علق دبلوماسي كوري جنوبي على اتهامات كوريا الشمالية بأن الأزمة في شبه الجزيرة الكورية نشأت بسبب كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، قال كيم سانج-حين، نائب الممثل الدائم لكوريا الجنوبية لدى الأمم المتحدة إن كوريا الشمالية تكرر ادعاءات غير منطقية وسخيفة.

وتساءل: "هل هناك من يصدق ادعاءات كوريا الشمالية السخيفة بأن كوريا الجنوبية، الدولة الديمقراطية الكاملة والمزدهرة اقتصاديا في ظل سيادة القانون، تتواطأ مع الولايات المتحدة لإشعال حرب نووية؟".

وفي وقت سابق، قال السفير الكوري الشمالي لدى الأمم المتحدة كيم سيونج إن شبه الجزيرة الكورية تواجه خطرًا مباشرًا لاندلاع حرب نووية، مُرجعًا السبب إلى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وردا على ادعاءات كوريا الشمالية بأن التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بمثابة "تدريبات غزو"، قال نائب الممثل الدائم إن التدريبات هي ذات طبيعة دفاعية.

وأضاف أن كوريا الشمالية هي الدولة الوحيدة في القرن الحادي والعشرين التي أجرت تجارب نووية، وهي تؤدي إلى تفاقم التوترات من خلال إجراء اختبارات صواريخ باليستية عابرة للقارات هذا العام أيضا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اندلاع حرب نووية الولايات المتحدة القرن الحادي والعشرين كوريا الشمالية کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

سول وواشنطن تعقدان محادثات دفاعية لبحث ردع تهديدات كوريا الشمالية

سول- براج «د.ب.أ»: أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم أنه من المقرر أن تعقد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة محادثات دفاعية الأسبوع المقبل لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني ضد التهديدات النووية والصاروخية التي تشكلها كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه من المقرر أن تجرى الدورة الـ25 من الحوار الدفاعي المتكامل بين كوريا والولايات المتحدة في سول يومي الاثنين والثلاثاء، لمناقشة مجموعة من قضايا التحالف الأمني قبل الاجتماع السنوي للتشاور الأمني، الذي يعقد سنويا في فصل الخريف.

وأفاد بيان وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بأن نائب وزير الدفاع الوطني الكوري الجنوبي تشو تشانج-راي ونائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون شرق آسيا أنكا لي سيترأسان المحادثات.

وسيغطي الاجتماع الذي يستمر يومين، والذي ينظر إليه كجزء من التحضيرات للاجتماع السنوي للتشاور الأمني، قضايا الدفاع الرئيسية، مثل تعزيز جهود الردع الموسع.

في الأثناء قال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول إن بلاده سوف تعمل عن كثب مع جمهورية التشيك حال تم إبرام اتفاق لإقامة مفاعلين نوويين في محطة دوكوفاني للطاقة مع شركة كوريا للطاقة المائية والنووية، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الجمعة.

وأعرب يون عقب اجتماع مع نظيره التشيكي بيتر بافل في العاصمة براج امس ، عن اعتقاده بانه ستتم تسوية نزاع مع شركة ويستينجهاوس إلكتريك.

وقال يون في مؤتمر صحفي: «إذا تم التوقيع على اتفاق محطة دوكوفاني، سنعمل مع التشيك عبر العملية كاملة، من التصميم حتى التنفيذ».

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: الوضع الأمني في شبه الجزيرة أكثر خطورة
  • كوريا الشمالية تهدد: لا تهاون مع تهديد سيادتنا
  • كوريا الشمالية واليابان.. من يكسب «المونديال»؟
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية أمام اليابان
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير
  • سجن عسكري أمريكي لمدة عام بسبب «كوريا الشمالية».. أقر بالفرار من الخدمة
  • سول وواشنطن تعقدان محادثات دفاعية لبحث ردع تهديدات كوريا الشمالية
  • بالون قمامة من كوريا الشمالية يسقط في مجمع حكومي في سيئول
  • كوريا الشمالية تجري اختباراً لصاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجارب صاروخية جديدة