نظّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بمكتب الوزارة في محافظة الأحساء، فعالية مميزة بمناسبة اليوم العالمي للنحل، وذلك في أحد المراكز التجارية الكبرى في المحافظة.
وشهدت الفعالية، التي دشنها أحمد المفتاح، مدير وحدة الهفوف التابع لمكتب الوزارة بالأحساء، إقبالاً لافتاً من الزوار، حيث ضمت العديد من الأركان المتنوعة التي عكست أهمية النحل ودوره في الحفاظ على التوازن البيئي.


أخبار متعلقة "الدفاع المدني" بالدمام يسيطر على حريق اندلع بمستودع في حي المنارنائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالبًا في أكاديمية "زادك" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 14 نحال يستعرضون انتاجهم من العسل في اليوم العالمي للنحل var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
منتجات متنوعة
تضمن ركن خاص بالنحل والعسل، عرض منتجات متنوعة من العسل الطبيعي، من أهمها عسل البرسيم والسدر، من قبل 14 نحالاً من المنطقة، كما ضمّت الفعالية ركناً خاصاً بمكتب الوزارة، حيث تمّ تعريف الزوار بالبرامج والخدمات التي تقدمها الوزارة لدعم قطاع النحل، ومساعدة الراغبين في دخول هذا المجال.
ولم ينسَ المنظمون الأطفال، حيث خصص لهم ركناً ترفيهياً تضمن فعاليات تفاعلية، مثل الرسم والتلوين، إلى جانب تعليمهم عن أهمية النحل وفوائد العسل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات مبهجة للأطفال الأحساء.. 14 نحال يستعرضون انتاجهم من العسل في اليوم العالمي للنحل فعاليات متنوعة للأطفال var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });دعم قطاع النحل
أكّد المفتاح على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة البيئة والمياه والزراعة في دعم قطاع النحل، من خلال برامجها المتنوعة التي تهدف إلى تطوير وتنمية هذا القطاع، وزيادة عدد النحالين، وتعزيز الإنتاجية، بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات العسل في المملكة العربية السعودية، بشكل عام، وفي المنطقة الشرقية والأحساء بشكل خاص.
وأشار إلى تنوع أنواع العسل في الأحساء، منوهاً بأهمية عسل السدر، الذي يُعدّ من أفضل أنواع العسل في العالم.
وختاماً، شكرت إدارة فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، جميع المشاركين في هذه الفعالية، مؤكدةً على استمرارها في دعم قطاع النحل، ورفع مستوى الوعي بأهميته في الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن محمد العويس محمد العويس وزارة البيئة والمياه والزراعة المنطقة الشرقية محافظة الأحساء اليوم العالمي للنحل الیوم العالمی article img ratio من العسل العسل فی

إقرأ أيضاً:

”اليوم“ تتجول ميدانيًا بمسالخ الشرقية.. وإقبال كبير بأول أيام العيد

شهدت مسالخ المنطقة الشرقية إقبالاً كثيفاً من الأهالي والمقيمين في أول أيام عيد الأضحى المبارك لذبح أضاحيهم، مع توقعات بتزايد الأعداد خلال اليومين القادمين.
رصدت ”اليوم“ اصطفاف المضحين منذ ساعات الصباح الباكر أمام مسلخ الدمام المركزي لتسليم أضاحيهم واستلامها بعد الذبح، وذلك ضمن إجراءات منظمة تراعي كافة الشروط الشرعية والصحية.
أخبار متعلقة  صور| سوق الأغنام بالدمام يشهد إقبالاً كثيفاً وارتفاع أسعار الأضاحيأمير الشرقية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك بديوان الإمارةوأعرب مواطنون عن رضاهم عن الإجراءات المتبعة في المسلخ، مشيدين بحسن التنظيم وسرعة الإنجاز.
وطالب البعض بإنشاء مسلخ جديد يتسع للعدد المتزايد من المستفيدين ويلبي الطلب المتنامي على خدمات الذبح. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
جاهزية أسواق النفع العام
وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة أعلنت عن جاهزية فروعها في المنطقة الشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث ستشرف فرقها على 21 مسلخاً و7 أسواق للنفع العام في المنطقة.
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، أن أكثر من 5500 جولة رقابية استباقية نفذت خلال شهر ذي القعدة للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية في الأسواق والمسالخ.
وأشار الحمزي إلى تفعيل خدمة حجز المواعيد الإلكتروني في مسلخ الدمام المركزي عبر منصة ”نما“ الذي يمكن المواطنين والمقيمين من حجز المواعيد لمن رغب في الطلبات الإلكترونية حيث خصصت مسارات خاصة بالمسلخ لذلك، بالإضافة إلى تخصيص مسارات خاصة لذبح الأضاحي بدون مواعيد.
أكد مدير إدارة الأسواق والمسالخ بالفرع، الدكتور علي الحاجي، أن فريق عمل مكون من 120 كادراً وطنياً، بينهم أطباء بيطريون ومراقبون صحيون، سيشرفون على عمل المسالخ والأسواق خلال العيد.
وأوضح الحاجي أنه تم تعزيز الطاقة الاستيعابية للمسالخ بزيادة عدد العاملين إلى أكثر من 900 كادر من الأطباء البيطريين والجزاريين وعمال النظافة لخدمة المستفيدين، وتوفير 23 نقطة دفع إلكترونية لخدمة المستفيدين.
كما تم تجهيز مسلخ متنقل لخدمة المستفيدين في محافظة حفر الباطن، وتخصيص مواقع لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • الأحساء.. ضبط ذبح عشوائي في سوق الماشية بأول أيام عيد الأضحى
  • صور| إضاءات ومجسمات جمالية تزين الشرقية احتفاءً بعيد الأضحى
  • ”اليوم“ تتجول ميدانيًا بمسالخ الشرقية.. وإقبال كبير بأول أيام العيد
  • شاهد| استمرار تجاهل الصحة العامة.. ”اليوم“ ترصد فوضى الذبح العشوائي بالدمام
  • "الأرصاد" لـ "اليوم": نراقب تشكيلات السحب على شرق مشعر عرفات
  • بالصور.. تحويل النفايات إلى لوحات فنية ومجسمات في الدمام
  • شاهد| استمرار توافد الحجاج على مشعر عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج
  • وزير الإعلام لـ"اليوم": موسم الحج أهم واجب طوال العام
  • أصحاب تجارب ملهمة.. رسالة السعوديين في اليوم العالمي للتبرع بالدم
  • 19 موقعًا بالمسجد الحرام وساحاته للإجابة على السائلين خلال موسم الحج