اجتمع سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي بالسيد فنغتشون مياو المسئول المكلف من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة عن جائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التعليم، وذلك بمقرّ منظمة اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس.



وتم خلال اللقاء استعراض الترتيبات الخاصة بحفل تسليم الجائزة المقرر إقامته يوم غد الخميس الموافق ٧ سبتمبر ٢٠٢٣م في القاعة الرئيسية بالمنظمة بحضور كبار مسئولي المنظمة والسفراء والدبلوماسيين والباحثين والإعلاميين من مختلف دول العالم.

وناقش سعادة الوزير مع مسؤول الجائزة تعزيز أوجه التعاون بين وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين ومنظمة اليونسكو في مجال التعليم والتعليم العالي، كما بحث معه المواضيع المقترحة للجائزة في نسختها للعام القادم.

حضر اللقاء الأستاذة دلال عواد المستشار الثقافي بسفارة مملكة البحرين بالجمهورية الفرنسية وعدد من مسؤولي الوزارة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد عيد الأضحى

حرصًا على تقديم خدمة متميزة للطلاب، تنشر بوابة الوفد الإلكترونية جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد الأساسية بعد عيد الأضحى المبارك. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم وجود أي تغيير في جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع يوم الإثنين الموافق 10 يونيو بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 بالشعبتين العلمية والأدبية، يوم الأربعاء، الموافق 12 يونيو 2024 امتحانات الاقتصاد والإحصاء. 

ويستأنف طلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات في المواد المضافة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة

وذكر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن تحديد مواعيد امتحانات المواد خارج المجموع قبل امتحانات المواد الأساسية تهدف إلى إزالة التوتر لدى الطلاب قبل امتحانات المواد المضافة للمجموع.

ونوه وزير التربية والتعليم بحرص الوزارة على وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 على توفير المدة الزمنية الكافية لكل شعبة على حدة لإتاحة الفرصة للطلاب للمراجعة قبل امتحان كل مادة. 

وشدد وزير التربية والتعليم على مراعاة قواعد الصياغة الفنية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 على أن تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تأتي بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضى من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية. 

وشدد وزير التربية والتعليم على مراعاة تناسب عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في كل مادة مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book” أسوة بالعام الماضي. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى تسلم الطالب كتيبات المفاهيم في بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 كل مادة ثم تسليمها للملاحظ في نهاية الامتحان.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيديوم السبت 22 يونيو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة العربية.يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الثانية.يوم 29 يونيو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى.يوم السبت 6 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا.يوم الأربعاء 10 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.يوم السبت 13 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة.يوم الأربعاء 17 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.يوم السبت 20 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الديناميكا لشعبة علمى رياضة.

مقالات مشابهة

  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد عيد الأضحى
  • عاشور يشارك في اجتماع وزراء التعليم العالي بـ «تجمع البريكس».. أنشطة وزارة التعليم العالي
  • الرئيس بشار الأسد يتبادل التهنئة بعيد الأضحى المبارك مع جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما ويشددان على علاقات الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع ملك مملكة البحرين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024