مراكش الان:
2024-06-16@09:04:16 GMT

وزراء تايلانديين يتبرعون لصالح ضحايا زلزال الحوز

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

وزراء تايلانديين يتبرعون لصالح ضحايا زلزال الحوز

تبرع نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية التايلاندي، بارنبري باهيدا نوكارا، بمبلغ مليوني بات تايلاندي للمغرب (ما يعادل نحو 57 مليون سنتيم)، عبر عبد الرحيم رحالي، سفير المملكة المغربية لدى تايلاند.

وذكرت السفارة الملكية التايلاندية في الرباط أن هذا التبرع سيتم استخدامه في المساعدات الإنسانية لجميع المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم الحوز بالمملكة المغربية.

وأضافت السفارة ذاتها، أن هذا التبرع يشكل تأكيدا على تضامن مملكة تايلاند مع المملكة المغربية، كصديق حقيقي في وقت الحاجة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

نائب وزير داخلية تايلاند: ولي العهد يقود مستقبل السعودية والعالم الإسلامي

أشاد نائب وزير الداخلية التايلاندي، شادا تايسيت، بجهود حكومة المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، مشيرًا إلى أن هذه الجهود هي محل فخر واعتزاز حجاج بيت الله الحرام، ولفت إلى الدور الكبير الذي يلعبه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في رسم مستقبل السعودية والعالم الإسلامي، مشيدًا برؤيته الطموحة ومساهماته البارزة التي تحظى بتقدير واحترام على الصعيدين المحلي والدولي.

وأثنى على الخدمات والتسهيلات التي قدمتها المملكة لحجاج تايلاند على وجه الخصوص، وقال في تصريحات صحفية من المشاعر المقدسة: "أقدم شكري وتقديري للمملكة العربية السعودية على الجهود الكبيرة التي سخرتها والإمكانات الهائلة التي وفرتها لخدمة الحجاج، والتي تتطور وتتحسن سنويًا، بناءً على رؤية واضحة وناجحة رسمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، الذي يقود السعودية والعالم الإسلامي نحو مستقبل مشرق مليء بالنجاحات"، معربًا عن إعجابه الكبير بسمو ولي العهد، ومؤكدًا أنه لم يلاحظ أي قصور من الجانب السعودي.

جاء ذلك عقب زيارته الميدانية لمخيمات الحجاج التايلانديين في عرفات ومنى، حيث كان في استقباله كبار مسؤولي مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا "مشارق"، يتقدمهم الأستاذ عدنان مندورة، رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ وليد رشيدي، الرئيس التنفيذي، ومحمود دمنهوري، عضو مجلس الإدارة، وعلي بندقجي، رئيس مجلس إدارة مشارق الماسية.

وخلال الجولة، قدم علي بندقجي، رئيس مجلس إدارة مشارق الماسية، شرحًا وافياً عن الاستعدادات والخدمات المقدمة للحجاج والتحسينات خلال هذا الموسم للحجاج التايلانديين، بما في ذلك خدمات السكن والنقل والتغذية وغيرها، مؤكدًا حرص جميع فرق العمل على راحة وسلامة الحجاج من مختلف الجنسيات والتي تزيد عن 16 دولة حول العالم، وتوفير بيئة ملائمة لهم لأداء المناسك بسهولة وطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • شركة إسبانية تنفي تلقيها طلبية لصنع غواصة لصالح البحرية المغربية
  • شبهات التلاعب بتعويضات عمال الإنعاش بفاجعة الزلزال تلاحق مسؤولين بعمالة الحوز
  • تطور في قضية المغاربة المختطفين في ميانمار.. توقيف وسيط استقطب الضحايا
  • القضاء المغربي يكشف تطورات جديدة في حادثة احتجاز مغاربة بمناطق حدودية بين تايلاند وميانمار
  • نائب وزير داخلية تايلاند: جهود المملكة في خدمة الحجاج محل فخر واعتزاز
  • واشنطن تجدد دعم مغربية الصحراء في احتفالات السفارة الأمريكية بعيد الإستقلال
  • تايلاند تعلن رغبتها في الانضمام إلى بريكس
  • تايلاند تنضم للدول الراغبة في الانضمام إلى "بريكس"
  • نائب وزير داخلية تايلاند: ولي العهد يقود مستقبل السعودية والعالم الإسلامي
  • رجال الشرطة يتبرعون بدمائهم للمرضى فى الأقصر