صحيفة صدى:
2024-06-02@23:14:29 GMT

رفع 24 مليون م3 من مخلفات الهدم والبناء بالرياض

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

رفع 24 مليون م3 من مخلفات الهدم والبناء بالرياض

الرياض

رفعت أمانة منطقة الرياض عبر أجهزتها الميدانية أكثر من 24 مليون متر3 من مخلفات الهدم والبناء بالمدينة خلال النصف الأول من عام 2023، توزعت بين الأراضي الفضاء والطرق والمحاور الرئيسة.

وذكرت أمانة المنطقة أن ذلك في إطار خططها في الحفاظ على المظاهر الجمالية بالعاصمة والارتقاء بجودة حياة السكان.

وأوضحت الأمانة في تقريرها الإحصائي أن18,034,2964 متراً3 من المخلفات تم رفعها من الأراضي الفضاء، و6,258,4073 متراً3 من المحاور والطرق الرئيسة.

وأكدت الأمانة أنها تستهدف تحسين المشهد الحضري والحد من التعدي على الأراضي الفضاء، إلى جانب المساهمة في تعزيز التنمية الحضرية.

يذكر أن الأمانة أطلقت في وقت سابق منصة إلكترونية بمسمى منصة ناقلات بهدف تنظيم وضبط حركة المعدات داخل المدينة، وتعزيز أعمال الرقابة على مخالفات الرمي العشوائي للمخلفات، وتشجيع الامتثال والالتزام بالضوابط والتعليمات الصادرة من الجهات الرقابية، إضافة إلى تحسين المشهد الحضري، ودعم تنمية الاستثمارات والموارد المالية لأصحاب الناقلات، فضلًا عن الحد من الغرامات الموقعة عليهم.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمانة الرياض الرياض الناقلات

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشروع إعادة تدوير مخلفات البلاستيك لصناعة طوب الأرضيات

عرض برنامج «السفيرة عزيزة»، من تقديم الإعلاميتين سناء منصور وسالي شاهين، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، تقريرًا مصورًا بعنوان «شابان يعيدان تدوير مخلفات البلاستيك لصناعة طوب الأرضيات»، وهو مشروع خاص بتدوير مخلفات البلاستيك وتحقيق الاستفادة منه.

 تدوير مخلفات البلاستيك

وكشف المهندس خالد رأفت، مؤسس المشروع، أن هذه الفكرة الخاصة بتدوير مخلفات البلاستيك بدأت منذ 3 سنوات وكان هناك مشكلة بسبب أن 90% من مخلفات البلاستيك لا يتم العمل عليها وتحقيق الاستفادة منها بشكل عام على مستوى العالم، منوهًا بأنه تم التركيز على تحويل المخلفات البلاستيك للشيء له قيمة عالية من خلال الصناعة.

  إعادة تدوير 10 مليار كيس بلاستيك

وشدد على أنه يتم العمل على مخلفات البلاستيك من المخلفات البلدية أو المصانع او المخلفات من البحر وتحويلها لمواد البناء، موضحًا أنه يتم العمل على تطوير التكنولوجيا في هذا الإطار، الذي يجعل لديهم القدرة على إعادة تدوير 10 مليار كيس بلاستيك مع حلول 2026.

 

ومن جانبه، تحدث محمد مطاوع، أحد مؤسسي المشروع، عن العملية التصنيعية الخاصة بإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية، مشددًا على أن  العملية التصنيعية تبدأ بمرحلة المعالجة والتصنيع وتحويل المخلفات لمواد خام وبعدها مرحلة التصنيع وتبدء بعملية الخلط للمخلفات البلاستيكية مع مواد كالرمل لتحسين المواصفات الفنية وبعدها تبدأ مرحلة الصب وعملية التشكيل.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم منزلين فلسطينيين بالقدس
  • أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية
  • عبدالله: التدخل الدولي في الأزمة الليبية هو أحد الأسباب الرئيسة المغذية لها
  • كوريا الجنوبية وتنزانيا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال المعادن الحيوية
  • القبض على 5 مقيمين إثر مشاجرة جماعية بالرياض
  • ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم
  • تفاصيل مشروع إعادة تدوير مخلفات البلاستيك لصناعة طوب الأرضيات
  • غداً.. نائب وزير الإسكان يدشن أعمال المعرض والمؤتمر الدولي للبناء والبناء المستدام
  • الأمانة تحدد مواقع حظائر بيع الأضاحي وتستقبل الطلبات إلكترونيا غداً
  • أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تطويرية بحاضرة الدمام