أكدت وزارة الصحة الاتحادي إلتزامها بدعم وزارة الصحة بإقليم النيل الأزرق بمزيد من الإسعافات ضمن المرحلة الثانية لمشروع الإسعاف القومي لافتة إلى ضرورة التنسيق المشترك بين وزراء الصحة بولايات الجزيرة ونهر النيل وسنار. جاء ذلك خلال إجتماع وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ،اليوم بمكتبه بوزارة الصحة بولاية الجزيرة ، بوزير الصحة بإقليم النيل الازرق د.

جمال الناصر ،بحضور مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية د. بدرالدين الجزولي. وأعلن الوزير عن التزام الوزارة بتقديم السند لوزارة الصحة بإقليم النيل الأزرق، مثمنا دور الوزارة بالإقليم في إستقرار تقديم الخدمات الصحية عبر المؤسسات الصحية أولها مستشفى الدمازين الرئيسي لأهمية الخدمات الطبية التى يقدمها فضلا عن تأهيل مستشفى الصداقة وإعادة تشغيله بعد التواصل مع الاخوة الصينيين. وأشار الوزير الى أن هناك ترتيب لإنشاء محطة أكسجين بإلاقليم، بالإضافة إلى بداية مشروع الإسعاف القومي بالإقليم في المرحلة الثانية لاربعة ولايات (الدمازين، الشمالية، سنار، شمال كردفان)، لافتا إلى أهمية العمل على الإستعداد المبكر لمكافحة الأوبئة، بالإضافة إلى توفر المخزون من المحاليل الوريدية بالولايات، وأدوية الحميات ، شاكرا وزارة الصحة بالإقليم لإنجاح حملة التحصين. وأكد الوزير عودة منظمة كارتر ، لتقديم الخدمات الصحية للإقليم مما يساهم في تقديم السند. من جانبه طمئن وزير الصحة بإقليم النيل الأزرق د. جمال الناصر ، الوزير على إستقرار الأوضاع الصحية بإلإقليم ، مشيرا إلى نجاح حملة التحصين ضد الحصبة بنسبة عالية ، مبينا حوجة الوزارة لإسعافات، وأجهزة الأشعة المقطعية ،بالإضافة إلى توفير ماكينات غسيل الكلى إضافية، مشيرا إلى أن بالإقليم مركزين لغسيل الكلى مؤكدا على توفير مخازن للصندوق القومي للإمدادات الطبية ،مشيرا إلى أن حملة التحصين بدأت بنفير ثم تدخلت المنظمات ونجحت بنسبة عالية، لافتا إلى عودة الخدمات الصحية بمحلية الكرمك ، مشيرا إلى أن بالإقليم ( 480) الف ناجي من الحرب. ومن جهته أشار مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية د. بدرالدين الجزولي ،إلى توفر مخزون من المحاليل الوريدية مؤكد سعي الصندوق لتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة الإتحادية عبر اللجنة الصحية اللوجستية، شاكرا وزارة الصحة بأقليم لتسهيل كل إجراءات الصندوق القومي للإمدادات الطبية. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: النیل الأزرق وزارة الصحة مشیرا إلى

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، سير وانتظام العمل بالإدارة الصحية بالضبعة؛ للاطمئنان على انتظام سير العمل بها، والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتواجد القوى البشرية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل بالإدارة والوحدات الصحية التابعة لها. 

وكيل صحة مطروح: رفع حالة الاستعداد القصوى خلال خطة التأمين الطبى للساحل الشمالي

جاء ذلك استمراراً للجولات الميدانية التي يجريها وكيل وزارة الصحة بمطروح وتزامنا مع رفع حالة الاستعداد القصوى خلال خطة تأمين الساحل الشمالي أثناء فترة الإجازات، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف المرور الدوري على جميع المنشأت الصحية

وأجرى وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، معاينة ميدانية على مبنى مكتب الصحة الحضرى الجديد، ومبنى سكن فريق الحجر الصحي الذى صدَّق على تطويرهما اللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

 تسليم الدكتور محمد يوسف مدير إدارة الضبعة الصحية الجديد للعمل

وبدأ وكيل الوزارة جولته متفقدا الإدارة الصحية بالضبعة، وتأكد من تواجد القوى البشرية على رأس العمل، وكذا توفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل خلال فترات الإجازات والأعياد، وتابع إجراءات تسليم الدكتور محمد يوسف مدير إدارة الضبعة الصحية الجديد للعمل؛ متمنيا له التوفيق والسداد في مهام عمله، وموجها برفع مستوى الخدمات المقدمة من خلال الإدارة الصحية والوحدات التابعة لها.

واستكمال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، جولته بالمرور على مبنى مكتب صحة الضبعة الحضرى المزمع تطويره، بناءا على تصديق اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح.

وأنهى وكيل صحة مطروح جولته بالمرور ومعاينة المبني الإداري المزمع تطويره واستغلاله كسكن للفريق الطبي بالحجر الصحي بالادارة بناءً علي تصديق اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح.

وكيل صحة مطروح يؤكد على توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى

رافق وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أثناء المرور الدكتور ابراهيم الدمرداش مدير عام الطب الوقائى بالمديرية، وشعبان ابراهيم مدير ادارة المراجعة الداخلية والحوكمة، وفى نهاية الزيارة أكد على اهمية تواجد الفريق الطبي بأماكن العمل والتأكد من رضا المرضى والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى، ومؤكداً على أن مديرية الصحة قدمت ولا زالت تقدم كافة الدعم والمساندة لجميع منافذ تقديم الخدمات الصحية بجميع مراكز المحافظة. 

وكيل الصحة بمطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى IMG-20240613-WA0035 IMG-20240613-WA0034 IMG-20240613-WA0033

مقالات مشابهة

  • مديرية الصحة بشمال سيناء تحيل طبيبي للتحقيق.. لهذا السبب؟
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • من 1 ذي القعدة إلى يوم عرفة.. استفادة أكثر من 112 ألف حاج من الخدمات الصحية بموسم الحج
  • عيد الأضحى 2024.. تعرف على منافذ تقديم الخدمات الطبية خلال العيد بمطروح
  • وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • منذ 1 ذي القعدة حتى 8 ذي الحجة.. استفادة 93 ألف حاج من الخدمات الصحية في مكة والمدينة
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم الحج
  • وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • وزارة الصحة تطالب المستشفيات بتحديد احتياجاتها من المحاليل الوريدية