بموجب المخطط، الذي سيستمر حتى عام 2027 ، سيحصل الحراجون والساكنين في مناطق الغابات والحرجية على تعويض عندما يُمنعون من قطع الأشجار لأسباب بيئية.

وجاء في البيان الصحفي الصادر عن المفوضية أن "المخطط يهدف إلى وقف وعكس فقدان التنوع البيولوجي، وتحسين خدمات النظام البيئي والحفاظ على الموائل والمناظر الطبيعية"، مضيفة أنها تعتبر "المخطط ضرورياً ومناسباً لدعم تنمية قطاع الغابات".

اعلان

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تتعرض فيه رومانيا لضغوط من الاتحاد الأوروبي لاتخاذ إجراءات صارمة ضد قطع الأشجار غير القانوني وهي مشكلة مستمرة منذ سنوات ومرتبطة بالإرث الشيوعي.

وفي عام 2020 أطلقت المفوضية إجراء انتهاك ضد الدولة لفشلها في حماية غابات Natura 2000 المحمية ووقف قطع الأشجار غير القانوني.

اتخذت الحكومات الرومانية المتعاقبة تدابير لمكافحة قطع الأشجار غير القانوني، بما في ذلك نظام التتبع والتعقب الإلزامي ومكتب المدعي العام وقوات الشرطة لملاحقة الجريمة المنظمة المتعلقة بقطع الأشجار.

الأرض فقدت مساحة من الغابات الاستوائية البكر تعادل مساحة سويسرا أو هولندا عام 2022مئات رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في البرتغال وتأهب بسبب درجات الحرارة المرتفعةكيف تساعد "الأنوف" الإلكترونية على اكتشاف حرائق الغابات في ألمانيا؟

لكن الجماعات البيئية تجادل بأن هذه الإجراءات لم تكن فعالة بما فيه الكفاية وتقول إن القطع غير القانوني لا يزال يحدث في الغابات القديمة المحمية التي تعمل كمصارف كربونية قيمة.

في أيار/مايو سافرت مجموعة من أعضاء البرلمان الأوروبي إلى رومانيا في مهمة لتقصي الحقائق لتقييم التقدم الذي أحرزته البلاد في معالجة قطع الأشجار غير القانوني. 

ومن المتوقع صدور تقريرهم النهائي في الأشهر المقبلة.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المستوطنون الإسرائيليون يجبرون 500 فلسطينيا من الضفة الغربية على النزوح خلال 20 شهرا دراسة: مستويات السكر في الدم مرتبطة بأمراض القلب مصر: اكتشاف الحوت "توتسيتوس رياننسيس" أحد أقدم الحيتان في إفريقيا حماية البيئة رومانيا المفوضية الأوروبية الغابات اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية إسبانيا روسيا إسرائيل أمطار انتخابات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حماية البيئة رومانيا المفوضية الأوروبية الغابات حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية إسبانيا روسيا إسرائيل أمطار انتخابات حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

ليبيا تتهم اليونان بالتنقيب غير القانوني في مناطق سيادتها

قال تقرير صادر عن صحيفة “كاثيميريني” اليونانية إن حكومة الوحدة الوطنية اعترضت على قيام اليونان بأعمال تنقيب غير قانونية جنوب كريت في مناطق تابعة لليبيا.

وبحسب الصحيفة فإن الاعتراض كان عبر رسالة أرسلت إلى السفير اليوناني في طرابلس، نيكوس غاريليديس، قبل وقت قصير من الاجتماع بين رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، “مما يثير الشكوك حول وجود دور تركي في هذه القضية”.

وأوضحت مصادر يونانية لـ”كاثيميريني” أن السفارة تلقت مذكرة شفوية بشأن التنقيب الذي جرى جنوب كريت، موضحة أنه “سيتم الرد عليها بشكل مناسب في الأيام المقبلة من قبل وزارة الخارجية اليونانية”.

وأشارت المصادر إلى أن رد أثينا سيكون بشكل أساسي لتسجيل رد فعلها، وليس الاعتراف بأي أساس “للادعاءات الليبية”.

وبحسب الصحيفة اليونانية فإن الاعتراض الليبي يأتي تعليقا على المسوحات الزلزالية التي أنجزتها السفينة النرويجية “رامفورم هايبريون” قبل أسابيع، حيث تشكك حكومة الوحدة الوطنية في حدود المياه الإقليمية التي تستخدمها اليونان في المناطق البحرية غرب وجنوب غرب كريت (بموجب قانون يانيس مانياتيس 4001/2011)، والذي يقرر، في غياب اتفاق بين أثينا وطرابلس، بأخذ الخط المتوسط كحد أقصى.

المصدر: صحيفة كاثيميريني اليونانية

اليونان Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • عبد المنعم سعيد: تيارات يهودية بأمريكا تعتقد أن إسرائيل تتصرف بما يخالف مصالح واشنطن
  • هل اليهود في أمريكا يرفضون تصرفات إسرائيل؟.. مفكر سياسي يوضح (فيديو)
  • عبد المنعم سعيد: المخطط الإسرائيلي مكشوف منذ 76 عاما
  • لتفادي الموجة الحارة.. توصيات مهمة للمزارعين
  • بدء انتخابات غرفة المطاعم السياحية بعد اكتمال النصاب القانوني
  • ليبيا تتهم اليونان بالتنقيب غير القانوني في مناطق سيادتها
  • العثور على 83 قردا نافقا في المكسيك بسبب الجفاف وحرائق الغابات
  • تفاصيل اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة أبو النمرس
  • وزير الزراعة يتابع منظومة نقل وحوكمة الأسمدة
  • بعد عقود.. بريطانيا ستدفع تعويضات لضحايا فضيحة الدم الملوث