شبوة(عدن الغد)خاص:

تنطلق غدا الثلاثاء في محافظة شبوة، فعاليات المهرجان الرابع للتراث والفنون، الذي ينظمه مكتب الثقافة بالمحافظة تحت شعار (شبوة أصالة، حضارة، تاريخ) وتستمر ثلاثة أيام، تحت رعاية محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير العولقي.

وأكد مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور فيصل البعسي ، استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالمهرجان الرابع للتراث والفنون الذي سيتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات.

وأشار البعسي أن فعاليات المهرجان منها حفل تدشين كرنفالي وقرية تراثية ومعارض للموروث الشعبي والصور الفوتوغرافية والكتب والفنون التشكيلية والعروض الفنية المتنوعة وأجنحة للمنتجات المحلية المتميزة في المحافظة كالعسل الشبواني والفضة والمنسوجات والحرف اليدوية والمأكولات الشعبية.

وأوضح أن الفعاليات كذلك تضمن فقرات فنية وثقافية متنوعة تشمل السمرة الشبوانية ومحاضرات فكرية وعروض مسرحية وأفلام قصيرة وصباحيات شعرية بالعامية والفصحى، مشيراً إلى أن كافة مديريات المحافظة ستشارك في فعاليات وأنشطة المهرجان، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الرسمية والثقافية من بعض المحافظات.

وأهاب الدكتور البعسي بكافة أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح فعاليات وأنشطة هذه التظاهرة الثقافية الهامة، مشيدا بالدعم الكبير الذي قدمته قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ عوض بن الوزير لإقامة وإنجاح المهرجان ورعايته ودعمه لمختلف الأنشطة الثقافية التي تشهدها المحافظة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق فعاليات "برنامج صيف الرياضة" في الظاهرة

 عبري- ناصر العبري

تنطلق صباح غد فعاليات برنامج صيف الرياضية بمحافظة الظاهرة والذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب، بهدف ممارسة الأنشطة التي تعود بالنفع والفائدة على المشاركين، وتسهم في صقل المهارات وإكساب المعارف والتي تشمل عدة برامج وفعاليات، تتمثل في مراكز التدريب في مختلف الرياضات وبإشراف مدربين متخصصين، والأيام الرياضة المفتوحة التي تستهدف فئات المجتمع والمعاقين والأطفال وفئة الايتام  والقوافل الرياضية التي تقام في القرى النائية البعيدة عن المرافق الرياضية، بالإضافة إلى المبادرات التطوعية والتوعوية التي تسهم في تعزيز اللياقة البدنية والمحافظة على البيئة .

ويشتمل برامج صيف الرياضة في محافظة الظاهرة على 13 مركزا تدريبيا موزعة على ولايات المحافظة، في ولاية عبري 6 مراكز (رياضة التزلج، الشطرنج، لياقة بدنية، الريشة الطائرة، التكوانو) ، وولاية وينقل 3 مراكز (اللياقة البدنية، الشطرنج، التزلج بالعجلات)، بالإضافة إلى 3 مراكز رياضية في ولاية ضنك (اللياقة البدنية، التزلج بالعجلات، وتنس الطاولة)، وأيضا 3 قوافل رياضية في القرى  البعيدة عن مراكز الولايات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح المعرض الرابع لمبادرة "ايادي مصر" لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية بديوان المحافظة
  • في بيان خاطب فيه أبناء شبوة .. الجبواني يعلن رفضه لانعقاد الجمعية الوطنية التابعة للإنتقالي في المحافظة ” نص البيان”
  • انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بحضور رئيس الوزراء
  • بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى اليوم انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • انطلاق العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3 اليوم.. ومؤتمر صحفي لأبطاله
  • غدا.. انطلاق فعاليات "برنامج صيف الرياضة" في الظاهرة