طفرة تعليمية غير مسبوقة تشهدها شبه جزيرة سيناء، من خلال تطوير قطاع التعليم الجامعى بمواصفات وإمكانيات عالمية، تشمل جميع الأنظمة التعليمية، من جامعات حكومية وأهلية ودولية وخاصة وتكنولوجية، لتتولى رسم مستقبل التنمية المستدامة على «أرض الفيروز»، فى ضوء أهداف «رؤية مصر 2030»، باستثمارات تتخطى 23 مليار جنيه، تتمثّل فى بناء 7 جامعات جديدة، تشمل كليات متطورة، تقدّم لطلابها مناهج دراسية حديثة، تُواكب التطورات العلمية والتكنولوجية، وتوفر فرصاً تعليمية متميزة لأبناء سيناء، لتلبية احتياجات سوق العمل، وتحقيق طفرة تنموية هائلة، انطلاقاً من حقيقة أن التعليم هو الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

أسهمت الجامعات الحديثة فى سيناء، والتى تنتمى إلى جامعات الجيل الرابع، فى توفير الكثير من الفرص المتميزة لأبناء سيناء، ورفع مستوى التعليم فى المنطقة، من خلال إتاحة برامج تعليمية متطورة وغير تقليدية، أكثر ملاءمة لسوق العمل، وتخدم أغراض الصناعة، وتلبى احتياجات المجتمع المحلى فى «أرض الفيروز»، لدرجة أن كثيراً من الطلاب يعتبرون أن ما تحقّق فى سيناء على مدار الـ10 سنوات الماضية، وتحديداً منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى المسئولية، يُعد «طفرة غير مسبوقة»، خاصة فى مجال التعليم الجامعى. فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، شهدت سيناء افتتاح عدد من الجامعات، ما بين حكومية أو أهلية أو تكنولوجية، مزودة بأحدث الوسائل التعليمية، التى تقدّم لأبناء «أرض الفيروز» تخصّصات تعليمية فريدة من نوعها، تناسب المجتمع السيناوى، إضافة إلى المراكز البحثية المتطورة، وفق أحدث المعايير العالمية، لتجعل من القلاع التعليمية فى شبه جزيرة سيناء نموذجاً رائداً، لما يمكن تحقيقه من خلال التخطيط السليم، والتنفيذ الفعال، بما يسهم فى بناء مستقبل واعد لمصر، يُعزّز مكانتها كمركز إقليمى للتعليم والبحث العلمى فى المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعات سيناء التعليم العالي سيناء التعليم الجامعات

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تدمج المعاهد التعليمية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ضمن المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم

تم التوقيع هذا الأسبوع على اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، تهدف إلى وضع إستراتيجية  لدعم نظام التربية والتكوين الموجه للمكفوفين وضعاف البصر، وتحسين جودة التعليم الشامل الموجه لهذه الفئة.

كما تتضمن الاتفاقية، تأطير الخدمات التربوية والتأهيلية والتكوينية والعلاجية التي تقدمها المنظمة، ودمج معاهدها التعليمية ضمن منظومة المؤسسات التعليمية التابعة للوزارة.

وحسب بيان، تأتي هذه الاتفاقية بهدف الارتقاء بمستوى التعليم المقدم للمكفوفين في المعاهد التابعة للمنظمة « التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح ».

جرى حفل توقيع الاتفاقية في المقر المركزي للوزارة بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،  شكيب بنموسى، والكاتب العام للمنظمة، صلاح الدين السمار.

كما حضر الحفل كل من الكاتب العام للوزارة، يونس السحيمي، ومدير المناهج، السيد محمد زروالي، وأعضاء من المكتب الوطني للمنظمة.

ويضيف االبيان « تأتي هذه الشراكة تماشياً مع أهداف خارطة الطريق لإصلاح المنظومة التربوية 2022-2026، التي تسعى إلى تقوية وتوسيع شبكات المؤسسات التعليمية الدامجة. وتهدف إلى توفير الموارد المناسبة لاستقبال التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة بالتعاون مع القطاعات الشريكة والفاعلين من المجتمع المدني.

 

كلمات دلالية المغرب المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تعليم

مقالات مشابهة

  • سعيًا لتحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.. “أداء” يُقيّم 81 خدمة حكومية بموسم الحج الجاري
  • اتفاقية تدمج المعاهد التعليمية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ضمن المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم
  • انطلاق أعمال قمة السلام في سويسرا بشأن أوكرانيا
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • علي هامش اجتماعات بريكس.. عاشور يلتقي وزير التعليم الإماراتي في روسيا
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة