وقع جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في إطار مشروع تجاري عقد إيجار للمقر السابق للجيش اليوغوسلافي في بلغراد، والذي تعرض لقصف طيران الناتو عام 1999 .

وأثار المشروع استياء صربيا حيث يعد هذا المكان رمزا مؤلما لحملة القصف التي شنها حلف الناتو على بلغراد ووضعت حدا للحرب في كوسوفو التي أعلنت استقلالها في وقت لاحق.

وأوضح وزير البناء غوران فيسيتش، الأربعاء أن الصفقة ليست صفقة بيع بل إيجار لمدة 99 عاما.

إقرأ المزيد عضو بالكونغرس يصف تصريحات كوشنر بشأن غزة بالـ"بغيضة"

وقال فيسيتش في بيان إن شركة "أفينيتي بارتنرز" المملوكة لكوشنر "ستستثمر في إحياء" المجمع العسكري السابق.

وسيبنى في الموقع نصب تذكاري بتمويل من مستثمرين، لكنه سيكون مملوكا لصربيا، بحسب الوزير.

ونشر كوشنر على حسابه على إنستغرام صورا تحاكي "التصميم الأولي" للمشروع تعود لشهر مارس وتظهر برجين زجاجيين فاخرين مكان المباني المدمرة.

وكانت الحكومة الصربية قد أعلنت في العام 2005 الموقع بوسط بلغراد محمية "ثقافية".

حسبما أفادت صحيفة نيويورك تايمز في مارس يعتزم كوشنر إنشاء فندق فخم و1500 وحدة سكنية ومركز تذكاري لضحايا القصف.

جدير بالذكر أن كوشنر أثار جدلا في مارس عندما تحدث عن إمكانات تطوير "عقارات على الواجهة البحرية" في غزة في مقابلة أُجريت معه في جامعة هارفارد.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ايفانكا ترامب جاريد كوشنر دونالد ترامب حلف الناتو غوغل Google

إقرأ أيضاً:

“كامب إيه آي”تعلن عن إطلاق محاكي الذكاء الاصطناعي الأكثر قدرة في العالم “مارس 5”

 

 

 

 

دبي – الوطن:

أعلنت شركة كامب إيه آي Camb.AI عن إطلاق “مارس 5″، محاكي الذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر والأكثر قدرة في العالم والذي يتميز في تكرار الأداء وتوليد الأصوات والنصوص بمئات اللغات.

جاء هذا الإعلان خلال “خلوة الذكاء الاصطناعي 2024” التي عقدت برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل،ونظمها مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي في أكبر تجمّع من نوعه لتسريع تبنّي تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماته، بمشاركة أكثر من 1000 من صنّاع القرار والخبراء والمسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص.

ويجمع”مارس 5″بين نماذج ذكاء اصطناعي مختلفة تجمع النصوص والمشاعر والأداء والمعاني بشكل فريد يتميز بالتغلب على العمليات الصعبة مثل المعادلات الرياضية والأفلام والرسوم المتحركة وغيرها خلال بضع ثوانٍ فقط باعتباره مصدر مفتوحباللغة الإنجليزية من قبل 1.2 مليار من أجهزة الكمبيوتر العملاقة التي تم تدريبها على البيانات لأكثر من 150 ألف ساعة كما يمكن الوصول إلى”مارس 5″بأكثر من 140 لغة أخرى بإمكانات فريدة لتمييز الصوت والترجمة الواقعية ممثلاً حقبة جديدة لنماذج الذكاء الاصطناعي.

وأشادت الشركة خلال الإعلان بجهود دبي ودولة الإمارات وبيئتها المتميزة لتحويل الأفكار إلى واقع وبناء شركات ذكاء اصطناعي فريدة ومتميزة من مدينة دبي ما يرسخ مكانتها وجهة عالمية لرواد الأعمال والباحثين لبدء قصص نجاحهم من دبي.

وطور هذا النموذج بجهود مشتركة وبالتعاون مع أمازون للحوسبة السحابية التي دعمت النموذج من خلال حوسبة وحدة معالجة الرسومات وساهمت في دفع حدود الابتكار كما تم تطويره بالتعاون مع شركة “إنفيديا الرائدة” التي سهلت إمكانية الوصول إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي للجميع من خلال وحدات معالجة الرسوميات H100 الخاصة بها واستخدام النموذج الواسعTriton Inference Server من”إنفيديا”لتوسيع نطاق الاستدلال لنموذجيه MARS وBOLI بالإضافة إلى مستثمري النموذج الأوائل والمتمثلين بـ DFDF وCourtside وTRTL و5PointVentures وIkemori Ventures.


مقالات مشابهة

  • الأسلحة الغربية تنتقل من أوكرانيا إلى تجار المخدرات
  • إطلاق محاكي الذكاء الاصطناعي الأكثر قدرة
  • “كامب إيه آي”تعلن عن إطلاق محاكي الذكاء الاصطناعي الأكثر قدرة في العالم “مارس 5”
  • السليمانية.. الحدّادون يحتجون على ارتفاع إيجار محالهم بنسبة 800% (صور)
  • عشان تحافظ على فلوسك.. خطوات كتابة عقد إيجار شقة سكنية بدون مشاكل
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • عضو بـ«النواب»: القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات جريمة حرب سافرة
  • ماذا لو فاز؟.. ترامب يضع أهدافا مستقبلية أهمها “ملاحقة بايدن”
  • بن سلمان وبن زايد.. “تقمص دور الناتو”
  • هل يدمر بايدن نفسه؟