تمكنت قوات الحماية المدنية في الجيزة، من السيطرة على حريق اندلع في سيارة ملاكى، أمام البوابة الرئيسة لجامعة القاهرة و تم السيطرة على الحريق من قبل رجال أمن الجامعة.

مفاجأة.. براءة سيدة فاقوس المتهمة بإنهاء حياة صغيرها وطهيه وتناول لحمه.. فيديو بعد فتاة مصر الجديدة بساعات.. جريمة داخل جامعة القاهرة | تفاصيل صادمة أول صورة لـ موظفة جامعة القاهرة.

. زميلها أطلق عليها الرصاص| خاص أنا بتكسف .. شاهيناز تطلب الخلع: عايزني طول اليوم بدون ملابس السيطرة على حريق سيارة أمام جامعة القاهرة في الجيزة

و قال احد الشهود على واقعة حريق سيارة أمام جامعة القاهرة في الجيزة، أن والد طالبة كان فى انتظار خروجها من الجامعة، وشب حريق في سيارته أثناء تواجده أمام البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، وتمكنت أجهزة الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده.

حريق سيارة امام جامعة القاهرة

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا بإندلاع حريق في سيارة أثناء تواجدها أمام جامعة القاهرة في الجيزة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الحماية المدنية في الجيزة إلى موقع الحريق وتمكنت سيارات الإطفاء في الجيزة من السيطرة على الحريق وإخماده.

و الجدير بالذكر ، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، انتهاء الجامعة من الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد 2023 - 2024 المقرر له أول أكتوبر حيث تستقبل الجامعة نحو 260 ألف طالب وطالبة بمختلف كلياتها في العام الجامعي الجديد.

حريق سيارة أمام جامعة القاهرة

حريق سيارة

وقال الدكتور محمد الخشت، إنه تم الإنتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية في العام الجامعي الجديد، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب التنبيه بضرورة الالتزام الصارم بأعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي وكافة منشآت الجامعة ومرافقها مع بدء الدراسة.

‎وأكد الدكتور محمد الخشت، انتهاء توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.

‎وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى انتظام إجراءات الكشف الطبي بمستشفى الطلبة للطلاب الجدد بكل هدوء ونجاح، إلى جانب استعداد المدن الجامعية على أفضل وجه وبكامل طاقتها لاستقبال وتسكين 14 ألف طالبًا وفقًا لجدول زمني محدد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيزة جامعة القاهرة حريق سيارة أخبار الحوادث سيارة أمام جامعة القاهرة السیطرة على حریق سیارة فی الجیزة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة ضمن أفضل 1% من جامعات العالم

قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة أصبحت الآن ضمن أفضل 1% على مستوى العالم من بين 30 ألف جامعة. 

رئيس جامعة القاهرة يتفقد لجان امتحانات الدراسات العليا بكلية الإعلام مستندات|قفزة غير مسبوقة لجامعة القاهرة في التصنيف الدولي QS

جاء ذلك خلال مداخلة تليفزيونية مع الإعلامي هشام عاصي علي قناة  MBC مصر، ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى وجود 6 تخصصات ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم. 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى تقدم ترتيب تخصص إدارة المكتبات والمعلومات والذي أصبح في المرتبة 38 عالميًا من بين أفضل 40 جامعة على مستوى العالم.

اهتمام جامعة القاهرة بتخصص العلوم الانسانية

وأكد رئيس جامعة القاهرة، اهتمام الجامعة بتخصص العلوم الانسانية والاجتماعية بعد أن كان خارج التصنيفات الدولية المختلفة، واستطاعت الجامعة من خلال تعاونها مع الناشر الدولي ايميرالد إصدار مجلة الجامعة في العلوم الانسانية والاجتماعية والتي ساهمت في رفع مستوى النشر الدولي للعلوم الإنسانية. 

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة أصبحت من أفضل 300 جامعة في تخصص العلوم الإنسانية والاجتماعية من بين 30 ألف جامعة علي مستوي العالم، كما جاء تخصص المكتبات والمعلومات في المرتبة 38 عالميًا وهو تخصص ينتمي في المقام الأول إلي العلوم الاجتماعية.

جامعة القاهرة تحقق المرتبة 350 عالميًا بالتصنيف الإنجليزي 

واصلت جامعة القاهرة السيطرة والتفوق في التصنيفات العالمية لأفضل الجامعات المصرية، حيث حققت الجامعة إنجازًا جديدًا بتصدر الجامعات والمؤسسات المصرية والتقدم عالميًا في التصنيف الإنجليزي QS (كيو إس) لعام 2024 باحتلالها المرتبة 350 عالميًا وبفارق أكثر من 60 مركزا عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجاءت أقرب الجامعات المصرية بعدها بفارق 242 مركزًا.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن نتائج التصنيف تؤكد التقدم المتصاعد عالميًا ومحليًا لجامعة القاهرة بتحقيق إنجاز جديد لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية حيث جاءت في المرتبة 350 عالميًا وتسبق عددًا كبير من الجامعات الأمريكية والأوروبية والصينية واليابانية والعربية والأفريقية، مضيفًا أن هذا النجاح الكبير يأتي ضمن رؤيتنا الاستراتيجية والتي تم وضعها منذ عام 2017 ونجني ثمارها الآن بالتقدم والتواجد في كافة التصنيفات العالمية بمختلف معاييرها الدولية.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة حققت تقدم هذا العام بنسبة 21 مركزا عن ترتيب الجامعة في ذات التصنيف لعام 2023، مضيفا أن الجامعة تفوقت على نفسها وحققت طفرة كبيرة بالتقدم أكثر من 200 مركزًا بنسبة تصل إلى 40% خلال آخر عامين في التصنيف الانجليزي.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يستدعي أكثر من 17 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة على حريق في القدس
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. حصد العديد من الجوائز في مهرجان إبداع وجائزة أفضل إنتاج علمي
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في المنيب
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بكشك بالجيزة
  • تقارب المناهج الدراسية في جامعة القاهرة مع كبرى الجامعات العالمية
  • جامعة القاهرة ضمن أفضل 1% من جامعات العالم
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في فيصل
  • جامعة القاهرة تحقق المرتبة 350 عالميا بالتصنيف الإنجليزي (كيو إس)
  • مستندات|قفزة غير مسبوقة لجامعة القاهرة في التصنيف الدولي QS
  • جامعة القاهرة تحقق المرتبة 350 عالميًا بالتصنيف الإنجليزي (كيو إس)