جريدة زمان التركية:
2024-06-02@22:18:46 GMT

تركيا.. 6 آلاف طفل يطلبون إعانة بطالة

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

تركيا.. 6 آلاف طفل يطلبون إعانة بطالة

أنقرة (زمان التركية) – يتصدر الأطفال في تركيا، أكثر الفئات تضررًا من الفقر الناجم عن الأزمة الاقتصادية التي تشهدها تركيا.

وتظهر بيانات وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية انتفاع 168 ألف و247 طفل من برنامج الدعم الاجتماعي والاقتصادي نظرا لمواجهتهم صعوبات في العيش مع أسرهم بأقل الإمكانات وذلك اعتبارا من يونيو/ حزيران هذا العام.

ويضطر مئات الآلاف من الأطفال والشباب في تركيا للعمل بسن مبكرة لمساندة أسرهم في تكاليف المعيشة، وأشارت الإحصاءات إلى تقدم 6 آلاف و269 طفل في الفئة العمرية بين 15 و19 عاما بطلبات للحصول على إعانات بطالة خلال الفترة بين يناير/ كانون الثاني وأغسطس هذا العام.

وتم تقديم إعانات بطالة فقط لنحو 298 من إجمالي الأطفال والشباب المتقدمين بطلبات، وتبين أن آلاف الأطفال والشباب تقدموا بطلبات للالتحاق ببرنامج “التدريب بالممارسة” الذي أطلقه مكتب العمل التركي لخلق إمكانية اتخاذ القرار لأرباب العمل الذين يواجهون صعوبة في توفير قوة عاملة كفء.

وأوضحت الإحصاءات أن نحو 5 آلاف و156 طفل التحقوا بالبرنامج خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، ويشير التوزيع العمري للبطالة المسجلة لدى مكتب العمل التركي إلى أن 12 ألف و423 طفل من إجمالي 114 ألف و599 طفل في الفئة العمرية بين 15 و19 عاما مسجلون لدى المكتب يبحثون عن عمل منذ نحو عام وأكثر.

Tags: البطالةتركياعمالة الأطفال

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: البطالة تركيا عمالة الأطفال

إقرأ أيضاً:

السعودية : أعتبارًا من اليوم بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج

 

قال عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن الأمن العام السعودي تحت شعار ( لا حج بلا تصريح ) بدء في تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة و محطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة.

 

يأتي ذلك أعتبارًا من اليوم 25 ذو القعدة 1445 الموافق 2 يونيو 2024 حتى 14 ذو الحجة 1445 الموافق 20 يونيو 2024

وأكد الأمن العام تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة 10 آلاف ريال ، على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح ، بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولايوجد لديه تصريح حج ، وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقاً للمدد المحددة نظاماً .

وأختتم حنفي بأن الأمن العام السعودي شدد على أنه سيتم إيقاع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها 10 آلاف ريال في حال تكرار المخالفة.

 

 ويذكر أن عقوبة من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح السجن لمدة تصل إلي (6) أشهر ، وغرامة مالية تصل إلى (50) ألف ريال ، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي ، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة ، ويمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا ، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين  .

 

هذا وتقوم المملكة العربية السعودية  بإجراءات إحترازية وتدابير وقائية لإنجاح موسم حج هذا العام ، ولكي يظهر أمام العالم بالمظهر المشرف كالعادة ، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030  .

حيث تبذل جميع الجهات ذات الصلة مجهوداً للمحافظة على أمن وسلامة ضيوف الرحمن منذ وصولهم للأراضي المقدسة وحتى مغادرتهم ، عن طريق المبادرات التي تقوم بها وزارة الداخلية السعودية ، ووزارة الحج والعمرة والجهات المعنية ، منها على سبيل المثال مبادرة (طريق مكة) التي تنهي إجراءات تأشيرة دخول المملكة ، والوظائف الحيوية ، وترقيم الأمتعة من داخل بلاد ضيوف الرحمن .

وستطبق وزارة الداخلية السعودية غرامة بقيمة 10 آلاف ريال بحق كل من يضبط من المواطنين السعوديين والوافدين ولا يوجد لديهم تصريح حج في المناطق الجغرافية المعلنة (مكة المكرمة- منى – عرفات – المزدلفة – وغيرها) ، ويتم ترحيل الوافدين المخالفين للأنظمة وتعليمات (الحج بلا تصريح) لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا ، مع مضاعفة الغرامة المالية التي يتم إيقاعها على المخالفين والبالغة 10 آلاف ريال في حالة تكرار المخالفة .

كما أن عقوبة من ينقل أو يساعد أو يأوي مخالفي أنظمة وتعليمات (الحج بلا تصريح) تصل إلى السجن (6) أشهر ، وغرامة مالية تصل إلى (50) ألف ريال مع ترحيل الوافد المخالف ومنعه من دخول المملكة .
 

مقالات مشابهة

  • توقعات الدولار في نهاية العام من ثلاثة بنوك عملاقة
  • الحكومة اليابانية تضع خطة عمل لرفع معدل المواليد
  • وزيرة التخطيط: نمر بأزمات متتالية خلقت وضع معقد ومركب ولابد من وجود التوازنات
  • عضو اتحاد شركات السياحة: لدينا 23 ألف تأشيرة حج هذا العام
  • السعودية : أعتبارًا من اليوم بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج
  • رئيس أكاديمية طويق: الأكاديمية تخرج سنويًا 10 آلاف طالب مؤهلين لسوق العمل
  • منظمة: وقوع أكثر من 6 آلاف انتهاك وجريمة خلال العام الماضي في إب
  • انخفاض عجز تركيا التجاري الخارجي 30%
  • بعد تعقبه في تركيا.. الإطاحة بمدير سابق في وزارة الكهرباء
  • اقتصاد تركيا ينمو 5.7% في الربع الأول 2024