صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@18:09:56 GMT

ماتا «بديل» إنييستا في اليابان

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

 
طوكيو (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة برنامج الإمارات لرواد الفضاء..منجزات علمية لمستقبل البشرية 3000 متسابق في «هايروكس للياقة»

انضم الإسباني خوان ماتا لاعب الوسط الدولي السابق، إلى فيسيل كوبي، ليحل بدلاً من مواطنه أندريس إنييستا المنتقل إلى نادي الإمارات، حسب ما أعلن ثاني الدوري الياباني لكرة القدم.
وتعاقد ماتا، بطل مونديال جنوب أفريقيا 2010 وكأس أوروبا 2012 مع منتخب «لا روخا» والبالغ 35 عاماً، مع النادي الياباني، بصفقة انتقال حر، بعدما غادر جلطة سراي التركي، حيث لعب 18 مباراة في موسم واحد «2022-2023».


وسار ماتا على خطا مواطنيه «مايسترو» خط الوسط إنييستا الذي أمضى 5 أعوام في صفوف فيسيل كوبي بين 2018 و2023، والمهاجم دافيد فيا بين 2019 و2020.
قال ماتا الذي ارتدى قميص بلاده في 41 مباراة دولية خلال مؤتمر صحفي «أنا سعيد جداً لأني أسير على خطاهما في هذه الدولة».
وفاز ماتا الذي أمضى معظم مسيرته في إسبانيا وإنجلترا، بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2012، والدوري الأوروبي «يوروبا ليج» عام 2013 مع تشيلسي الإنجليزي، ليعود ويحرز لقب المسابقة الأخيرة مع مانشستر يونايتد عام 2017.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا الإمارات اليابان خوان ماتا إنييستا

إقرأ أيضاً:

أحدث 19 صورة لمحور بديل خزان أسوان قبل افتتاحه رسميًا

كتب- محمد نصار:

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، جاهزية محور بديل خزان أسوان للافتتاح الرئاسي خلال الفترة المقبلة.

وخلال تفقده للمحور، استمع وزير النقل ومرافقوه، لشرح من مدير المشروع حول جاهزية المشروع وتقدم أعمال التشطيبات النهائية للمحور الذي يبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترًا، بواقع 3 حارات مرورية لكل اتجاه، ويشتمل على 3 أعمال صناعية تتمثل في 2 كوبري (كوبري النيل – كوبري على الطريق الصحراوي)، و1 نفق، بالإضافة إلى أعمال طرق بطول 3.35 كم.

وأكد وزير النقل، الأهمية الكبيرة لهذا المحور التنموي الذي سيسهم في نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان إلى المحور الجديد؛ وذلك من أجل المحافظة على الخزان وإطالة عمره الافتراضي، بالإضافة إلى خلق مناطق تنموية جديدة غرب النيل، وربط المناطق السكنية ومناطق التنمية الصناعية والزراعية شرق وغرب النيل ببعضها، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من فرص العمل، بجانب تسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية، فضلًا عن أهميته في تحقيق الربط بين شبكة الطرق شرق وغرب نهر النيل بمحاور عرضية؛ وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في الصعيد.

وأشار الوزير، إلى أنه تم تنفيذ المحور على النيل؛ للربط بين الطريق الواصل لطريق أسوان/ برنيس حتى الطريق الصحراوي الغربي (القاهرة – أسوان)، عابرًا نهر النيل والطريق الزراعي الغربي (القاهرة – أسوان)، والربط مع طريق أسوان/ أبو سمبل، لافتًا إلى أنه تم مد المحور غربا للربط مع محطة قطار أسوان للقطار الكهربائي السريع، وكذلك رفع كفاءة الطريق الواصل شرق المحور مع طريق أسوان/ برنيس.

كما أكد الفريق كامل الوزير، أن وزارة النقل كانت وضعت خطة لإنشاء 4 محاور تنموية جديدة بمحافظة أسوان لربط شرق وغرب النيل وخدمة المواطنين وتسهيل حركة تنقلاتهم المختلفة وخدمة حركة التجارة، وهي: محور كلابشة على النيل الذي تم افتتاحه، ومحور بديل خزان أسوان الجاري الاستعداد لافتتاحه، بالإضافة إلى محور دراو على النيل، الذي يتقدم العمل به، ومحور السباعية المخطط البدء في تنفيذه العام المالي الجديد.

وأضاف وزير النقل، أن تنفيذ هذه المحاور التنموية يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، الذي وجه في يونيو 2014 بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلومترا لخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة بإنشاء محاور عرضية متكاملة للربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل وليس مجرد كوبري على النيل فقط، لافتًا إلى أنه قبل 2014 تم تنفيذ 38 كوبري، وعام 2014 تم التخطيط لإنشاء 34 محورًا جديدًا على النيل منها 22 محورًا بالصعيد.

وأشار إلى أنه من 2014 وحتى الآن تم الانتهاء من تنفيذ 18 محورًا لتصبح عدد المحاور 56 محورًا، وجار تنفيذ 16 محورًا حتى عام 2030 ليصل إجمالي عدد المحاور إلى 72 محورًا، موضحا أن هذه المشروعات العملاقة يتم تنفيذها بواسطة شركات مصرية وطنية متخصصة وتوفر الآلاف من فرص العمل للشباب.

وأوضح وزير النقل، أنه يتم تنفيذ عدد من مشروعات الطرق المهمة في نطاق محافظة أسوان مثل تطوير وازدواج مسافة 327.5 كم من طريق الصعيد الصحراوي الغربي في نطاق محافظة أسوان من إجمالي طول الطريق الذي يبلغ 1155 كم وذلك في المسافات من (السباعية/ إدفو بطول 25 كم - إدفو/ أسوان بطول 87.5 كم (التي تم نهم تنفيذها) - أسوان توشكى بطول 215 كم.

وتابع أن طريق الصعيد الصحراوي الغربي هو جزء من مشروع طريق "القاهرة - كيب تاون"، الذي يعد أطول محور بري في إفريقيا؛ حيث يبلغ إجمالي طوله 10 آلاف و228 كيلومترًا ويمر بـ 9 دول إفريقية، ويهدف إلى تنشيط حركة التجارة بين الدول الإفريقية وبعضها، لافتًا إلى أن المشروع القومي للطرق ساهم في تقدم مصر في مؤشر جودة الطرق بتقرير التنافسية الدولية إلى المركز 18 حيث تقدمت مصر 100 مركز في الترتيب العالمي.

مقالات مشابهة

  • منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام مضيفه الياباني في ختام دور المجموعات بتصفيات كأس العالم
  • تشكيل المنتخب الياباني المتوقع أمام سوريا بتصفيات المونديال
  • السومة يقود تشكيل سوريا المتوقع أمام اليابان
  • موعد مباراة اليابان وسوريا بتصفيات كأس العالم
  • 12 معلومة عن محور بديل خزان أسوان قبل افتتاحه الرئاسي
  • أوروبا تنحرف يمينًا ولكن الوسط يقاوم: ما الذي تعنيه نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي وماذا بعد؟
  • "يورو 2024".. هل يكرر "البحارة" إنجاز 2016؟
  • تمهيداً لافتتاحه.. وزير النقل يتفقد محور بديل خزان أسوان
  • أحدث 19 صورة لمحور بديل خزان أسوان قبل افتتاحه رسميًا
  • فاروق جعفر: لا بديل عن الفوز أمام غينيا بيساو