تبدأ مساء غد الخميس أعمال المؤتمر العلمي الأول للهلال الأحمر القطري، تحت عنوان "الجديد في الأمراض غير الانتقالية على مستوى الرعاية الصحية الأولية" وتستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمتخصصين في مختلف المؤسسات الطبية والصحية بالدولة.
وتتناول جلسات المؤتمر آخر التطورات التي يشهدها القطاع الطبي فيما يتعلق بعلاج الأمراض المزمنة أو غير الانتقالية مثل داء السكري، وارتفاع الضغط الشرياني، وفرط الشحوم، وأمراض الغدة الدرقية، والربو، حيث سيتعرف المشاركون على أحدث ما توصل إليه العلم في تدبير هذه الأمراض والوقاية منها على مستوى الرعاية الصحية الأولية.


وقال الدكتور عبدالسلام علي القحطاني، عضو مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري والمدير العام لقطاع الشؤون الطبية ورئيس المؤتمر، إن المشاركين في المؤتمر، من الأطباء الاستشاريين وأصحاب الخبرة والاختصاص، سيقدمون مجموعة متنوعة من الجلسات العلمية، تتناول أحدث الممارسات المثبتة بالدليل في تدبير الأمراض المزمنة، مع التركيز على تفعيل دور الفرد والأسرة في تعزيز الوقاية منها، وتكريس دورها المساند لمقدمي الرعاية الصحية في الوصول إلى مجتمع سليم قادر على تحقيق وتنفيذ خطط البناء والتطوير التي ترسمها استراتيجيات التنمية والصحة الوطنية.
وأعرب الدكتور القحطاني في تصريح صحفي عن تطلعه إلى تعزيز الشراكات بين جميع مكونات قطاع الرعاية الصحية الأولية في الدولة من خلال المؤتمر، وصولا إلى الهدف الأسمى وهو إقامة مجتمع يتمتع كافة أفراده بالصحة والعافية، قائلا: "صحتنا هي أساس بناء مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة".

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الهلال الأحمر القطري الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

أمين عام مجلس السيادة السوداني يصدر قرارًا جديدًا

تاق برس ـ أصدر الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي محمد الغالي قرارًا بتشكيل لجنة تسيير مركزية لجمعية الهلال الأحمر السوداني السوداني.

 

وتأتي الخطوة بحسب وكالة السودان الرسمية، الأثنين، في إطار ترتيب وتنظيم عمل لجنة تسيير جمعية الهلال الأحمر السوداني للقيام بواجباتها ومهامها الوطنية.

 

وأوضح القرار أنّ لجنة التسيير سيكون مدّتها عام ونصف، قابلة للتجديد لجين عقد انتخابات الجمعية.

 

وضمّت اللجنة صالح عبد المجيد الدومة رئيسًا، أحلام حسن النعيم نائباً للرئيس ،عايدة السيد عبدالله أميناً عاماً ومقررًا ، وعضوية (11) أخرين ممثلين للوزارات والجهات ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • إشراك كافة القطاعات للقضاء على البعوضة الزاعجة
  • 87 مركزًا صحيًا مناوبًا بالقصيم يخدمون المرضى خلال إجازة عيد الأضحى
  • أمين عام مجلس السيادة السوداني يصدر قرارًا جديدًا
  • الأمراض المعدية سريعة الانتشار.. والتحصينات الدورية ضرورة
  • وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع البريكس بروسيا
  • أسترازينيكا مصر ومشاركة فعالة في المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي Africa Health Excon بنسخته الثالثة
  • "أسترازينيكا مصر" تواصل فعاليات مبادراتها لمكافحة السرطان في أفريقيا
  • أسترازينيكا مصر ومشاركة فعالة في المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقيAfrica Health Excon في نسخته الثالثة
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • توصيات مؤتمر ومعرض صحة إفريقيا Africa Health ExCon 2024 في نسخته الثالثة