الوطن:
2024-06-16@12:29:57 GMT

زلزال يضرب إندونيسيا بقوة 5 درجات.. تعرف على بؤرته

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

زلزال يضرب إندونيسيا بقوة 5 درجات.. تعرف على بؤرته

ضرب زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، مقاطعة سومطرة الشمالية الإندونيسية، على عمق  96  كيلومترا، وفقا لبيانات نشرها مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، فجر اليوم الثلاثاء، على موقعه الإلكتروني.

وأوضحت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن بؤرة زلزال مقاطعة سومطرة الشمالية الإندونيسية، وقعت على مسافة 474 كيلومترا بين الغرب والشمال الغربي من ميدان عاصمة مقاطعة سومطرة الشمالية، و48 كيلومترا غرب باندا آتشيه.

إندونيسيا تقع على جانبي «حزام النار»

وتقع إندونيسيا على جانبي «حزام النار» الواقع  في المحيط الهادي، التي تشهد نشاطا زلزاليا كبيرا.

وفي وقت سابق، ضرب زلزال بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر، إقليم الملوك الشمالي في إندونيسيا، وفقا لما أعلنه مركز «أبحاث العلوم الجيولوجية» الألماني.

وكانت وكالة «العلوم الجيولوجية» الإندونيسية، أشارت إلى أن قوة الزلزال، بلغت 5.9 درجة على مقياس ريختر، على عمق 168 كيلومتراً، فيما لم ترد أي تقارير بعد عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وأضافت «العلوم الجيولوجية» الإندونيسية، أن مركز الزلزال وقع على بعد 11 كيلومتراً شمال شرقي مدينة جايلولو بإقليم الملوك، مشيرة إلى أنه لا توجد تهديدات بحدوث أمواج مد عاتية المعروفة باسم «تسونامي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال إندونيسيا

إقرأ أيضاً:

تعرف على طقس العراق خلال عيد الأضحى

السومرية نيوز – محليات

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما اشارت الى تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "الطقس ليوم غد الاحد سيكون على العموم صحو مع بعض القطع من الغيوم وتصاعد غبار خفيف درجات الحرارة ترتفع قليلا، مدى الرؤية (6-8) كم".

وأضافت ان "الطقس ليوم الاثنين سيكون صحواً مع بعض الغيوم في الاقسام الغربية من المنطقة الوسطى درجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مدى الرؤية (8-10) كم".

وأشارت الهيئة إلى أن "الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس على العموم صحو مع بعض الغيوم درجات الحرارة مقاربة، مدى الرؤية (8-10) كم"، مبينة أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الاربعاء المقبل، سيكون الطقس صحو مع بعض القطع من الغيوم درجات الحرارة مقاربة، مدى الرؤية (8-10) كم".



مقالات مشابهة

  • زلزال عنيف يضرب 3 دول| عالم هولندي يثير الجدل أول أيام عيد الأضحى
  • تراجع طفيف بدرجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة أول أيام عيد الأضحى
  • متى تنخفض درجات الحرارة وتنكسر الموجة الحارة؟
  • تعرف على طقس العراق خلال عيد الأضحى
  • الأرصاد تحذر من حالة طقس يوم عرفة.. موعد انتهاء الموجة الحارة
  • بيلاروس: قوات الأمن البولندية تطلق الرصاص المطاطي على اللاجئين
  • زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب حيداً بحرياً وسط المحيط الأطلسي
  • العالم الهولندي: زلزال قويّ سيضرب 3 دول
  • استمتع يمذاق شهي لـ راندنغ الإندونيسية في عيد الأضحى
  • هل يضرب الجفاف الكبير قارتي أوروبا وأميركا الشمالية قريبا؟