الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، الأربعاء، خطة لتطوير مناطق شرقي القناة بكلفة (200) مليار دينار.

وقال بيان للمحافظة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "محافظ بغداد عبد المطلب العلوي ترأس اجتماعاً موسعاً ضم المعنيين والمختصين في محافظة بغداد من رؤساء الدوائر والأقسام المعنية، وبمشاركة فريق الجهد الخدمي والهندسي وممثل عن مكتب رئيس مجلس الوزراء فضلا عن أمانة بغداد".



وأكد المحافظ بحسب البيان أن "الهدف من الاجتماع هو وضع خطة لمشاريع تطوير منطقة شرقي القناة في العاصمة بغداد في ضوء التخصيصات المالية التي رصدت لها بميزانية العام الماضي بمبلغ (200) مليار دينار، فضلا عن توفير الخدمات الأساسية من ماء وخطوط تصريف مياه الأمطار والمجاري واكساء الشوارع وتبليطها والكهرباء والرعاية الصحية والمدارس".

وأشار العلوي إلى أن "الاجتماع خرج بجملة من المخرجات تلخصت بأن الفرق المشتركة من الجهات الحاضرة لهذا الاجتماع ستعمل على إعداد قائمة بالمشاريع المراد تنفيذها مع كلفها المالية تمهيداً لعرضها على مجلس محافظة بغداد لغرض مناقشتها وإقرارها"، لافتاً أنه "في حالة إقرارها سترسل الى وزارة التخطيط لغرض إدراجها وتنفيذ هذه المشاريع  بغية النهوض بالواقع الخدمي لمناطق شرق القناة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مجلس محافظة بغداد يعتزم إجراء انتخابات المجالس العشائرية.. إليك الموعد

السومرية نيوز – سياسة

يعتزم مجلس محافظة بغداد، إجراء انتخابات المجالس العشائرية اعتباراً من الأسبوع المقبل. وقال عضو مجلس المحافظة، رئيس لجنة العشائر، مهند السوداني، إن مجالس العشائر في المناطق والأقضية والنواحي غلبت على تشكيلها المجاملات خلال السنوات الماضية، مبيناً أن غالبيتها تحصل على مباركة المحافظ دون مراقبة ومتابعة.

وأشار إلى أن لجنة العشائر في مجلس المحافظة ارتأت اتخاذ قرار بإلغاء جميع المجالس والهويات الصادرة منها، مؤكداً إجراء انتخابات لها اعتباراً من الأسبوع المقبل ليستمر لأربع سنوات وسيبدا بمجلس منطقة الأعظمية الذي يعد الأكثر تنظيماً.

وأضاف السوداني أن لجنة العشائر في مجلس محافظة بغداد وضعت شرطاً بأن يكون رئيس المجلس شيخاً لعشيرة أو على الأقل رئيساً لفخذ ولديه تزكية من شيخ عشيرته، لأن موضوع العشائر أصبح أمراً واقعاً، منبهاً إلى أهمية تشكيل لجان يمكن أن تعمل إلى جانب أبناء المنطقة خصوصاً اللجان الأمنية، التربوية والخدمية والتي تضم وجهاء عن المنطقة أيضاً.

وأوضح أن عدد مجالس العشائر كان مبالغاً فيه خلال المرحلة الماضية، ووصل إلى تشكيل مجلسين في المنطقة الواحدة، لذا فإن اللجنة سعت في إجرائها هذا إلى إعادة تشكيلها وتنظيمها من أجل أن تعمل بصورة صحيحة وفق انتخابات ديمقراطية، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ بغداد يعلن تخصيص 200 مليار دينار لمشروع شرق القناة
  • الرواس: "الغرفة" تواصل جهود رعاية مصالح القطاع الخاص وإيصال صوته إلى الجهات المختصة
  • قادة كتل كركوك في اجتماع حاسم مع السوداني.. توقعات بتمرير المقترح التركماني
  • مجلس محافظة بغداد يعتزم إجراء انتخابات المجالس العشائرية.. إليك الموعد
  • الإطار يجتمع بالسوداني اليوم لمناقشة موازنة 2024
  • بحضور السوداني.. قادة الإطار التنسيقي يجتمعون اليوم لمناقشة موازنة 2024- عاجل
  • أرسلها دون إطلاعهم.. السوداني أمام قادة الإطار التنسيقي اليوم لمناقشة موازنة 2024- عاجل
  • الخدمات النيابية:العشوائيات كارثة بغداد
  • الخدمات النيابية تكشف مصير قانون العشوائيات
  • عضو مجلس محافظة ميسان” يطالب برفع دعوتين قضائيتين ضد وزارة المالية لمخالفتها نص المادة