أبلغ جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا أنَّ 4 منازل قد انهارت في مدينة أوباري جنوب غرب البلاد بسبب هطول أمطار غزيرة في المنطقة، ولحسن الحظ، لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية جراء هذه الحوادث.

انقطاعات في التيار الكهربائي في المنطقة

وفي بيان آخر، أكّد الجهاز أنَّه يواصل العمل على تقييم الأضرار وتقديم الخدمات الإسعافية للمواطنين المتأثرين، كما أفادت الشركة العامة للكهرباء بحدوث انقطاعات في التيار الكهربائي في المنطقة، نتيجة التقلبات الجوية في المنطقة الجنوبية، وأعلنت الشركة أن فرقها تعمل على تقييم الأضرار وإصلاح الشبكة الكهربائية في منطقة أوباري.

وفي يوم الأحد، أصدَر المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا تحذيرًا بشأن احتمالية هطول أمطار رعدية في جنوب غرب البلاد، مع إشارة إلى وجود فرص لحدوث سيول وتدفق مياه الأودية.

الفيضانات تزيح أكثر من 43 ألف شخص

وتعرضت شرق ليبيا، وخاصة مدينة درنة التي يقدر عدد سكانها بحوالي 100 ألف نسمة وتطل على البحر المتوسط، لتأثيرات الإعصار دانيال.

ونتيجة الفيضانات الناجمة عن إعصار دانيال وتفاقمها بسبب انهيار سد درنة، تم تسجيل وفاة 3893 شخصًا وفقًا لتقديرات غير نهائية من الحكومة في شرق البلاد، وتسببت الفيضانات في جرف كل ما واجهها وأدت إلى نزوح أكثر من 43 ألف شخص، وفقًا لأحدث إحصاءات المنظمة الدولية للهجرة.   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا مدينة درنة إعصار دانيال إعصار ليبيا فيضانات ليبيا فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

المكسيك.. نقل أكثر من 4 آلاف شخص إلى مراكز إيواء جراء أعمال عنف في جنوب البلاد

قامت السلطات المكسيكية بنقل أكثر من 4 آلاف شخص من بلدة في ولاية تشياباس بجنوب البلاد إلى مراكز إيواء، بعدما شهدت المنطقة لعدة أيام أعمال عنف مرتبطة بـ"الجريمة المنظمة".

المكسيك.. ذهبوا للسهر في ملهى ليلي وعادوا في توابيت (فيديو)

وقال مكتب المدعي العام بولاية تشياباس في بيان إنه "تم انقاذ 4187 شخصا كانوا يختبئون في منازلهم بعد أعمال عنف في بلدة تولا.

وأكد مكتب المدعي العام، إلقاء القبض على ستة أشخاص لحيازتهم أسلحة نارية من دون ترخيص بالمنطقة في عملية شارك فيها عناصر من الجيش والحرس الوطني.

وتفقدت السلطات 17 عقارا محترقا، من بينها منازل وشركات، حيث تم العثور على جثتين إحداها عائدة لقاصر.

وأشارت وسائل إعلام مكسيكية إلى أن "عددا من المسلحين دخلوا إلى  تولا، وأطلقوا عيارات نارية وأضرموا النيران في منازل وشركات لعدة أيام".

وذكرت صحيفة "ريفورما" أن المسلحين دعوا جميع شباب المنطقة إلى "الانخراط في الأنشطة الإجرامية" إلى جانبهم.

وارتفع منسوب العنف في تشياباس، بسبب التنافس بين كارتلي "خاليسكو نويفا خينيراسيون" و"سينالوا"، وهما أكبر عصابتين إجراميتين في المكسيك.

ويدور النزاع حول السيطرة على البلدات الحدودية، "وهي منطقة رئيسية لتهريب المخدرات والأسلحة والتي يعبر منها المهاجرون للوصول إلى الولايات المتحدة" بحسب مركز "إنسايت كرايم" للأبحاث.

ومنذ ديسمبر 2006، عندما "أطلقت الحكومة الفدرالية هجوما عسكريا مثيرا للجدل ضد تجار المخدرات، قتل أكثر من 450 ألف شخص في المكسيك، معظمهم ضحايا أعمال إجرامية"، وفقا للأرقام الرسمية.

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • “أبوغريس” يشيد بجهود لجنة الحصر و التعويضات في درنة
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة 23 آخرين في فيضانات بالنيجر
  • الهجرة الدولية: أكثر من 6.7 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى المأوى خلال العام الجاري
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • صور صادمة لطائرة هشمها البرد في النمسا جراء عواصف رعدية قوية
  • بسبب “خطأ في التأشيرة” .. نحو 140 حاجا ليبيا يفترشون الأرض بمطار جدة
  • المكسيك.. نقل أكثر من 4 آلاف شخص إلى مراكز إيواء جراء أعمال عنف في جنوب البلاد
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب
  • قوات الاحتلال تقتحم نابلس وتفتش منازل