بوابة الفجر:
2024-06-11@23:26:48 GMT

مكتبة الإسكندرية تختتم مهرجان الصيف الدولي الـ 20

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

اختتمت مكتبة الإسكندرية مساء اليوم الجمعة الأول من سبتمبر فعاليات الدورة العشرين من مهرجان الصيف الدولي، حيث أحيا فريق "المربع" الأردني حفل الختام وسط حضور جماهيري كبير.

استهل فريق "المربع" حفل الختام معربين عن سعادتهم بتواجدهم ببلدهم الثاني مصر ومشاركتهم بمهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية، وقدم الفريق باقة من أغانيه وسط تفاعل كبير من الجمهور أبرزها "ورد" و"مليون ميل" و"أغانيك" و"مختلفين" و"شمس" و"ما عندك خبر" و"بيبان" و"عاشق".

وقد لاقت فعاليات المهرجان هذا العام إقبالًا جماهيريًا كبيرًا على مدار شهر استمتع فيه محبي الفنون بالبرنامج المتنوع لمهرجان الصيف، وقد شهدت الفعاليات تنوعًا ملحوظًا بين العروض المسرحية، والحفلات الموسيقية، والورش الفنية.

جدير بالذكر أن فريق مسار إجباري قد افتتح فعاليات المهرجان لهذه الدورة يوم الخميس الثالث أغسطس بحفل شهد حضورًا جماهيريًا لافتًا، وقدّم المهرجان هذا العام حفلات متنوعة لعدد من أبرز الأسماء على الساحة الفنية من بينها: عمر خيرت وهاني شنودة وعلي الحجار وهشام عباس وأبو وكذلك حفلات لفرق: المولوية وسماعي وطبلة الست وأندروميدا وغيرهم.

كما قام المهرجان بعرض عدد من المسرحيات أبرزها: طقوس الإشارات والتحولات، وأنا كارمن، ويا إحنا يا شيكسبير، ولتشجيع الأجيال الجديدة واكتشاف المواهب الفنية قدَّم المهرجان هذا العام ورشًا فنية عن: حرفة التمثيل المسرحي، وكتابة الأغنية، وعلاقة الممثل بالمخرج، وأساسيات الإنتاج السينمائي.

جانب من المهرجان جانب من المهرجان جانب من المهرجان جانب من المهرجان

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية مكتبة الاسكندرية مسار إجباري العروض المسرحية اكتشاف المواهب مهرجان الصيف الدولي فعاليات المهرجان فريق مسار اجباري

إقرأ أيضاً:

الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول

نوّه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران بما يشهده القطاع الزراعي في المملكة من تطور ملحوظ، وذلك بدعم القيادة الرشيدة – أيدها الله -، مشيراً إلى ما تكتنزه منطقة نجران من مقومات زراعية تنتج العديد من المحاصيل الزراعية التي تسهم في استدامة الأمن الغذائي، حاثاً المزارعين على الحفاظ على هذا الإرث الوطني.

جاء ذلك خلال رعاية سموه اليوم، لمهرجان بُر نجران الأول، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، ومشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة، وذلك بجوار قصر الإمارة التاريخي بحي أبا السعود.

ودشّن سموه المهرجان إيذاناً بانطلاق فعالياته، ثم تجوّل في أرجائه، مطلعاً على ما يحويه من أركان ضمت إنتاج المزارعين من البر النجراني بأنواعه الصمّا والسمرا والزراعي، وكذلك الحبوب والتمور وغيرها من المحاصيل الأخرى، إلى جانب ركن بنك التنمية الاجتماعية، وأركان الجمعيات الزراعية والإرشاد الزراعي، وأركان تراثية، وأركان للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم من المأكولات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة.

اقرأ أيضاًالمجتمع“التخصصات الصحية” تعلن نتائج القبول لبرامج البورد السعودي في الاختصاصات الرئيسة والدبلومات 2024

وفي نهاية الجولة تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة، كما التقطت لسموه الصور التذكارية مع المشاركين في المهرجان.

يذكر أن المهرجان يقام على مدى ثلاثة أيام ويتضمن مسرحاً للأسرة والطفل يُقدّم العديد من الفعاليات الترفيهية والألعاب التفاعلية لزوّار المهرجان.

مقالات مشابهة

  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية
  • سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية ويبدي إعجابه بمقتنياتها: صرح ثقافي كبير
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام
  • موسيقيون جزائريون يشاركون في مهرجان الجاز بالأورال الروسية
  • مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • الليلة.. افتتاح الدورة الـ 44 للمعرض العام بمشاركة 300 فنان
  • وزيرة الثقافة تفتتح المعرض العام للفنون التشكيلية بمشاركة 300 فنان.. غدا