أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، تلك المناسبة الدينية التي يحرص المسلمون على تعظيم شعائرها بذبح الأضاحي، لتوزيع جزء من اللحوم على الفقراء والاستفادة من الجزء المخصص لصاحب الضحية، وفي كثيرا من الأحيان يلجأ الأشخاص الذين يقومون بذبح الأضاحي لتخزين اللحوم وتجميدها في الفريزر، ولكن يتعرض العديد منهم إلى تلف تلك اللحوم نتيجة التخزين الخاطئ.

ويحرص جهاز حماية المستهلك باستمرار على توجيه العديد من النصائح للمواطنين عند ذبح الأضاحي حتى يتمكنوا من تخزين اللحوم بشكل صحيح دون أن يحدث تلف لها مع اقتراب عيد الأضحى 2024، كالتالي:

كيف يتم حفظ اللحوم بشكل صحي؟

- يجب أن يحرص الشخص الذي يرغب في تخزين اللحوم وتجميدها على عدم تجميد  اللحوم وإخراجها من الفريزر حتى تنصهر أكثر من مرة.

- عند استخدام تلك اللحوم المجمدة، يجب إخراج الكمية المرغوبة من الفريزر والعمل على إصهارها بشكل بطيء بدلا من الإصهار السريع.

- عند تقطيع اللحوم التي يرغب صاحبها في تخزينها يجب أن يتم وضعها في الفريزر لتجميدها بعد تقطيعها مباشرة، حتى لا تتعرض للتلوث بالميكروبات.

- لا بد أن يعلم الراغب في حفظ اللحوم أن اللحوم المفرومة المجمدة صلاحبتها تكون أقل من اللحوم المجمدة غير المفرومة.

- عند وضع اللحوم في الفريزر للتجميد يجب وضعها في علب محكمة الغلق لا تعطي فرصة للهواء أن يتسلل لها.

- يجب على الراغب في تجميد اللحوم أن يتجنب وضع ملح على الطعام قبل تجميدها.

- عند اختيار قطع اللحم التي يتم وضعها للتجميد يجب أن يتم اختيار تلك التي تحتوي على نسبة دهن أقل لحفظها وتجميدها.

- يجب أن يتم اختيار قطع اللحوم ذات الجودة العالية ويفضل أن يتم تجميدها بشكل سريع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللحوم تخزين اللحوم تجميد اللحوم عيد الأضحى عيد الأضحى 2024 أن یتم یجب أن

إقرأ أيضاً:

منها الإجهاد وقلة النوم.. 6 أسباب للصداع

مع المزيد من نوبات الصداع، يشتبه الكثيرون في الإصابة بالسرطان، ولكن الأطباء يدعون أنه في معظم الأحيان لا يزال الصداع ناتجا عن أشياء روتينية تماما.
 

الصداع هو نتيجة لحقيقة أن الأوعية أو الأعصاب أو عضلات الرأس يتم تحفيزها بشكل مفرط بواسطة بعض المهيجات (المحفزات)، وما هي العوامل التي تهيج مستقبلات الجسم في الجميع تقريبا؟ أخبر المتخصصون عن ذلك على البوابة الطبية.
 

6 أسباب للصداع المخيف

كحول

وفقا للعلماء، يؤثر الشرب على حالة الأوعية الدموية ومستوى ضغط الدم، الصداع وتؤثر التغيرات في تدفق الدم الناجم عن الكحول على أعصاب جذع الدماغ، مما يؤدي إلى الألم والنبيذ الأحمر لديه قدرة جيدة بشكل خاص على إثارة الصداع.

 

اللحوم الحمراء المصنعة

قطعة النقانق التي تؤكل قادرة تماما على التسبب في الصداع وتحتوي المنتجات المصنعة من اللحوم الحمراء دائما على النترات وقد لا يشعر الشخص بذلك، ولكن النترات التي تدخل جسده يمكن أن تكون محفزا للألم.

 

قلة النوم

في الواقع، من غير المعروف بالضبط لماذا يظهر الصداع بسبب قلة النوم، وهناك فرضية مفادها أن قلة النوم تساعد على تقليل عتبة الألم والتحفيز غير الضروري لأعصاب جذع الدماغ.


 

وجبات غير منظمة

هذا هو الفرق بين الأشخاص المغرمين بالأشياء لدرجة أنهم ينسون الحاجة إلى تناول الطعام ويمكنهم قضاء ساعات طويلة بدون طعام في وقت واحد، ويؤكد الأطباء أن التوقفات الطويلة بين الوجبات محفوفة بالجفاف، فضلا عن نقص الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى اللازمة للدماغ.


 

تراخي الجسم

تحتاج إلى الجلوس والوقوف مع الإمساك بالجسم بشكل مستقيم قدر الإمكان، وتزيد عادة التراخي والانحناء من الحمل على بعض عضلات الرقبة، وبالتالي إثارة تشنج العضلات وتهيج الأعصاب.
 

الإجهاد

يطلق العلماء على هذا العامل سبب صداع التوتر، وهو النوع الأكثر شيوعا من الصداع، وكما لوحظ أن الأشخاص الذين غالبا ما يواجهون الإجهاد شديدو الحساسية للآلام المختلفة، وليس فقط الصداع.

 

الصداع النصفي

يسبب الصداع النصفي ألمًا مماثلاً لألم الإصابات، لكن مع اختلاف واحد: تعمل العادات الصحية والعلاجات البسيطة في بعض الأحيان على إيقاف نوبات الصداع النصفي قبل أن تبدأ.

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم بمنافذ التموين قبل عيد الأضحى
  • قبل عيد الأضحى 2024.. كيف يتم حجز الأضاحي في منافذ وزارة الزراعة؟
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 1-6-2024 بالأسواق قبل عيد الأضحى
  • أفضل طريقة لتخزين لحمة العيد.. «حافظي على لونها وطعمها»
  • منها الإجهاد وقلة النوم.. 6 أسباب للصداع
  • مع اقتراب عيد الأضحى.. تعرف على أسعار اللحوم بمنافذ التموين
  • المجازر المجانية لـ ذبح الأضاحي 2024 في محافظة الجيزة.. الأماكن والشروط
  • مع اقتراب عيد الأضحى 2024.. تعرف على أسعار الأضحية ومواصفاتها
  • أسعار الأضاحي في مصر 2024.. الخرفان تبدأ من 230 جنيهًا للكيلو
  • لحوم بـ 285 جنيها.. وزير التموين يكشف الاستعدادات لعيد الأضحى (فيديو)