افتتح خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، اليوم الأحد، فعاليات الدورة رقم (٩٤) بعنوان " استراتيجيات الأمن القومي "، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والتي تنظمها النقابة الفرعية للمعلمين بالبحر الأحمر برئاسة نصر لمعي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالبحر الأحمر، في مدينة الغردقة، ومركز ومدينة القصير؛ وذلك في إطار بروتوكول التعاون المثمر بين نقابة المعلمين والأكاديمية العسكرية العليا للتدريب.

 

 

إقرأ أيضًا .. نقيب المحامين : لن نضع شروطاً تعجيزية للالتحاق بالمحاماة


 


وحث "الزناتي" المتدربين على الاستفادة القصوى من هذه الدورة التدريبية، التي تهدف إلى زيادة الوعي بمخاطر الشائعات وتعزيز الوعي الوطني، بالإضافة إلى تعليمهم كيفية محاربة الأفكار المتطرفة والتعرف على حروب الجيل الرابع التي تسعى إلى زعزعة استقرار الوطن، وكيفية التصدي لها.
وأشار إلى أن هذه الدورة تستعرض جميع القضايا المتعلقة بالأمن القومي المصري، والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، والآثار المترتبة عليها بشأن الوضع الأمني في منطقة الشرق الأوسط. 
وأعرب نقيب المعلمين عن شكره للقائمين على تنظيم هذه الدورة التدريبية، بالنقابة الفرعية للمعلمين بالبحر الأحمر ولجانها النقابية، ومحاضري ومستشاري الأكاديمية العسكرية العليا للتدريب، كما توجه بالشكر لمدير عام إدارة القصير التعليمية رمضان شعبان، الذي وفر كل الإمكانات لمعلمي القصير المشاركين بالدورة، وأيضا استضافته لمعلمين حلايب ومرسى علم ضمن المتدربين. 
حضر الدورة التدريبية كل من الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، وهشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، ومصطفى عبده وكيل مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، والدكتور ياسر خليل مدير عام الأكاديمية المهنية للمعلمين فرع البحر الأحمر، والدكتور أحمد حسين مدير عام إدارة الغردقة التعليمية، ونصر لمعي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالبحر الأحمر، وأعضاء مجلس النقابة الفرعية ورؤساء اللجان النقابية بالبحر الأحمر.
تجدر الإشارة إلى هذه الدورة تضم ١٣٩ متدرب من معلمي محافظة البحر الأحمر، حيث تستمر لمدة أسبوعين، خلال الفترة من ٢٦ مايو إلى ٥ يونيو ٢٠٢٤.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب المعلمين مدينة القصير هذه الدورة

إقرأ أيضاً:

انتظام عمل المخابز أول أيام عيد الأضحى بالبحر الأحمر

أكدت مديرية تموين البحر الأحمر، برئاسة شاذلى عايش بانتظام عمل المخابز ومحطات الوقود بكافة مدن المحافظة فى أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأعلن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد بمديرية التموين بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مشدداً على توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية واللحوم بكافة أنواعها ، والالتزام بضوابط الذبح داخل المجازر  الحكومية والأماكن المخصصة لها حفاظا علي البيئة و سلامة المواطنين، مؤكداً على تكثيف الرقابة التموينية علي المخابز والمجازر والأسواق والمحال والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من صلاحية المنتجات، وتقديم منتج آمن حرصا علي صحة وسلامة المواطنين.  

وفي ذات السياق أفاد المهندس شاذلي عايش وكيل وزارة التموين بالمحافظة، أنه تم توفير لحوم بأسعار مخفضة بالشركة المصرية لتجارة السلع بالجمله، حيث تم طرح خراف بلدية حية بسعر 220 جنيه للكيلو،  وخراف بلدية مبردة بسعر 335 جنيها  للكيلو ، لحوم بلدية طازة بسعر 335 جنيه للكيلو،  لحوم هندية مجمدة بسعر 220 جنيها للكيلو ، كما يتم المرور علي المخابز لضمان وفرة الخبز بالمواصفات والأوزان المقررة، ومتابعة صرف المقررات التموينة والتأكد من صرفها بالاسعار المقررة، كما يتم تيسير عددا من الحملات التموينة علي الأسواق والمحلات للتأكد من وفرة السلع الغذائية وصلاحيتها، ومكافحة الغش التجاري واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.  

وأفاد مدير تموين البحر الأحمر، أنه يتم متابعة صرف اسطوانات البوتاجاز يوميا من محطة تعبئة البوتاجاز بمختلف مدن المحافظة، والدفع بسيارات الي المناطق التي بها كثافة سكانية عالية، وذلك لحصول المواطنين علي اسطوانة البوتجاز المنزلي بسهولة ويسر، كما تم تشديد الرقابة علي محطات الوقود بنطاق المحافظة للتأكد من عدم التلاعب في الكميات الواردة لها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حال وجود مخالفات.

المخابز

 

مقالات مشابهة

  • القومي للجينات ينظم دورة تدريبية عن نظام إدارة الجودة
  • انتظام عمل المخابز أول أيام عيد الأضحى بالبحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: أنقذنا طاقم سفينة يونانية استهدفها الحوثيون بالبحر الأحمر
  • بالفيديو.. مراكش تحتضن الدورة الأولى من منتدى السياحة الرياضية والتنمية الدائمة +صور
  • «أكسيوس»: تقارير استخباراتية تؤكد فشل واشنطن في منع هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • ماذا يجري على اوتوستراد نهر الموت؟
  • فقدان بحار أحد السفن بعد هجوم للحوثيين بالبحر الأحمر
  • الجيش الأميركي: تدمير زورقين مسيرين بالبحر الأحمر و7 رادرات في مناطق سيطرة الحوثيين
  • غداً صباحاً.. هذا ما سيشهده اوتوستراد نهر الموت باتجاه الدورة
  • ختام فعاليات دورة التعقيم المركزي بالمستشفيات في الدقهلية