يحل المخرج ومدير التصوير الدكتور محسن أحمد، ضيفًا على الإعلامية إيمان أبوطالب، ببرنامج بالخط العريض، يوم الجمعة المقبل.

أسرار وذكريات حول الأعمال السينمائية الذي قدمها محسن أحمد

 

وخلال الحلقة يكشف مدير التصوير الأشهر في مصر، العديد من الأسرار والذكريات، حول العديد من الأعمال السينمائية التي قدمها للشاشة الفضية بمشاركة الكثير من النجوم.

كواليس تعاون محسن أحمد في فيلم زوجة رجل مهم

 

ويكشف الدكتور محسن أحمد صاحب أهم الأفلام في تاريخ السينما، لأول مرة، كواليس عمله مع المخرج الكبير محمد خان وسر خناقته مع المخرج الكبير محمد خان في فيلم زوجة رجل مهم، والشخص الذي أعاده للتصوير مرة أخرى.

سر نجاح فيلم الكيت كات

 

كما تحدث "أحمد" خلال الحلقة عن رأيه في الكيت كات الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وسر هذا النجاح.

تجربة محسن أحمد في الإخراج 

 

أيضًا تحدث "أحمد" عن تجربته في الإخراج ولماذا لم يستمر في الإخراج وفضل العودة كمدير للتصوير، بعدما أخرج فيلمين حققا نجاحًا كبيرًا.

مشواره مع الزعيم عادل إمام 

 

كما تحدث عن مشواره مع الزعيم عادل إمام، وكشف طلب خاص كان يطلبه الزعيم منه في كل يوم تصوير.

ذكريات محسن أحمد في فيلم الارجواز

 

أيضًا تحدث حول ذكرياته مع النجم العالمي عمر الشريف، في فيلم الأراجوز، مؤكدًا أنه شخصية فريدة وكان متواضعا.

بدايته الفنية وحياته الشخصية 

 

وخلال الحلقة تطرق أحمد إلى بداياته الفنية، وسر حبه للكاميرا، كما تحدث لأول مرة عن حياته الشخصية وعلاقته بأولاده، ورسائل أولاده له خلال الحلقة.

موعد برنامج بالخط العريض

 

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض، يذاع في الثامنة مساء الجمعة من كل أسبوع، على شاشة تليفزيون الحياة، وتقدمه الإعلامية إيمان أبوطالب.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إيمان أبوطالب الأعمال السينمائية بالخط العريض تليفزيون الحياة محسن أحمد مدير التصوير الكيت كات بالخط العریض محسن أحمد فی فیلم ا تحدث

إقرأ أيضاً:

هل نفذ سفاح التجمع سيناريو فيلم أحمد نوتردام؟.. أعمال فنية تناولت جرائم قتل النساء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعُد الفن مرآة المجتمع وجرس إنذار لكل القضايا المجتمعية حيث يعكس دائما ما يقوم به المجتمع علي الشاشة الصغيرة وشهدت الأيام القليلة الماضية ضجة كبيرة بسبب قضية "سفاح التجمع " وتناولت السينما والدراما علي مدار تاريخهم "قصة السفاحين" وترصد "البوابة نيوز" في هذا التقرير أبرز هؤلاء الأعمال  الفنية:

أحمد نوتردامأحمد نوتردام

 يدور أحداث الفيلم حول مجموعة من جرائم القتل والاختطاف من قبل قاتل مجهول، وتبدأ الشرطة في البحث عنه، وعندما يكتشف صحفي شاب تأثر القاتل بشخصية (أحدب نوتردام) المعروفة، يتنكر في شخصية شبيهة ويطلق على نفسه اسم (أحمد نوتردام)، ويتفق مع فتاة على خطفها حتى يجذب له القاتل، الذي بالفعل يبدأ في البحث عنه والتواصل معه بطولة رامز جلال ، خالد الصاوي ، غادة عادل ، بيومي فؤاد ، حمدي المرغني، إنتصار ونخبة من النجوم إخراج محمود كريم

سفاح الجيزةسفاح الجيزة

تدور المسلسل في إطار من الجريمة والدراما، حول عدد من الجرائم الغامضة، والدوافع التي امتلكها جابر الذي قام بتجسيده الفنان أحمد فهمي الذي وُصف لاحقًا بأنه قاتل متسلسل، بعد أن تسبب في ذعر بمحيط سكنه لسنوات وحقق المسلسل ردود أفعال قوية منذ عرض أولي حلقات المسلسل وقتذاك بطولة أحمد فهمي ،باسم سمرة ، ركين سعد ، صلاح عبد الله ونخبة من النجوم إخراج هادي الباجوري.

ريا وسكينة ريا وسكينة 

 تناول المسلسل قصة حياة الشقيقتان ريا وسكينة، وهما من أشهر مجرمات القرن العشرين في مصر. روعتا النساء في مطلع القرن وكانتا وراء مقتل العشرات، ويعرض المسلسل الظروف التي أدت إلى تحول الأختين ريا وسكينة إلى مجرمتين مستعرضًا تطورات حياتهما وصلتهما بالمحيطين بهما، وتأثير البيئة التي نشأت فيها الأختان على مستقبلهما بطولة عبلة كامل سمية الخشاب رباض الخولي سامي العدل صلاح عبد الله ونخبة من النجوم جمال عبد الحميد.

سفاح النساءسفاح النساء

تدور الأحداث حول «محسن» صحفي في مجلة الجريمة والعقاب، يؤمن بالمثل العليا ولكن مدير المجلة يؤمن بنشر الفضائح ومذكرات المجرمين لزيادة انتشار المجلة وزيادة مبيعاتها، يظهر فجأة سفاح خطير يقوم باختطاف وقتل الفتيات الجميلات، يقوم محسن بالاشتراك مع خطيبته في الادعاء بأنه هو السفاح الذي يبحث عنه الجميع وذلك لكي يلمع اسمه في عالم الصحافة ويتبوء مكانة كبيرة، وكانت الخطة أن يوهم الشرطة بأنه قد قتل خطيبته ودفنها في الحديقة ثم تظهر خطيبته وتعلن براءته، تتصاعد الأحداث ويقوم السفاح بوضع جثة في الحديقة لكي تثبت التهم على محسن وتتحول الجريمة الوهمية إلى جريمة حقيقية، يحاول محسن التوصل إلى السفاح الحقيقي وبعد رحلة بحث يصل إليه ويثبت براءته بطولة فؤاد المهندس، شويكار، محمد رضا ،توفيق الدقن، ميمي شكيب وغيرهم من النجوم إخراج بهجت قمر.

مقالات مشابهة

  • خالد يوسف يكشف أسباب إخفاق فيلم كف القمر في دور السينما
  • حقيقة خلافه مع محمود حميدة.. خالد يوسف: الفخراني هو محمود المليجي هذا الزمان
  • يوسف يكشف حقيقة خلافه مع حميدة.. ويصف الفخراني بـ"غول تمثيل"
  • خالد يوسف: "كف القمر" فشل في دور السينما لهذا السبب
  • خالد يوسف: المخرج عاطف الطيب المشروع الأصدق في تاريخ السينما المصرية
  • خالد يوسف: يوسف شاهين مخرج لن يتكرر في السينما المصرية
  • غدًا.. خالد يوسف ضيف برنامج "بالخط العريض"
  • خالد يوسف ضيف برنامج بالخط العريض لإيمان أبو طالب غدا
  • الجمعة.. خالد يوسف ضيف برنامج "بالخط العريض" لإيمان أبوطالب
  • هل نفذ سفاح التجمع سيناريو فيلم أحمد نوتردام؟.. أعمال فنية تناولت جرائم قتل النساء