بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي تانيا فاجون نائبة رئيس الوزراء وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية في جمهورية سلوفينيا، علاقات الصداقة ومسارات التعاون الثنائي وسبل تعزيزه بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، اليوم في أبوظبي، معالي نائبة رئيس الوزراء وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية في جمهورية سلوفينيا، حيث تطرقت مباحثات الجانبين إلى سبل تعميق التعاون المشترك في عدد من المجالات الحيوية ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمعالي تانيا فاجون، مؤكدا على العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية سلوفينيا وحرصهما المشترك على استثمار كافة الفرص المتاحة لتطويرها وتنميتها بما يدعم الرؤى التنموية للبلدين وخططتهما لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار الاقتصادي المستدام.

وفي سياق متصل، بحث سموه ومعالي تانيا فاجون، القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

وفي هذا الصدد، أشار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إلى أهمية تكثيف العمل الدولي الجماعي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يكفل تعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة وحماية أمن وسلامة كافة المدنيين.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط ويتسلم جائزة «الشخصية الإنسانية العالمية»

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» اليوم وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط الذي سلم سموه جائزة «الشخصية الإنسانية العالمية» التي منحها البرلمان لسموه تقديراً لدوره الفاعل في مجال العمل الإنساني الدولي الذي يمتد على مدى عقود من العطاء.
 ورحب سموه خلال اللقاء ــ الذي جرى في مجلس قصر البحر في أبوظبي ــ بوفد برلمان البحر الأبيض المتوسط وعبر عن تقديره لاختياره «الشخصية الإنسانية العالمية» مؤكداً أن النهج الإنساني نهج ثابت في سياسة دولة الإمارات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وينطلق من إيمان بضرورة التضامن بين البشر ومد يد العون إلى المحتاجين للمساعدة في كل مكان كونه التزاماً إنسانياً راسخاً للدولة.
 وقال سموه إن الإمارات ستواصل سياستها الإنسانية بالتعاون مع شركائها في العالم من أجل تخفيف المعاناة خاصة في مناطق الكوارث والأزمات، ودعم التنمية ومواجهة الأمراض بما يسهم في تغيير حياة الناس إلى الأفضل. 
من جانبه أشاد وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط بالمبادرات الإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على المستويين الإقليمي والعالمي والدور المؤثر الذي يقوم به في هذا المجال.. مؤكداً أن اختيار سموه «الشخصية الإنسانية العالمية» جاء نتيجة سجل إنساني ثري وممتد وصل أثره الإيجابي إلى مختلف مناطق العالم.
وعبر الوفد عن تقديره للمبادرة الإنسانية التي أطلقها سموه مؤخراً «إرث زايد الإنساني» التي خصصت 20 مليار درهم للقضايا الإنسانية في أكثر المناطق احتياجاً في العالم وما تمثله من حرص على تواصل العمل من أجل الإنسان خاصة في المناطق الأكثر حاجة إلى المساعدة. 
حضر مجلس قصر البحر.. سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش وعدد من المسؤولين.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يستقبل المشاركين في «آيسنار أبوظبي 2024» حمدان بن محمد يشهد حفل تكريم الفائزين في النسخة الأولى من "التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي" المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الزنداني ونظيره الإماراتي يبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية اليمني تعزيز التعاون الثنائي
  • رئيس الدولة يبحث التعاون مع رئيس مجموعة البنك الدولي
  • نقل تعازي رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يشارك في مراسم العزاء الرسمية للرئيس الإيراني الراحل
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس «البنك الدولي» مختلف جوانب التعاون
  • رئيس الدولة يستقبل رئيس مجموعة البنك الدولي
  • رئيس الدولة يستقبل وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط ويتسلم جائزة «الشخصية الإنسانية العالمية»
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في «آيسنار أبوظبي 2024»
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في “آيسنار أبوظبي 2024”