بورتسودان – نبض السودان

اشاد السيد الفريق مالك عقار اير نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالى بالجهد الكبير الذى تقوم به قوات الشرطة والاداء المشرف الذى قامت به خلال فترة الحرب .

وجدد سيادته ثقة الدولة فى الشرطة وقدرتها على العمل فى الظروف الاستثنائية .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه السيد الفريق شرطة خالد حسان محى الدين وزير الداخلية المكلف المدير العام لقوات الشرطة ،الذى قدم تنويرا شاملا حول انتشار الشرطة فى محلية كررى وعودة العمل بإقسام المحليه بالطاقة القصوى واكتمال عودة قوة المحلية وتوفير معينات العمل لها.

وأشار السيد الوزير إلى أنه تم إيفاد مشرفى القطاعات من هيئةإدارة الشرطة لولايات البلاد للوقوف على احوال القوات وتقديم التنوير لهم عن الوضع الامنى والجنائى ورفع الحس الامنى وتجويد الاداء وذلك بهدف ربطهم بالاحداث رفعا للروح المعنوية للقوة.

اما فى مجال الخدمات فقد أكد السيد وزير الداخلية أن قوات الشرطة تمكنت بنجاح من استعادة بيانات السجل المدنى كاملة واستعادة عمل النظام الذى يمثل الهويه الوطنية السودانية وأضاف أنه تم تركيب ماكينات طباعة الجواز وجاري العمل حاليا على تجريب النظام تمهيدا لتدشين العمل قريبا عقب مؤتمر صحفى .

وفى إطار مجال مكافحة الجريمة وتعقب المجرمين أنشأت الشرطة منصة إلكترونية (خدمة البلاغ الالكترونى )حيث تم حتي الان حصر حوالى ١٥.٧٠٢ عربة منهوبة تم الابلاغ عنها من المواطنين وقال أن العمل جارى على تعميم نشرة لنشر قائمةالعربات المنهوبة عبر الإنتربول بهدف ملاحقة المجرمين واستعادة هذه العربات لأصحابها.

وناشد السيد وزير الداخليه المكلف المواطنين بالتوجه لاقسام الشرطة في اي ولاية هم فيها لفتح بلاغات عن المفقودات والمنهوبات أو عبر البلاغ الالكترونى .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: استعادة الداخلية تتمكن من

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يجدد دعمه للقارس المصري نائل نصار

أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالنتائج المتميزة  لفرسان الاتحاد المصري للفروسية برئاسة الفارس الدكتور محمد شاكر، والتي حققها الفارس المصرى نائل نصار، خلال المشاركة في سلسلة من البطولات العالمية.


وذلك في إطار التجهيزات للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 ، وذلك بعد حصولة علي ميداليتين برونزيتين ببطولة الجائزة الكبري "فانكوفر" بكندا خلال الاسبوع الماضي .


وأكد الوزير أن تتويج نائل نصار يُعد انجازًا جديدًا فى تاريخ الفروسية المصرية، ويُزيد من آمال مصر في تحقيق ميدالية في دورة الألعاب الأوليمبية بباريس ٢٠٢٤، حيث يُعد أفضل تصنيف عالمي في فرسان مصر الدوليين.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يستقبل وفداً أمنياً من وزارة الأمن العام بجمهورية الصين الشعبية
  • بيان مهمّ من المديرية العامة للشؤون العقارية... هذه تفاصيله
  • 22 ألف طلب تصالح وتسليم 250 شهادة بيانات للمتقدمين ببني سويف
  • توجيهات مهمة من وزير التموين للمديريات بشأن خطة العمل خلال عيد الأضحى
  • وزير الداخلية المكلف يشيد بالإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة
  • وزير الداخلية المكلف يتفقد رئاسة قوات الدفاع المدني ويرافقه السيد مدير عام قوات الشرطة ويشيد بجهودها في دعم المجهود الحربي
  • وزارة الزراعة تعلن طرح دجاجة كاملة مبردة بـ120 جنيهًا بمعرض الدقى
  • «التكامل الاقتصادي» تطلّع على سير العمل بمشروع تطوير السجل الوطني
  • وزير الرياضة يجدد دعمه للقارس المصري نائل نصار
  • هدايا وتذاكر محانية خلال احتفال مصر للطيران بالحجاج بمطار القاهرة