بغداد اليوم- متابعة

وافق نواب مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) الايراني على أن يكون يوما الجمعة والسبت عطلة نهاية الأسبوع، وبذلك تتقلل ساعات العمل في الأسبوع في البلاد من 44 ساعة إلى 40 ساعة حال موافقة مجلس صيانة الدستور على هذا القرار.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، ان نواب مجلس الشورى الاسلامي، ناقشوا خلال اجتماعهم اليوم الأربعاء، (15 ايار 2024)، تفاصيل مشروع قانون تعديل المادة 87 من قانون إدارة الخدمة المدنية، المعروف بزيادة ايام عطلة نهاية الأسبوع، حيث وافقوا على ملاحظة 3 من اللائحة على النحو التالي:

ملاحظة 3- يشترط على كافة الأجهزة التنفيذية بما فيها المقرات والمحافظات، باستثناء الوحدات العسكرية وإنفاذ القانون والأمن والإدارات التشغيلية للوحدات الخدمية مثل المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية ومراكز الرعاية الاجتماعية والبنوك والمرافق الرياضية، العمل على خمسة أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس.

- ان تقوم هذه المؤسسات بإعداد القائمة الكاملة للإدارة التنفيذية للوحدات الخدمية الخاضعة لهذه المذكرة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون، والتي يعدها الجهاز الإداري والتشغيلي للدولة ويوافق عليها مجلس الوزراء.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج القوس السبت 27-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

يعرف مولود برج القوس بأنه شخص جيد التواصل ومحب للسفر والتخطيط، يجيد التعامل الإيجابي في المواقف الصعبة، وكثر العطاء ولا يمكنه العيش دون حب وعاشق للتفاصيل، يحب الاهتمام المتبادل بينه وبين شريك حياته، يجيد التعامل مع زملائه في العمل، محب للتقدم وجمع المال.

مشاهير برج القوسومن مشاهير برج القوس، الفنان حسن يوسف، والفنانة بوسي، والمطرب عاصي الحلاني، والأديب نجيب محفوظ، والفنان العالمي براد بيت، وفيما يلي تقدم «الوطن» تفاصيل حظك اليوم برج القوس السبت 27-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفق موقع الأبراج اليومية.

حظك اليوم برج القوس على الصعيد المهني

حاول أن تستعد من جديد للحصول على مكانة جيدة في العمل يا برج القوس، وتخلص من الأمور السلبية التي تتسبب في توقف العمل، وجدد الخطط التي يمكنها أن تمدك بالطاقات المهنية

 حظك اليوم برج القوس على الصعيد العاطفي

تخلص من التوتر والقلق يا برج القوس، وحافظ على تجديد الثقة بينك وبين شريك حياتك، وابتعد عن دخول الطرف الثالث كي لا يكون هناك مشاكل.

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس العسكري بالنيجر: تهديدات وجودية دفعتنا للانقلاب على بازوم
  • حظك اليوم برج الحوت السبت 27-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • حظك اليوم برج القوس السبت 27-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • محافظ بني سويف يوجه التفتيش المالي والإداري بضبط منظومة العمل الجهاز التنفيذي
  • قبيل حفل افتتاح الأولمبياد.. حرائق متعمدة تستهدف شبكة السكك الحديدية الفرنسية
  • هجوم كبير على شبكة السكك الحديد الفرنسية يتسبب باضطرابات واسعة قبل افتتاح الألعاب الأولمبية
  • هجوم كبير يعطل شبكة السكك الحديد الفرنسية
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • وزير العمل: اليوم إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
  • غدًا.. إجازة رسمية بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو