أخبارنا:
2024-06-16@10:05:48 GMT

الأعشاب والتوابل: فوائد صحية مذهلة يجب معرفتها

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

الأعشاب والتوابل: فوائد صحية مذهلة يجب معرفتها

تعزز الأعشاب والتوابل المستخدمة في الطهي فوائد صحية كبيرة بالإضافة إلى تحسين النكهة. ووفقًا لموقع Eat this Not that، يمكن لهذه المكونات الطبيعية أن تعزز المناعة، وتساعد على الهضم، وتقلل الالتهاب، وتحسن صحة القلب.

 كما أشارت دراسة أجريت عام 2023 إلى أن استخدام الأعشاب والتوابل يمكن أن يساعد في تقليل تناول الصوديوم.



الكركم:
يُستخدم الكركم منذ قرون بسبب خصائصه الطبية، حيث يساعد المركب النشط فيه، الكركمين، على تقليل الالتهاب ويرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والحالات التنكسية العصبية. يمكن إضافة الكركم إلى المخللات، أو استخدامه في الحليب مع القرفة والزنجبيل لتعزيز فوائده الصحية.

الفلفل الحريف:
يُعرف الفلفل الحريف بقدرته على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وربما المساعدة في إنقاص الوزن. يحتوي على الكابسيسين، الذي قد يثبط الشهية ويحسن ميكروبيوم الأمعاء. يمكن إضافته إلى البيض، الصلصة، المأكولات البحرية، اللحوم، والفشار لزيادة نكهة الأطباق وتعزيز فوائدها الصحية.

الريحان:
يُعتبر الريحان من الأعشاب التي تساعد الجسم على التكيف مع التوتر وتعزيز التوازن العقلي. أظهرت دراسة أجريت عام 2022 أن تناول مستخلص الريحان يمكن أن يحسن من جودة النوم ويقلل من الإجهاد. يمكن استخدام الريحان في الشاي، أو إضافته إلى البطاطس المقلية وأطباق المكرونة.

الزنجبيل:
يُعتبر الزنجبيل مهدئًا فعالًا للمعدة، حيث يحتوي على مركبات قوية مثل جينجيرول التي تحفز إفراغ المعدة وتعزز الحركة الطبيعية للبراز. وجدت دراسة أجريت عام 2019 أن الزنجبيل يحتوي على مضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات، مما يحمي من الإجهاد التأكسدي. يمكن استخدامه في العصائر، الشوربة، أو كشاي مهدئ.

القرفة والفلفل الأسود والروزمارى والنعناع والثوم:
تقدم هذه الأعشاب والتوابل فوائد صحية متعددة. تساعد القرفة في التحكم في مستويات السكر في الدم، بينما يعزز الفلفل الأسود امتصاص مضادات الأكسدة. يحتوي الروزمارى على مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب، ويساعد النعناع في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي. يتميز الثوم بخصائصه المضادة للفيروسات ودعمه للمناعة. يمكن دمج هذه المكونات في العديد من الأطباق لتعزيز الصحة والنكهة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الأعشاب والتوابل

إقرأ أيضاً:

تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون

تناول كمية كافية من الماء يحسن أداء الجسم، ويجعل البشرة أكثر جمالاً ونضارة، وستعمل الأمعاء والأنظمة الهضمية الأخرى دون فشل، وإضافة الليمون إلى الماء يوفر فوائد واضحة للجسم. 

 

ويشرب الكثير من الناس الماء مع الليمون لإنقاص الوزن، معتقدين أن هذا المزيج سيسمح لهم بالتخلص بسرعة من الوزن الزائد لكن هذه ليست الميزة الوحيدة للمشروب. 

 

6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون

الفائدة 1: تقوية جهاز المناعة

يحتوي الليمون على فيتامين C، الذي يمكن أن يقوي جهاز المناعة بشكل كبير ويحفز عمله النشط. سوف تتجاوز الأمراض الشخص الذي يشرب الماء بالليمون باستمرار. الشراب له تأثير مضاد للجراثيم، مما يساعد على التعامل مع الالتهابات المختلفة والتهاب الحلق. من المهم أن يساعد الماء مع الليمون على التئام الجروح بشكل أسرع.

 

الفائدة الثانية: تنظيف البشرة

المشروب له تأثير مذهل يعمل على تحسين خصائص الجلد. يسمح لك بتنظيفه ويكون له تأثير مطهر. ونتيجة لذلك، يتم التخلص من حب الشباب والحروق والأكزيما. يمكن إبطاء شيخوخة الجلد عن طريق الاستهلاك المنتظم لسائل الليمون.

 

الفائدة 3: القضاء على مشاكل الجهاز الهضمي

يمكن التخلص من بعض مشاكل الجهاز الهضمي بطريقة سهلة. شرب الماء مع الليمون. يساعد في التخلص من حرقة المعدة والغثيان والانتفاخ. إذا أفرطت في تناول الطعام، يُسمح لك بشرب كوب من الماء مع عصير نصف ليمونة. سوف يختفي ثقل المعدة في أقصر وقت ممكن.

 

الفائدة الرابعة: التخلص من الوزن الزائد

ولا يمكن تجاهل هذه الخاصية المفيدة، وهي الأكثر شهرة على الإطلاق. دعونا نوضح كيفية عمل المشروب الحامض في هذا الصدد. يسمح لك الماء بالليمون بإنقاص الوزن وفقدان الوزن وتطهير الجسم من السموم. بالإضافة إلى ذلك، فهو يروي العطش تمامًا ويقلل الشهية. قبل الذهاب إلى السرير، لا ينبغي عليك الإفراط في تناول الطعام عندما تريد ذلك حقًا - فمن الأفضل أن تشرب كوبًا من مشروب صحي يفيد شخصيتك.

 

فائدة 5: تطبيع قراءات ضغط الدم

الماء مع الحمضيات يعمل على تطبيع ضغط الدم وينظف الدم. المحتوى العالي من البوتاسيوم في الليمون يجعل السائل علاجًا مثاليًا لمكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى أنه يزيل الغثيان والدوار.

 

فائدة 6 : تهدئة

فهذا السائل يهدئ الأعصاب، ويقلل من الاكتئاب، ويزيل التوتر النفسي.

مقالات مشابهة

  • دراسة: البيض يحتوي على فيتامينات علاجية المتعددة
  • ماسك العيد: فوائد ماسك الكركديه للبشرة ترطيب وتغذية طبيعية
  • احتفالًا بالعيد| فوائد مذهلة لتناول الكوارع
  • طريقة عمل سلطة الزبادي لسفرة العيد| تساعد على الهضم
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • أطباء يوضحون فوائد العصائر لفقدان الوزن
  • فوائد مذهلة بتناول الفاصوليا الخضراء
  • فوائد صحية مذهلة للفاصوليا الخضراء
  • ما هي فوائد الصوم يوم عرفة ؟