مكرونة أربياتا واحدة من أشهر وألذ الأطباق الإيطالية، ويُقبل كثيرون من المصريين على تناولها؛ لسهولة تحضيرها ولِما تتميز به من نكهة حارة مميزة، ونكهة الطماطم الطازجة، وزيت الزيتون العطري.

طريقة عمل مكرونة أربياتا في المنزل

ولأن كثيرات من ربات البيوت لا تميلن إلى شراء مثل هذه الأطعمة من الخارج بل تفضلن إعدادها وتحضيرها في المنزل؛ ضمانًا لجودتها وتلبية لمختلف الأذواق وتوفيرًا في التكلفة، فنستعرض في السطور التالية طريقة عمل مكرونة أربياتا في المنزل، حسب تقرير عرضته قناة «CBC سفرة».

ويمكن عمل طبق مكرونة أربياتا في المنزل من خلال توفير مجموعة من المكونات بمقادير محددة، كالتالي:

مكونات طبق مكرونة أربياتا 400 جرام من المكرونة (بيني أو سباجيتي). 4 ملاعق كبيرة زيت زيتون. 4 فصوص ثوم مفروم. 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أحمر مجروش. 400 جرام طماطم معلبة مقطعة. ملح وفلفل أسود حسب الرغبة. 1/4 كوب بقدونس مفروم. 1/4 كوب جبن بارميزان مبشور (اختياري). خطوات عمل مكرونة أربياتا

وبعد توفير المكونات السابقة بالمقادير المحددة، يمكن عمل طبق مكرونة أربياتا في المنزل من خلال اتباع الخطوات التالية:

سلق المكرونة في ماء مملح حسب تعليمات العبوة حتى تصبح ناعمة. تسخين زيت الزيتون في مقلاة كبيرة على نار متوسطة. إضافة الثوم والفلفل الأحمر المجروش والتقليب حتى تفوح رائحتهما أو حوالي دقيقة واحدة. إضافة الطماطم المعلبة مع عصيرها، وتركها على نار هادئة لمدة 15-20 دقيقة، مع التحريك من وقت لآخر، حتى يصبح الصوص كثيفًا. تتبيلها بالملح والفلفل الأسود حسب الرغبة. إضافة المكرونة المصفاة إلى الصوص والتقليب جيدًا حتى تمتزج المكونات. تزيين المكرونة بالمقدونس المفروم وجبن البارميزان المبشور (اختياري) ومن ثم تقديمها ساخنة.

طبق مكرونة أربياتا يناسب مختلف الأذواق

وللحصول على طبق مكرونة أربياتا مميز يناسب مختلف الأذواق، هناك مجموعة من النصائح يمكن اتباعها في أثناء التحضير، وهي:

إمكانية إضافة المزيد من الفلفل الحار حسب الرغبة في الحصول على طعم أكثر حرارة. إمكانية إضافة بعض الخضروات مثل الفطر أو الفلفل الأخضر أو البصل إلى الصوص. إمكانية استبدال المكرونة بأنواع أخرى مثل الفوتشيني أو اللزانيا. إمكانية تقديم مكرونة أربياتا مع خبز إيطالي طازج أو سلطة جانبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريقة عمل مكرونة طريقة عمل

إقرأ أيضاً:

أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل

إن انتشار الحشرات في المنزل بصورة خاصة يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة، حيث أن الحشرات تهرب من درجات الحرارة العالية وتلجأ كذلك للاختباء في البيوت، أيضًا لا تكون نظافة المنزل السبب الوحيد لظهور الحشرات المنزلية، قد تنتشر الحشرات بسبب عدم تهوية المنزل وتعرضه كذلك للشمس بشكل كافي، كذلك في حالة وجود حديقة بالمنزل أو بالقرب منه فهي تساعد على انتشار الحشرات داخل المنزل، لذلك سوف نقوم كذلك بتوضيح لكم في السطور التالية أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل.

كيف أقضي على الحشرات الصغيرة في البيت؟

يتسأل الكثير عن كيف أقضي على الحشرات الصغيرة في البيت؟ للإجابة على هذا السؤال عليك اتباع أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل، فسوف نشرح لك طرق مكافحة الحشرات الضارة في المنزل، وسوف نجيب على سؤال كيف أقضي على الحشرات الصغيرة في البيت؟

يمكنك استخدام المواد الكيميائية للقضاء على الحشرات، توجد بعض الطرق المنزلية في القضاء على الحشرات، مثل استخدام الخل الفعال في طرد النمل، استخدام زيت النعناع في طرد العناكب التي تنشر شباكها بالبيت، كذلك يترك النعناع رائحة لطيفة في المنزل، كذلك نكون قد أجبنا على سؤال كيف أقضي على الحشرات الصغيرة في البيت؟

كيف أتخلص من الحشرات نهائيا؟

يشغل بال ربة المنزل انتشار الحشرات في المنزل كذلك تبحث عن كيف أتخلص من الحشرات نهائيا؟ سوف نساعدك عزيزتي على الإجابة على سؤال كيف أتخلص من الحشرات نهائيا؟ بعدة طرق منها الطرق الكيميائية عن طريق استخدام المبيدات الحشرية الجاهزة للرش مثل استخدام عجينة حمض البوريك لقتل الصراصير.

حيث تعد هذه الطريقة الكيميائية أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل بفاعلية، كذلك يمكن استخدام الطرق التقليدية الآمنة، مثل استخدام الزيوت العطرية ذات الرائحة النفاذة التي تهرب الحشرات منها، أيضًا توجد طرق عديدة تجاوبك على كيف أتخلص من الحشرات نهائيا؟

التخلص من الحشرات المنزلية

يمكنك التخلص من الحشرات المنزلية من خلال:

- اتباع أهم طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل.

- استخدام الخل لإزالة أثر الفيرومونات التي تتركها النمل حتى لا يعود باقي النمل إليها.

- الاستعانة بعشبة الليمون العطرية في طرد البعوض والناموس الذي يتسبب في الحكة والحساسية الجلدية.

- يعتبر استخدام الفازلين من أكثر الطرق التي تساعد في التخلص من الحشرات المنزلية، قم بدهنه على الأبواب والنوافذ فهو يعيق حركة النمل.

- كذلك من أفضل طرق التخلص من الحشرات المنزلية استخدام الصاعق الكهربي.

كيفية التخلص من الحشرات في المطبخ

سوف نشرح لكم كيفية التخلص من الحشرات في المطبخ بسهولة، عليك اتباع التالي:

- الاهتمام الشديد بالنظافة المستمرة للمطبخ، يعد كذلك أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل والنظافة المستمرة تعمل على طرد جميع أنواع الحشرات.

- استخدام الإضاءة الجيدة التي تسبب إزعاج الحشرات وتطردها تساعد في كيفية التخلص من الحشرات في المطبخ.

- استعمال الشموع التي تحتوي على مادة جيرانيول المعروفة بفاعليتها في كيفية التخلص من الحشرات في المطبخ.

كيفية القضاء على الحشرات المنزلية في فصل الصيف

يمكن التعرف على كيفية القضاء على الحشرات المنزلية في فصل الصيف بسهولة، حيث مع ارتفاع درجات الحرارة تنتشر جميع أنواع الحشرات، لذلك يجب الحرص على معرفة كيفية القضاء على الحشرات المنزلية في فصل الصيف سريعًا، يمكنك استخدام المبيدات الجاهزة للرش والحرص على أن تكون آمنة على صحة الإنسان، كذلك بعض الشركات توفر نصائح مجانية على صفحاتها عن كيفية القضاء على الحشرات المنزلية في فصل الصيف.

شرحنا لكم أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل بسرعة وأمان، احرص على غلق البالوعات ومصارف المياه فالحشرات تنجذب للرطوبة، ويجب عليك استخدام المبيدات بصفة دورية لتجنب ظهور الحشرات مرة أخرى.

المصادر: رش حشرات بالكويت - شركة مكافحة حشرات الكويت.

مقالات مشابهة

  • أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل
  • طريقة عمل الذرة الحلوة بالزبدة في خطوات بسيطة.. «هتطلع زي المحلات»
  • طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • خطوات بسيطة للاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024
  • أسعار المكرونة اليوم السبت 1-6-2024 في أسواق ومحال في محافظة المنيا
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب.. تعرف عليها
  • طريقة إصلاح إطار السيارة المثقوب.. بخطوات بسيطة وسهلة
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب
  • خطوات دفع فاتورة الكهرباء «أونلاين» من المنزل
  • طريقة عمل كيك الآيس كريم في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير