مقتل طفل بطريقة بشعة جنوبي العراق والامن يعتقل متهمين بالحادثة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الديوانية

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تكشف تفاصيل كمين محكم نفذته فجر يوم عرفة في رفح.. مقتل 8 جنود حرقاً داخل دبابة

الجديد برس:

بعد إقرار الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 8 جنود احتراقاً في رفح، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تنفيذها كميناً مركباً ضد قوات الاحتلال في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غربي المدينة، صبيحة يوم عرفة.

وفي التفاصيل التي كشفتها كتائب القسام، فقد استهدفت برج جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105″، ما أدى إلى اشتعالها وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل ومصاب.

وفور وصول قوة بهدف إنقاذ أفراد الطاقم، استهدف المجاهدون ناقلة جند من نوع “نمر”، بقذيفة “الياسين 105″، ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها.

واستهدفت كتائب القسام جرافةً إسرائيليةً من نوع “D9″، بقذيفة “الياسين 105″، في الحي السعودي في تل السلطان.

وفي المنطقة نفسها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى آلية عسكرية تابعة للاحتلال، بقذيفة “R.P.G – 85”.

كما قصفت، بوابل من قذائف “الهاون” من عيار 60 ملم، مقر القيادة والسيطرة التابع للاحتلال والآليات الإسرائيلية المتوغلة في شرقي حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة، بقذائف “الهاون”.

أما في شرقي حي الزيتون، فقصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تموضعاً لجنود إسرائيليين بقذائف “الهاون”، وذلك في محيط مسجد سعد.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثق قنصها جندياً إسرائيلياً في “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/سرايا-القدس-تنشر-مشاهد-عن-عملية-قنص-جندي-إسرائيلي-في-محور-نتساريم-جنوبي-غربي-مدينة-غزة.mp4

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، قصفت كتائب القسام، بالاشتراك مع سرايا القدس، موقع “صوفا” العسكري الإسرائيلي برشقة صاروخية.

وقصفت سرايا القدس، بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، موقع “كيسوفيم” العسكري الإسرائيلي، برشقة صاروخية.

ويأتي ذلك بينما تواصل المقاومة في قطاع غزة التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ولاسيما في رفح، جنوبي القطاع، حيث تستمر الاشتباكات الضارية.

حدث قاسٍ في جنوبي القطاع.. 8 جنود قُتلوا احتراقاً

وفي كيان الاحتلال، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق عن وقوع حادث صعب وقاسٍ في رفح، فجر اليوم، حيث قُتل 8 جنود، بينهم ضابط، تابعين لسلاح الهندسة في الجيش الإسرائيلي احتراقاً، في جنوبي قطاع غزة.

وفي التفاصيل التي أوردها موقع “حدشوت بزمان” الإسرائيلي، فقد تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع على آلية من نوع “نمر”، ما أدى إلى انفجارها فوراً واشتعالها، واحتراقها كلياً مع الجنود الـ8 داخلها، ما أدى إلى مقتلهم فوراً.

وأكد موقع “إسرائيل بلا رقابة” أن عائلات القتلى أُبلغت بمقتل أبنائها، الذين يُعتمد عليهم في نسف المنازل وحرقها.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى وقوع جرحى في المعارك الدائرة في جنوبي القطاع، لافتاً إلى أن مروحيات تحمل جنوداً مصابين في أحداث أخرى، غير ذلك الذي قُتل فيه الجنود الـ8.

كما ورد في التفاصيل، بحسب موقع “واينت” الإسرائيلي أن النيران اشتعلت بناقلة الجند لمدة طويلة، فيما لم تتمكن قوات الإنقاذ من الوصول إلى المكان على مدار ساعتين، قبل أن يتم نقله بعد ذلك إلى مكان آمن، فيما أطلق الجيش الإسرائيلي طائرات مسيرة في سماء المنطقة بحثا عن “مخربين” إلا أنه لم يتم رصد أحد.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تكشف تفاصيل كمين محكم نفذته فجر يوم عرفة في رفح.. مقتل 8 جنود حرقاً داخل دبابة
  • الجهاد تعلن مقتل أحد أعضائها في "هجوم الدراجة"
  • مقتل نجل شيخ عشيرة بإطلاق نار جنوبي كركوك
  • عاجل.. مقتل 8 جنود إسرائيليين في احتراق ناقلة جند عقب استهدافها بقذيفة بغزة
  • المشري: ندين العمل الإرهابي الذي تعرض له عبد المجيد امليقطة.. وندعو لفتح تحقيق بالحادثة
  • مصرع طفلة وإصابة 6 زوار بحرينيين بحادث سير جنوبي العراق
  • مقتل امرأة في غارة جنوبي لبنان.. وإصابة جنديين من الجيش الإسرائيلي
  • مقتل وإصابة 15 شخصاً بتفجير قنبلة يدوية في حافلة ركاب جنوبي تعز
  • رأى الموت بعينيه.. مقتل مغترب يمني في أمريكا بطريقة مروعة .. وكاميرا المراقبة توثق المشهد
  • بينهم قاتل.. القبض على 5 متهمين بقضايا مختلفة في بغداد