اعتقلت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، شقيقين في مديرية عتمة غربي محافظة ذمار، في إطار مساعيها للسطو على أرضهما، ونقلتهما إلى سجن أمن المديرية، وتأتي هذه الحادثة ضمن عمليات السطو من قبل قيادات المليشيات على أراضي وممتلكات المواطنين في المديرية.

مصادر محلية قالت لوكالة خبر، إن عناصر مليشيا الحوثي بتوجيه من المدعو عبدالمؤمن الجرموزي المكنى أبو مالك المعين من قبل المليشيات مديراً عاماً لمديرية عتمة غربي محافظة ذمار، وشقيقه المدعو أحمد الجرموزي المكنى أبو يحيى، المعين من قبل المليشيات نائباً لمدير أمن المديرية، اختطفا شقيقين في المديرية من بين أرضهما التي حاولت المليشيات نهبها.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات وبعدد من الأطقم اعتقلت الثلاثاء 21 مايو 2024م، الشقيقين "جواد وعلي ثابت التركي"، من وسط أرضهما في منطقة الحدادين عزلة بني الغريب مخلاف السمل بمديرية عتمة، ويقود الحملة قيادي حوثي يدعى أبو نجم، وقاموا بنقلهما إلى سجن أمن مديرية عتمة.

وأوضحت المصادر، أن المليشيات وتحديداً قياداتها من آل الجرموزي، الأربعة الأشقاء الذين يحكمون مديرية عتمة، أرادوا السطو على أرض تابعة للشقيقين المختطفين، وبعد أن فشلت في نهبها، لجأت إلى اعتقالهما بهدف الضغط عليهما للتنازل عن حقهما تحت الضغط والتعذيب.

وسبق أن نهبت قيادات الحوثي في مديرية عتمة أراضي وممتلكات تابعة للمواطنين في ذات المنطقة وغيرها من مناطق المديرية، بالإضافة إلى ارتكاب القيادات الحوثية العديد من الانتهاكات والجرائم التي طالت المدنيين، وقد كشفت وكالة خبر العديد منها في تقارير سابقة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: مدیریة عتمة

إقرأ أيضاً:

هيئة بريطانية: سفينة استهدفتها مليشيا الحوثي تحترق وتغرق

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، السبت، إنه تم إجلاء طاقم سفينة شحن ترفع علم بالاو، وإن النيران اشتعلت في السفينة وبدأت تغرق، وذلك في إشارة إلى واقعة على بعد 98 ميلا بحريا شرقي عدن باليمن في 13 يونيو.

كانت القيادة المركزية الأمريكية قد قالت إن صواريخ أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية أصابت السفينة "فيربينا" في خليج عدن، الخميس، ما أدى إلى نشوب حريق وإصابة أحد أفراد طاقمها بجروح خطيرة.

وكان هجوم، الخميس، على السفينة "فيربينا" الذي أدى إلى نشوب حريق وإلحاق أضرار بالسفينة هو ثاني إصابة مباشرة لسفينة تجارية خلال يومين بعد الهجوم على السفينة "توتور".

وأعلنت الفلبين، الجمعة، إنقاذ طاقم السفينة "توتور" المملوكة لجهة يونانية والتي لحقت بها أضرار جراء هجوم شنته مليشيا الحوثي في البحر الأحمر، لكن أحد البحارة لا يزال مفقودا.

وأفادت وكالة الأمن البحري البريطانية "يو كي ام تي او"، الجمعة، أنه تم إجلاء طاقم السفينة التي تسربت إليها المياه بعد الهجوم الحوثي في البحر الأحمر.

وقالت الوكالة إن السفينة التي أصيبت بزورق مسيّر، الأربعاء، "هُجرت وهي تنحرف عن مسارها" شرق ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون في غرب اليمن.

وتسبب الهجوم الذي وقع بالقرب من ميناء الحديدة اليمني، الأربعاء، في تسرب كبير للمياه إلى السفينة وإلحاق أضرار بغرفة المحرك وجعل ناقلة الفحم "توتور"، التي ترفع علم ليبيريا، غير قادرة على المناورة. وتتسرب المياه إلى السفينة التي تحتاج إلى إنقاذ.

ودفعت الهجمات هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إلى القول إن أساليب الاستهداف التي تستخدمها مليشيا الحوثي ربما تغيرت منذ أن قامت معظم الشركات بإعادة توجيه سفنها إلى الدوران حول إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف مسؤولاً سابقاً بعد مداهمة منزله في حي حدة
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي يطالب مليشيا الحوثي بإطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة المعتقلين
  • اعتقال قيادات في حزب المؤتمر بصنعاء.. مليشيا الحوثي تشن حملة جديدة عشية عيد الأضحى
  • هيئة بريطانية: سفينة استهدفتها مليشيا الحوثي تحترق وتغرق
  • اشتعال النيران في سفينة تجارية عقب هجوم حوثي في خليج عدن
  • اضطهاد الحوثي يفجّر انتفاضة شعبية في حي الحفرة في البيضاء
  • اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شرقي اليمن
  • 1. ثورة شعبية تهز البيضاء: أهالي حارة الحفرة ينتفضون ضد مليشيا الحوثي ويطردون مشرفيها
  • البيضاء: مواجهات بين مليشيا الحوثي الإرهابية وابناء حارة الحفرة برداع #وكالة_خبر
  • ذمار.. مليشيا الحوثي تعتقل 21 مدنياً في عتمة خلال شهر مايو