تصدر هاشتاج #كاس_العالم_للانديه موقع التواصل الاجتماعي تويتر تزامنا مع إجراء قرعة كأس العالم المقرر اقامتها في ديسمبر المقبل.

 

وجاءت التعليقات كالاتي.

الأهلي بطل العالم

ان شاء الله البطولة دي تكون من نصيب الأهلي

هتبقي بطولة كبيرة ومنظمة عشان في المملكة


فرصة الأهلي يوصل للنهائي


الأهلي بطل أفريقيا والعالم

 

,أقيمت اليوم الثلاثاء، قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالمملكة العربية السعودية، بتواجد النادي الأهلي ممثلا عن قارة إفريقيا.


وتستضيف مدينة جدة السعودية بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.


ويلتقي اتحادة جدة ممثل البلد المستضيف فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية 12 ديسمبر، على أن يلتقي الفائز منهما مع الأهلي في ربع النهائي 15 ديسمبر.

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية

المباراة الافتتاحية
اتحاد جدة السعودي - أوكلاند سيتي النيلوزيلندي، 12 ديسمبر.
الدور ربع النهائي
الأهلي - الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند سيتي، 15 ديسمبر.
كلوب ليون المكسيكي - أوراوا الياباني، 15 ديسمبر
نصف النهائي
المتأهل من الأهلي والاتحاد وأوكلاند - بطل أمريكا الجنوبية (لم يتحدد بعد)، 18 ديسمبر
الفائز من كلوب ليون وأوراوا - مانشستر سيتي الإنجليزي، 18 ديسمبر
مباراة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية، 22 ديسمبر.
يذكر أن الأهلي حقق المركز الرابع في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية، بينما فاز ريال مدريد الإسباني باللقب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد جدة السعودي الأهلي بطل أفريقيا المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للأندية 2023 کأس العالم

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى على أرض المملكة.. جدة تشهد انطلاق بطولة العالم للبلياردو غداً

للمرة الأولى على أرض المملكة، تنطلق غداً، منافسات بطولة العالم للبلياردو (9 كرات)، التي ينظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9) كرات في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة.

ويشارك في هذه النسخة التي تستمر حتى 8 يونيو الجاري (128) لاعبًا يمثلون (45) دولة حول العالم، منهم أفضل (100) لاعب من جولة البلياردو العالمية، إلى جانب المتأهلين الـ(28) من مرحلة التصفيات والمشاركين بموجب بطاقات الدعوة، حيث سيتنافس النجوم المشاركون من خلال خوض (223) مباراة على (16) طاولة، في الحدث الأكثر شهرة في عالم لعبة البلياردو، والأكثر على مستوى الحضور الجماهيري والمتابعة.

ويبرز من المشاركين في هذه البطولة من الأسماء بطل العالم فرانسيسكو سانشيز رويز، وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة خمس مرات، وبطل العالم 2022 شين فان بويننغ، وبطل العالم 2018 جوشوا فيلر.

إلى جانب (13) لاعبًا من المملكة العربية السعودية، يشارك (14) لاعبًا من الولايات المتحدة الأمريكية، و(13) لاعبًا من الفلبين، و(8) لاعبين من الصين والصين تايبيه، و(6) لاعبين من ألمانيا، إضافة إلى (5) لاعبين من بريطانيا، و(4) لاعبين من الكويت وأستراليا، فضلًا عن (3) لاعبين من إسبانيا واليونان وبولندا، ولاعبين من سويسرا واليابان وفيتنام وألبانيا وهونغ كونغ والنرويج، علاوة على لاعب واحد من دول الإمارات والعراق وعمان وسوريا وقطر والبحرين، وليتوانيا وإستونيا وفنزويلا والدنمارك، وصربيا والنمسا وأريتيريا، فضلًا عن إيطاليا والبرتغال، وكذلك هولندا وقبرص والبوسنة والهرسك وكندا ونيوزيلندا.

ويمثل المملكة في بطولة العالم للبلياردو نخبة متميزة من اللاعبين الذين يمتلكون إنجازات متعددة، أبرزهم بطل العرب للكبار أحمد آل جبار، وأبطال العرب زوجي للكبار خالد العتيبي، وسعد الدريس، بالإضافة إلى نواف الشمردل بطل العرب للناشئين، وخالد الغامدي بطل الخليج للناشئين، حيث تسهم البطولة في صقل مواهب اللاعبين السعوديين المشاركين، من خلال اكتساب الخبرة والدخول في منافسات رسمية على أعلى المستويات، بما يسهم في تطورهم والارتقاء بمستوياتهم الفنية.

ومن المنتظر أن يحظى الحدث بتغطية إعلامية دولية موسعة، حيث سيتم بث الحدث عبر الشاشات في الكثير من القنوات العالمية، والمنصات، فضلًا عن وجود إعلامي دولي وإقليمي ومحلي موسّع، وحضور جماهيري كبير يضيف على البطولة التميز الذي تستحقه.

وتجسد استضافة بطولة العالم للبلياردو ثقة العالم بقدرة المملكة على احتضان أكبر الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب، الأمر الذي أكد أنها وجهة مفضلة للرياضيين والجماهير، بما يسهم في تحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030 من خلال صناعة الرياضة والإسهام في نمو اقتصاد المملكة، وبناء مجتمع رياضي حيوي وأبطال متميزين.

مقالات مشابهة

  • جدة تشهد غداً انطلاق بطولة العالم للبلياردو
  • للمرة الأولى على أرض المملكة.. جدة تشهد انطلاق بطولة العالم للبلياردو غداً
  • لأول مرة على أرض المملكة.. جدة تشهد غداً انطلاق بطولة العالم للبلياردو
  • إمام عاشور يقترب من توقيع عقد رعاية عالمي قبل كأس العالم للأندية
  • مصدر ينفي اهتمام الهلال بضم البرتغالي رافائيل لياو
  • فيلم أحمد السقا يتصدر شباك التذاكر.. إيرادات حفلات السينما أمس
  • بعد تهديد مقاطعة كأس العالم للأندية 2025.. خطط فيفا لتغيير ملامح الدوريات الكبرى
  • هيمنة عربية على احتياطات الفوسفات.. مصر الثانية عالميا والمغرب يتصدر
  • هل يعود اسم تويتر؟.. 86.4% من متابعي ماسك يفضلون عودته مجدداً
  • أندية الجيش وجرمانا والنضال تتصدر الترتيب العام في بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه