اللجنة ستضم 26 عضوًا من النيابة العامة وستكون مهمتها الرئيسية التحقيق في أسباب انهيار السدين التحقيق سيشمل أيضًا استعراض الأموال التي تم صرفها لصيانة السدين

أعلن النائب العام في ليبيا، الصديق الصور، عن تشكيل لجنة تقصي للكشف عن أسباب انهيار السدين الرئيسيين في مدينة درنة.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى "سد الموت" الذي تسبب بكارثة في درنة شرق ليبيا

ويأتي ذلك بعد مرور عدة أيام على الحادثة الكارثية التي وقعت في الشرق الليبي، إذ شهدت أجزاء كبيرة منها الدمار والطمر جراء الفيضانات والسيول التي نجمت عن الإعصار دانيال،
وأشار الصديق الصور إلى أن السدين كانا في حاجة ماسة لعمليات صيانة.

وفي مؤتمر صحافي عُقد في درنة مساء الجمعة، أعلن النائب العام عن تكوين اللجنة التي ستضم 26 عضوًا من النيابة العامة، وستكون مهمتها الرئيسية التحقيق في أسباب انهيار السدين والبحث عن الجثث وتحويلها للطب الشرعي.

استعراض الأموال

وأكد الصديق الصور أن التحقيق سيشمل أيضًا استعراض الأموال التي تم صرفها لصيانة السدين ومعالجة تصدعهما، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المتورطين في هذه الحادثة الكارثية.
وكان البرلمان الليبي طالب بالكشف عن أسباب انهيار السدين والمسؤولين عن إهمال صيانتهما، وقد تم التلميح إلى وجود شبهات فساد في ملف صيانة السدود.

يجب الإشارة إلى أن انهيار السدين في درنة أسفر عن وفاة وفقدان الآلاف، وتدمير المدينة بشكل كبير، مما أسفر عن خسائر بشرية ومادية هائلة. تستمر الجهود لتقديم المساعدة للضحايا وإعادة بناء المدينة، وتعزيز إجراءات السلامة المائية لمنع وقوع حوادث مشابهة في المستقبل.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ليبيا الفيضانات كوارث تحقيق

إقرأ أيضاً:

مارين لوبان تتعهّد بتشكيل حكومة وحدة وطنية بـ فرنسا حال الفوز بالانتخابات

أعلنت مارين لوبان، الجمعة، أن حزبها اليميني المتطرف يمكن أن يفوز في الانتخابات التشريعية المرتقبة بـ فرنسا وسيشكل حكومة وحدة وطنية في تلك الحالة.

 

لوبانت تعطي وعودا قبل الإنتخابات

وقالت لوبان : «لدينا إمكانية الفوز في تلك الانتخابات، وتشكيل حكومة وحدة وطنية... يتعين علينا إخراج فرنسا من المأزق»، مضيفة أنه يعود لزعيم حزب «التجمع الوطني» جوردان باريدلا مسألة «اختيار فريقه» عندما يحين الوقت، وفقا لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

 

ويستمر الزلزال الذي خلفه حل الجمعية الوطنية فى فرنسا بإثارة هزات الخميس قبل 17 يوما من موعد الانتخابات التشريعية المبكرة التي قد تؤثر على وجهة البلاد الدبلوماسية.

 

بعد خسارته في الانتخابات الأوروبية الأحد، يحاول معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون تقديم انتخابات 30 يونيو و7 يوليو على أنها خيار المجتمع في فرنسا بين الكتلة التقدمية التي سيجسدها و«المتطرفين» في اليسار واليمين الذين «يغذون الانقسام» وفق ما قال رئيس الوزراء غابريال أتال الخميس لإذاعة «فرانس إنتر».

 

وتشير نتائج الاستطلاع إلى احتمالية متزايدة لتصدر حزب «التجمع الوطني» اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبان في الانتخابات التشريعية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • تحقيقات لمعرفة أسباب حريق مصنعي زجاج وموبيليا في أكتوبر
  • السيناتور الأمريكي يدعو لدعم تقرير أممي يتهم "إسرائيل" بجرائم حرب
  • النيابة تأمر بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار الساحل ومعرفة أسباب انهياره
  • النيابة تأمر بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار الساحل المنهار
  • النيابة تكلف بتشكيل لجنة فنية لحصر خسائر حريق مصنع الموسكي
  • انتداب المعمل الجنائى لمعرفة أسباب نشوب حريق شقة مدينة نصر
  • بنك عدن يتخذ أول خطوة هامة لمنع انهيار العملية بعد وصول الدعم السعودي
  • مارين لوبان تتعهّد بتشكيل حكومة وحدة وطنية بـ فرنسا حال الفوز بالانتخابات
  • غندور يدعو لتكوين لجنة وطنية لمعرفة أسباب اندلاع الحرب
  • مكتب المدعي العام الروسي يحيل قضية الصحفي الأمريكي غيرشكوفيتش إلى القضاء