زيلينسكي يهاتف السوداني ويدعوه للمشاركة في مؤتمر السلام.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي زيلينسكي محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

نائبة بايدن تغادر مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا قبل انتهاءه

غادرت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا يوم أمس 15 يونيو قبل انتهاءه، علما أن أعمال المؤتمر تتواصل اليوم الأحد.

وذكرت مصادر ان هاريس قبل أن تسافر من زيورخ إلى واشنطن، أجابت على سؤال أحد الصحفيين حول رأيها في الاجتماع الذي عقد بالقرب من مدينة لوسيرن، في منتجع بورغنستوك. قائلة: "كان جيدا، جيدا جدا".

إقرأ المزيد سيناتور روسي: هدف مؤتمر سويسرا هو محاكمة روسيا وليس السلام

ولن تحضر هاريس المؤتمر اليوم الأحد، وفقا لجدول عملها الذي تم توزيعه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن يمثل مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جيك سوليفان، الولايات المتحدة اليوم الأحد في المؤتمر، وقال للصحفيين إنه سيتم تنفيذ جزء كبير من العمل يوم الأحد على مستوى مساعدي رؤساء الدول.

ويعقد المؤتمر حول أوكرانيا في سويسرا على مدار اليومين 15 و16 يونيو بمشاركة أكثر من 90 دولة دون حضور روسيا. كما أن الصين ليست على قائمة المشاركين، وتشارك البرازيل بصفة مراقب فضلا عن أن كثيرا من الدول لم ترسل وفودا وممثلين.

وأعلن المشاركون فيه أن تحقيق السلام "سيتطلب مشاركة وحوار كافة الأطراف"، مضيفين أن السلام في أوكرانيا يجب أن يكون مبنيا على ميثاق الأمم المتحدة.

وكانت أوكرانيا تريد حشد الدعم الدولي لما يسمى بـ"صيغة زيلينسكي للسلام"، لكن البيان الختامي للمؤتمر تضمن 3 بنود فقط من البنود الـ 10 الواردة في الصيغة المقدمة من قبل كييف أصلا، والتي كانت روسيا قد اعتبرتها "منفصلة عن الواقع".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • سيارتو: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا لن يحقق أي نتيجة إن لم تكن روسيا طرفاً فيه
  • نائبة بايدن تغادر مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا قبل انتهاءه
  • المستشار الألماني: دعوة روسيا للمشاركة في القمة الثانية للسلام في أوكرانيا «أمر صحيح»
  • زيلينسكي: "مؤتمر أوكرانيا للسلام" سيزيد الضغط على روسيا
  • حسين يصل إلى سويسرا للمشاركة بقمة السلام في أوكرانيا
  • بدء أعمال قمة سويسرا حول السلام في أوكرانيا
  • مؤتمر سويسرا.. مسار السلام الناقص
  • مستبعدة روسيا..سويسرا تستضيف قمة السلام الأوكرانية
  • الرئيس البرازيلي: عقد مؤتمر دولي تعترف به كل من أوكرانيا وروسيا هو الذي سيجعل السلام ممكنا
  • نيبينزيا يصف المؤتمر الأوكراني في سويسرا بمحاولة احتيال