استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الإثنين القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالإسكندرية، مزيد بن محمد الهويشان، خلال زيارته للمحافظة.

سر زيارة وزير التعليم لمحافظة مطروح قبل العام الدراسي الجديد| تفاصيل كاملة


رحب محافظ مطروح بالقنصل السعودي خلال زيارته الأولى للمحافظة، مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين الشقيقتين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، والعلاقات الطيبة بين الشعبين، ومشيدا لما تشهده المملكة من تقدم وتطور
كما تناول اللقاء ما تشهده المحافظة من جهود تنموية ومشروعات خدمية بالإضافة إلى ما تتمتع به من إمكانات ومقومات تنموية وسياحية واستثمارية كبرى في عدد من المجالات، ومنها السياحة العلاجية والاستثمار الزراعي بسيوة وغيرها.


وأشار محافظ مطروح إلى ما تشهده مطروح أيضا من نهضة تعليمية تواكب جهود الدولة في التنمية ومنها جامعة مطروح بعدد ١١ كلية حاليا مع التوسع في نوعية التعليم بالإضافة إلى التنسيق مع جامعة الأزهر حاليا بشأن إقامة فرع للجامعة بمطروح والدفع بلجنة الأسبوع القادم لمعاينة المواقع المقترحة خاصة مع الإقبال الكبير على التعليم الأزهري بالمحافظة وجاري التنسيق لإقامة أول كلية للدراسات الإسلامية والإنسانية خاصة للفتيات مع تخفيف عبء السفر لتلقى التعليم الجامعي خارج المحافظة.
بينما اشاد القنصل السعودي بما شهده من تطور وتقدم بمصر عامة وبمطروح خاصة، مع ما شهده من أعمال وما تم إنجازه في عدد من المشروعات التنموية والخدمية على طول الساحل حتى مرسي مطروح من تطوير للطرق وإنشاء مدينة العلمين الجديدة وغيرها.
ودعا القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالإسكندرية محافظ مطروح للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني للمملكة في ٢٣ سبتمبر الجاري.
وأشار إلى أنه سيتم إهداء المحافظة عدد ٣ آلاف نسخة من المصحف الشريف
كما أشاد القنصل السعودي بحسن التعامل مع الإخوة السعوديين خلال زيارتهم ورحلاتهم السياحية لمطروح طوال العام سواء بالساحل أو سيوة، حيث دعا محافظ مطروح القنصل السعودي لزيارتها قريبا.
وفي نهاية اللقاء أهدى القنصل السعودي درعا للواء خالد شعيب محافظ مطروح تقديرا لجهود التعاون وتنمية المحافظة.

محافظ مطروح خلال اللقاء والقنصل السعودى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

الإسكان: بدء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارى حالياً إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر، بطاقة 65 ألف م3 يومياً، وقابلة للتوسع إلى طاقة 130 ألف م3 يوميا، لخدمة أهالى مدينة مرسى مطروح بمياه الشرب، بتكلفة 2.8 مليار جنيه، والتى نفذتها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى التابعة للوزارة.

محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر

أوضح وزير الإسكان، أنه تم وجارى تنفيذ 11 مشروعاً لمياه الشرب، وصرف صحى الحضر، لخدمة أهالى محافظة مطروح، وتتولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى تنفيذ تلك المشروعات، حيث يجرى تنفيذ 3 مشروعات لمياه الشرب، و5 مشروعات لصرف صحى الحضر، وتم الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات لصرف صحى الحضر.

11 مشروعا لمياه الشرب لخدمة أهالى مطروح

وأشار اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الخطين (بقطر 800 مم للخط) الناقلين للمياه من محطة الرميلة إلى الخزانات الاستراتيجية المؤمنة، لإمداد مدينة مرسى مطروح بالمياه فور التشغيل النهائى للمحطة، حيث تم ربط الخطين بخط البولي إيثلين قطر 1000مم المغذي للخزانات الإستراتيجية كتحويلة (مناورة للخطوط) لحين الانتهاء من العدايتين للخطين أسفل خط السكة الحديد إسكندرية مطروح، وأسفل الطريق المؤدي لمدخل محافظة مطروح.

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى 2024.. "شعيب" يتفقد شاطئ مطروح العام ويهنئ رواده
  • عيد الأضحى 2024.. محافظ مطروح يتفقد المجازر الحكومية لنحر أضاحي المواطنين بالمجان
  • بالفيديو| «العيد هنا حاجة تانية».. الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بمطروح
  • عيد الأضحى 2024| توافد أهالي وزوار مطروح على الساحات لأداء صلاة العيد.. صور
  • عيد الأضحى 2024| 295 ساحة شعبية ومسجدًا لأداء صلاة العيد بمطروح
  • عيد الأضحى.. محافظ مطروح يؤدي صلاة العيد بالمسجد الكبير غدًا
  • محافظ مطروح يتفقد الشواطئ للاطمئنان على جاهزيتها في العيد
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • عيد الأضحى 2024.. تعرف على منافذ تقديم الخدمات الطبية خلال العيد بمطروح
  • الإسكان: بدء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر