل الواقعة عقب استدراجه من قبل المتهمة الثالثة لاقامة علاقة غير شرعية.

وكشف أمر الاحالة، أنه عندما ظفروا به حتى احكموا عليه قبضتهم واحتجزوه وكبلوه واوثقوا وثاقه بالأدوات المار بياتها وكان ذلك مصحوباً بتعذيبات بان الحالوا عليه ضرباً بايديهم وباستخدام الادوات المار بيانها استقرت بمختلف انحاء جسده، حتى خارت قواه محدثين إصاباته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي ولفظ أنفاسه وفارق الحياة وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة محكمة جنايات القاهرة محاكمة 4 متهمين دار السلام محاكمة

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقا و15 سنة و5 سنوات للمتهمين بقتل شخص والشروع فى قتل نجليه

قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، بمعاقبة المتهمين بقتل شخص والشروع فى قتل نجليه بدائرة مركز شرطة بلبيس بالإعدام شنقا للمتهم الأول و15 سنة للمتهمين الأول والثاني و5 سنوات للمتهمين الرابع والخامس.

تعود أحداث القضية رقم 8905 لسنة 2023 والمقيدة برقم 3866 لسنة 2023 كلى جنوب الزقازيق شهر مايو من العام الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية بلاغا من الأهالى يفيد بقيام المتهمين بقتل شخص والشروع فى قتل نجليه.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهمين «إبراهيم.غ.م.ح»، عامل و«هاني.ع.ه.م»، عامل و«علاء.أ.م.ح »، و«رشاد.م.م.ز»و«أحمد.ح.ا.ع» بقتل «إبراهيم.ص. ع»، والشروع في قتل نجليه عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقد العزم على قتله بسبب خلافات سابقة بين المجني عليه والمتهم الأول.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين بالتخطيط لجريمتهم في هدوء وروية، وذلك على أثر خلافات سابقة فيما بين المتهم الأول والمجني عليه، حيث قام المتهم الأول بالاتفاق مع المتهمين الثاني والثالث على قتله، وعلى أثر ذلك الإتفاق توجهوا للمكان الذي أيقنوا سلفاً تواجده به مستقلين سيارة ملك المتهم الأول محرزين أسلحة نارية وذخائر عبارة عن بندقيتين آليتين بحوزة المتهمين الأول والثاني، وبندقية خرطوش بحوزة المتهم الثالث، وما أن أبصرهم حتى نشبت بينهم وبينه ونجليه مشادة كلامية، ومن ثم أطلق المتهمين صوبهم عدة أعيرة عارية من الأسلحة التي كانت بحوزتهم، مما نتج عنه حدوث إصابة المجني عليه التي أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله.

وبينت التحقيقات قيام المتهمين بالشروع فى قتل نجلي المجني عليه «باسم. إ» 26 عاما مندوب أمن وحراسة، و«أحمد.إ» 20 عاما طالب، عمداً مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إرتكاب جريمتهم، ومن ثم أطلقوا صوبهما عدة أعيرة نارية قاصدين من ذلك قتلهما، أنه قد خاب أثر جريمتهم بسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو حيدتهم عن هدفهم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات

وعقب ارتكاب المتهمين الواقعة، فروا هارين مستقلين السيارة، إلا أنه حدث بها عطل، فهاتف المتهم الأول تليفونيا المتهم الرابع وطلب منه مساعدته، وبدوره اتصل المتهم الرابع بالمتهم الخامس في القضية وطلب منه الذهاب للمتهم الأول لمساعدته، وحال ذهاب الأخير قائداً سيارته انفجر إطارها فاستقل وسيلة مواصلات أخرى وذهب لمكان تواجد المتهم، وفور ذهابه للأخير أبصر المتهمين من الأول حتى الرابع يقومون بنقل الأسلحة النارية المستخدمة في الواقعة من المركبة الآلية ملك المتهم الأول، وطلب منه المتهم الرابع قيادة المركبة الآلية ملك المتهم الأول، والتوجه خلفهم.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 متهمين وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شاب بسبب ألعاب نارية في الفيوم
  • لعدم وصول تقرير الطب الشرعي.. جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شاب بسبب ألعاب نارية
  • جنايات أسوان تحيل اوارق المتهمين بقتل سائق التوك توك إلى فضيلة المفتي
  • الإعدام شنقا و15 سنة و5 سنوات للمتهمين بقتل شخص والشروع فى قتل نجليه
  • غدًا.. النطق بالحكم على سائقين لاتهامهما بإنهاء حياة آخر في قليوب
  • المشدد 7 سنوات للمتهم بقتل ابن زوجته بالقليوبية
  • «بيضربوني لو طلبت اشرب».. أقوال مسن تعرض للتعذيب بدار مسنين في السلام
  • غدًا.. النطق بالحكم على المتهمين بقتل شخص والشروع في إنهاء حياة نجليه بالشرقية
  • الحبس سنة لعامل أشعل النار في شقة والدة صديقه بدار السلام
  • السجن 3 سنوات لسائق أحدث عاهة مستديمة لعامل بدار السلام