الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، جلسته العادية الأولى للسنة الرابعة من الدورة الثامنة والمنعقدة برئاسة رئيس المجلس، عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية للعام المالي 1443/1444هـ، بحسب ما نشره على حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا".

وطالب الشورى، هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية بإعادة النظر في استبعاد مؤشر الأداء الاستراتيجي (المساهمة في رفع المحتوى المحلي في المشتريات الحكومية)؛ لأهميته في رفع كفاءة الإنفاق وزيادة المحتوى المحلي.

كما طالب المجلس الهيئة بتكثيف الجهود مع الجهات ذات العلاقة، وتبني منهجيات فاحصة ذات ممكنات استشرافية لزيادة مستويات الوفورات المباشرة المحققة.

وطالب مجلس الشورى، الهيئة أيضا بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة العمل على تحقيق تحسن جذري في مؤشر تقييم فرص كفاءة الإنفاق.

ووجه المجلس، الهيئة بتقديم المزيد من الدعم المعرفي والتدريب للجهات الحكومية حديثة النشأة في تحليل النفقات وتحديد فرص الارتقاء بالكفاءة وذلك باعتبارها من الجهات ذات الأولوية، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس رائدة أبو نيان تبنتها اللجنة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: کفاءة الإنفاق مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يوجه بفتح المجازر مجانا طوال أيام العيد

 كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، المسئولين بإتخاذ كافة الإستعدادات اللازمة ونهو أعمال الصيانة الشاملة، بجميع المجازر الحكومية بنطاق المحافظة والمجازر الخاصة بمدينة أبو سمبل السياحية وذلك لضمان جاهزيتها لإستقبال ذبح الأضاحى بالمجان وحتى أخر أيام عيد الأضحى المبارك.

وشدد على تفعيل قرار منع ذبح الأضاحى بالطرق والشوارع أو خارج المجازر المعتمدة لضمان سلامة وجودة لحوم الأضاحى حفاظاً على البيئة والصحة العامة.

 

 كما كلف اللواء أشرف عطية مديريتى الطب البيطرى والتموين بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للقيام بتكثيف الحملات لمراقبة أعمال الذبح بالمجازر ومحلات الجزارة، والتفتيش على الأسواق والمحال التجارية لمتابعة توافر كميات كافية من اللحوم بأنواعها وغيرها من مختلف المواد الغذائية والتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمى.

 

 ومن جانبه أوضح الدكتور مدحت رمزى مدير عام الطب البيطرى بأنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان، تم رفع درجة الإستعداد بالمديرية بمختلف إداراتها، مع إلغاء الأجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات، والتأكيد على توفير إحتياجات المجازر وتوفير العمالة اللازمة وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات وتوفير أدوات النظافة والتطهير والتعقيم ورفع المخلفات أولاً بأول حفاظاً  على سلامة اللحوم.

 ولفت إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لتنظيم حملات رقابية للمرور على المحلات والسوبر ماركت وأماكن عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة للتأكد من صلاحيتها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، علاوة على تشكيل غرفة عمليات بمقر المديرية وذلك لتلقى الإستفسارات والرد على الشكاوى التى ترد من المواطنين وسرعة حلها على أرقام ( 01153911314 و 01026735977 ) .

مقالات مشابهة

  • مجلس الخدمة يوجه دعوة لحملة الماجستير المتقدمين للتعيين
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • محافظ بورسعيد يوجه برفع درجة الطوارئ القصوى استعداداً لعيد الاضحى المبارك
  • رئيس المجلس العلمي المحلي للرباط: عيد الأضحى سنة مؤكدة مقرونة بالاستطاعة
  • محافظ أسوان يوجه بفتح المجازر بالمجان طوال أيام العيد
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • محافظ أسوان يوجه بفتح المجازر مجانا طوال أيام العيد
  • سلطان ينشئ هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال برئاسة سلطان بن أحمد
  • ذمار.. فعالية خطابية بمديرية جهران بالذكرى السنوية الرابعة لفقيد الوطن الدكتور أحمد النهمي
  • السكة الحديد تنفي حدوث حريق في قطار 164 وتكشف التفاصيل