نظمت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، ورشة عمل آليات تنفيذ خطط مأمونية المياه ،وذلك فى إطار الحرص على استدامة مأمونية تداول مياه الشرب ضمن الاستراتيجية الخاصة التى تنفقها الدولة المصرية فى إطار الحفاظ على البيئة و الصحة العامة.

وأكد المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، علي حرص الشركة على المشاركة في ورش العمل التنظيمة، تعزيزاً لإستراتجية التنبؤ بالمخاطر التي تتعلق بمأمونية المياه، ودفعة قوية لمنظومة جودة المياه من أجل تحقيق أقصى استفادة من التشغيل الامثل لمحطات المياه.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود فؤاد مدير عام الجودة بالشركة، وممثلى الإدارة العامة للجودة وشئون البيئة بالشركة القابضة، وفرق عمل وزارة الصحة،  والإدارات المعنية بالمياه بالمحافظة، والأحياء، وجهاز شئون البيئة، ووزارة الموارد المائية والرى، وفرق العمل الداخلية المختلفة من كافة القطاعات المعنية.

وأضاف الدكتور محمود فؤاد، أن الشركة القابضة حريصة على الإرتقاء بمستوى جودة المياه بجميع المصادر المغذية للمحطات بالشركات التابعة وضرورة تفعيل الإجراءات التصحيحية الخاصة بنظم الإمداد وتأثيرها كعنصر مباشر فى الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفتت الدكتورة لمياء مصطفى رئيس قطاع المعامل والبحوث بشركة مياه الشرب بالإسكندرية، الموقف الحالى لجميع نظم إمداد محطات الشركة من حيث الحصول على شهادات سلامة ومأمونية المياه والمستهدف السنوى للعام الحالى والمقبل والإنجازات التى تمت فى الفترة الأخيرة من إعتماد وإعداد ( 8 ) خطط سلامة ومأمونية المياه لنظم إمداد المياه المختلفة في فترة تقارب العام ونصف العام لتكون إجمالى كمية المياه المؤمنة بشركة مياه الشرب بالإسكندرية بنسبة  80 % لعدد سكان يصل إلى ( 6 ) مليون نسمة .

وإستعرض السيد الدكتور أحمد الشامى مدير إدارة سلامة ومأمونية المياه الجزء الخاص بمصدر المياه المغذى لمحطة مياه  المنشية ( 1 ) ودور قطاع المعامل المتمثل فى المعمل المركزى ومعمل محطة المنشية ( 1 ) فى عمليات المسح البيئى  بالإضافة الى دور القطاعات المختلفة بالشركة في المشاركة من خلال فريق العمل في أعمال الرفع المساحى والتطهير الدورى للمصدر وكذلك الدور الهام للجهات الخارجية من خلال الرد على المخاطبات المختلفة الخاصة بمصدر المياه وإمدادنا بالبيانات المطلوبة لتوصيفه توصيفا كاملا، وأنه قد تم إعتماد الخطة من اللجنه العليا للمياه في 16 مايو 2023، وتم الإنتهاء من تنفيذ الإجراءات التصحيحيه بنسبة 63% وجاري الإنتهاء من باقي الإجراءات التصحيحية في أقرب وقت ممكن.

وعلى هامش الورشة تم تسليم المهندس أحمد جابر، شهادة اعتماد خطط سلامة ومأمونية المياه لنظام إمداد محطة مياه المنشية ( 1 ).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخدمات المقدمة للمواطنين الإدارة العامة الاستراتيجية الشركة القابضة الموارد المائية والري جهاز شئون البيئة میاه الشرب بالإسکندریة سلامة ومأمونیة المیاه

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تبحث إمكانية توطين الصناعات المتعلقة بمشروعات مياه الشرب

شارك الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون البنية الأساسية، في معرض IFAT 2024 بمدينة ميونيخ الألمانية، وهو أحد أكبر وأهم المعارض في العالم، والمتخصص في تكنولوجيا المياه والصرف الصحس والنفايات، وذلك بمشاركة أكبر وأهم المتخصصين في البحوث والابتكار، والبالغ عددهم 3 آلاف عارض من 59 دولة.

ويتضمن المعرض الدولي أنشطة متنوعة تتعلق بالمياه والصرف الصحي، والمعالجة الآمنة للمياه الملوثة، وإعادة تدوير المخلفات، والحد من تلوث المياه من المخلفات المتنوعة.

وأكد «إسماعيل» حرص وزارة الإسكان على تشجيع شركات القطاع الخاص المصرية والعالمية على التواجد في السوق المصرية، والاستفادة من أحدث التكنولوجيات المستخدمة في تنقية وتحلية مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي.

وخلال مشاركته بالمعرض، زار الدكتور سيد إسماعيل، الجناح الخاص بالشركات المصرية، وناقش مع ممثلي الشركات، أهمية تطوير الصناعات المصرية بهدف تغطية السوق المحلية، وكذا التصدير للخارج، والمعوقات التي تواجهها وسبل تطبيق الأفضلية في المنتجات، كما حثّهم على البحث والتطوير الدائم والسعي نحو الشراكات الفعالة والجادة مع الشركات العالمية.

كما لبَّى دعوة عددٍ من الشركات العالمية المشاركة بالمعرض لزيارة أجنحتها، حيث أوضح الفرص الهائلة للاستثمار في قطاع المرافق بمصر، مثل زيادة خدمات الصرف الصحي بالقرى الريفية، وخطة ترشيد استهلاك المياه، وإدارة الحمأة وتحلية مياه البحر.

وناقش نائب وزير الإسكان، مع الشركات العالمية، إمكانية توطين الصناعات المتعلقة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في مصر، وتدريب العاملين بقطاع المرافق، حيث زار جناح شركات متخصصة في مجالات مختلفة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي مثل المعدات الكهروميكانيكية، وإدارة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، ومعالجة وإدارة الحمأة، والرقمنة الصناعية والبنية التحتية الذكية للمباني وأنظمة الطاقة، وأنظمة القياس للكشف عن تسرب المياه وتقليل فواقد المياه.

وعلى هامش مشاركته بالمعرض، عقد الدكتور سيد إسماعيل، إجتماعاً موسعاً مع مسئولي أكثر من 20 شركة مصرية وأوروبية، لبحث فرص الإستثمار في مصر، وسبل مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات، وقوانين الإستثمار في مصر، موضحاً أن الدولة المصرية تعمل على تذليل جميع العقبات للمستثمرين، حيث إنها ستعود بالنفع على الدولة المصرية، وأيضاً على الشركات الأجنبية والوطنية.

وشهد الدكتور سيد إسماعيل توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة سيمنز الألمانية Siemens AG، ومجموعة تكنو ميتر TMG، للتعاون في مجالات الأنظمة الذكية لإدارة مياه الشرب والصرف الصحي بشركتي مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، وتوقيع مذكرة تفاهم ثانية بين شركتي سيمنز الألمانية Siemens AG، ومجموعة تكنو ميتر TMG، لتصنيع بعض مكونات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي محليا.

مقالات مشابهة

  • انقطاع مياه الشرب عن 8 قرى وتوابعها في الفيوم.. غداً
  • «بلدية أبوظبي» تنفّذ حملة تفتيشية على «برادات السبيل»
  • قطع مياه الشرب بسبب أعمال الصيانة عن 5 مراكز بالفيوم
  • أماكن ومواعيد انقطاع المياه في الصعيد والدلتا اليوم.. تصل لـ6 ساعات
  • اليوم.. قطع مياه الشرب عن قرى 4 مراكز في الفيوم
  • كارثة مياه الشرب فى مطروح
  • مياه سوهاج تتفقد أكثر من 200 محطة لمراجعة كفاءة التشغيل
  • «الإسكان» تبحث إمكانية توطين الصناعات المتعلقة بمشروعات مياه الشرب
  • «مياه الإسكندرية»: بدء ضخ مياه الشرب لدير الأنبا موسى في العلمين
  • قطع مياه الشرب اليوم عن 11 منطقة في 3 محافظات.. اعرفها