شاركت غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار، في افتتاح أحد الفنادق العائمة في أسوان نيابةً عن وزير السياحة والآثار أحمد عيسى بحضور مسؤولين بإحدى الشركات العالمية المتخصصة في الرحلات البحرية والنهرية.

وفي كلمتها، أشارت غادة شلبي إلى الفرص الكبيرة للاستثمار في مصر، وخاصة في مجال السياحة داعية شركاء العمل الأجانب لمواصلة التعاون مع الشركاء المصريين لتقديم خدمات مميزة للسياح.

ويهدف الفندق العائم الجديد إلى زيادة عدد السياح الوافدين إلى مصر من خلال المسهمة في زيادة الطاقة الفندقية في مصر، كونه إضافة لمنتج السياحة الثقافية التي تعد من المنتجات السياحية الرئيسية في مصر لجذب شريحة كبيرة من السائحين من مختلف الأسواق المستهدفة.

من جهته قال تورستين هاجن، الرئيس التنفيذي للشركة المالكة للفندق العائم، إن مصر تعد مقصدًا سياحيًا مهما معربًا عن رغبة الشركة في زيادة استثماراتها في مصر في المستقبل.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على زيادة عدد الليالي السياحية بالمقصد السياحي المصري بنسبة تصل إلى ثلاثة أضعاف خلال السنوات الثلاث القادمة، وتخطط لتشغيل فندقين جديدين في العام المقبل.

نائب وزير السياحة تناقش عددا من المشروعات

وعلى هامش حفل الافتتاح، ناقشت غادة شلبي عددًا من المشروعات والمقترحات مع الرئيس التنفيذي لشركة المالكة للفندق العائم لزيادة استثماراتها في المقصد السياحي المصري.

الفندق يتميز بوحوج 41 كابينة

من جانبه، صرح محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، أن الفندق العائم هو الرابع للشركة المالكة والثاني على التوالي في رحلات السياحة النيلية بين الأقصر وأسوان، ويتميز بـ41 كابينة فندقية ويقدم خدمات متميزة للنزلاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة السياحة السياحة محافظة أسوان وزیر السیاحة فی مصر

إقرأ أيضاً:

غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات

شكلت وزارة السياحة والآثار، غرفه عمليات من ممثلى الإدارة المركزية لشركات السياحة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، اعتبارًا من أمس الجمعة الموافق 14/6/2024 وحتى يوم السبت الموافق 22/6/2024، لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات ترد من السائحين الأجانب أو المواطنين المصريين خلال هذه الفترة وتذليل أي عقبات قد تواجههم، وكذلك متابعة حالة حجاج السياحة المصريين المتواجدين لأداء فريضة الحج في الأراضي السعودية وطمأنة ذويهم في مصر.

ويأتى ذلك تأكيدًا على الدور الرقابى والتنظيمى الذى تقوم به الوزارة لضبط منظومة العمل السياحى وحرصها على التأكد من جوده الخدمات المقدمة حفاظًا علي سلامة السائحين والمواطنين، وكذلك حجاج السياحة.

وأوضح سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، إلى أنه يمكن التواصل مع غرفة العمليات من خلال رقم الهاتف:  01550008630 

01550008633

وأضافت أنه تم توجيه ممثلى غرفة العمليات للعمل على سرعة بحث وحل الشكاوى التى ترد من السائحين والمواطنين، بالإضافة إلى التأكد من التزام كافة الشركات السياحية بتنفيذ كافه البرامج السياحية المُخطر بها.

هذا ويتم استقبال كافة الشكاوى المتعلقة بالمواطنين والسائحين من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء أو من خلال ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654) والذي يعمل لتلقى كافة شكاوى ومقترحات زائري المقصد السياحي المصري من المصريين والسائحين، وذلك من منطلق حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والسائحين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • خبير: نسبة الإشغال في الفنادق السياحية في العيد وصلت إلى 100%
  • جبل جيس يتربع على قائمة وجهات السياحة الصيفية في الإمارات
  • “جبل جيس” يتربع على قائمة وجهات السياحة الصيفية في الإمارات
  • تشكيل غرفة عمليات.. بيان عاجل من السياحة بشأن الحج 2024 والسائحين
  • غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات
  • منع أصحاب تأشيرة الزيارة.. السياحة: تصعيد 90% من الحجاج إلى عرفات -(صور)
  • افتتاح أعرق القرى السياحية ببورسعيد.. والمحافظ: تطور غير مسبوق
  • وزارة السياحة تحث أصحاب الفنادق على التصريح الإلكتروني بالنزلاء في خضم جدل عقود الزواج
  • وزارة السياحة: نظام التصريح الإلكتروني لليالي المبيت يدخل حيز التنفيذ
  • وزارة السياحة تدعو مؤسسات الإيواء السياحي إلى الإمتثال للتصريح الإلكتروني لليالي المبيت